الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

التجارة تنهي مزاد أراضي مخطط “شلالة” بقيمة 74 مليون ريال

منذ 10 سنة
0
2991
التجارة تنهي مزاد أراضي مخطط “شلالة” بقيمة 74 مليون ريال
محمد الصالح

أقامت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة مزاداً علنياً لبيع 106 قطع سكنية وتجارية في مخطط “شلالة” بالرياض ،وهي المساهمة التي دام تعثرها نحو 40 عاماً، وبلغت مبيعات المزاد الذي أقيم عصر الخميس الماضي بقاعة الخزامى بالرياض أكثر من 74.3 مليون ريال.

وشهد المزاد حضور عدد من المستثمرين وراغبي التملك للقطع المعروضة للبيع السكنية منها أو التجارية، وبلغ متوسط قيم المتر المربع للقطع والبلوكات السكنية 1256 ريالا ، فيما بلغ سعر المتر المربع الواحد للقطع التجارية على طريق المدينة 2400 ريال.

ويعد مزاد مساهمة مخطط “شلالة” ثالث المزادات التي أقامتها اللجنة خلال شهر واحد بعد أن نجحت في إنهاء مزادي “مرافق الرفيعة” بالدمام ومزرعتي مساهمة “تمور المملكة في البدائع ،فيما تعمل حاليا على إنهاء إجراءات التسويقية لإقامة بيع بعض أراضي المساهمات التي قررت اللجنة بيعها سواءً بالمزادات العلنية أو بطريقة البيع المباشر.

وعلى صعيد ذي صلة أعلنت اللجنة عن استمرار استقبال عروض الشراء المباشر لعدد من أراضي المساهمات المعلن عنها مؤخرا وهي أرض مساهمة شذا القنفذة”، و”أرض مساهمة درة أبها”، وأرض مساهمة “مخطط المستقبل” في الخرج، واشترطت تقديم خطاب رغبة الشراء المباشر متضمنا القيمة الإجمالية وسعر المتر المربع من المساحة المعروضة للبيع مع شيك بنسبة 5% من قيمة العرض.

التعليقات

اترك تعليقاً