الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الإطاحة بمواطن ارتكب 38 جريمة سرقة بواسطة السحر في الأحساء

منذ 10 سنة
0
3598
الإطاحة بمواطن ارتكب 38 جريمة سرقة بواسطة السحر في الأحساء
محمد الدوسري

تمكنت شرطة محافظة الأحساء من الإطاحة بمواطن في العقد الرابع من العمر، يمارس النصب والاحتيال بمبلغ مالية على عدة أشخاص.

وأوضح الناطق الرسمي في شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أن القبض على المتهم جاء بعد ورود عدد من البلاغات، تفيد بتعرّض مجموعة من الأشخاص بمواقع متفرقة للنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية بحوزتهم بحجج متعددة، دون إدراك منهم؛ ما يرجّح استخدام الجاني للسحر أثناء حديثه مع المجني عليهم والقدرة على خداعهم والحصول على ما لديهم من مال، والهرب إلى وجهة غير معلومة.

وبيّن الرقيطي أن المختصين في الشرطة باشروا إجراءات الضبط الجنائي اللازمة، من خلال فريق عمل مختص بشعبة التحريات والبحث الجنائي، حيث شرع الفريق بمراجعة البلاغات والبحث والتحري عن الوقائع والمشتبه بهم وتقليص دائرة الاشتباه. وأفضت التحريات الدقيقةإلى التوصل لهوية المتهم، الذي تبين أنه مواطن في العقد الرابع من العمر، تم القبض عليه بعد إعداد الكمين اللازم.

ومن خلال التحقيقات الأولية التي أجريت مع المتهم ومواجهته بعدد من الوقائع، أقر بارتكاب ما يربوا على 38 حادثة احتيال وسرقة متفرقى في عدد من المدن والمحافظات، تمكن من خلالها من الاستيلاء على مبالغ ماليه من الضحايا باستخدام طلاسم سحرية أثناء التحدث معهم،. وتم إيقاف المتهم تمهيدا لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

التعليقات

اترك تعليقاً