الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

السوق المالية تعلن قائمة الصناديق الاستثمارية التي ستطرح وحداتها طرحًا عامًا

منذ 10 سنة
1
2956
السوق المالية تعلن قائمة الصناديق الاستثمارية التي ستطرح وحداتها طرحًا عامًا
محمد الصالح

أعلنت هيئة السوق المالية في بيان أصدرته اليوم أنها وضعت قائمة بجميع صناديق الاستثمار القائمة التي وافقت الهيئة على تأسيسها وطرح وحداتها طرحاً عاماً والمدارة من قبل الأشخاص المرخص لهم (المؤسسات المالية) على موقعها الإلكتروني بهدف حماية المستثمرين من التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم في التعامل في الأوراق المالية.

ويتيح السجل “القائمة” التعرف على صناديق الاستثمار الموافق على تأسيسها وطرح وحداتها طرحاً عاماً من قِبل الهيئة وذلك لجميع أنواع صناديق الاستثمار بمختلف أصولها واستثماراتها سواء أكانت تستهدف الاستثمار في السوق المحلية أم الأسواق الأجنبية أم أسواق النقد أم الصكوك، كما أن هذه الصناديق صدرت الموافقة على تأسيسها وطرح وحداتها بعد استيفاء الأشخاص المرخص لهم المتطلبات اللازمة لطرح الصناديق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار أو لائحة صناديق الاستثمار العقاري الصادرتين عن مجلس الهيئة.

وتضم القائمة المتاحة على الموقع: اسم الصندوق ومديره (الشخص المرخص له)، تاريخ موافقة الهيئة، ونوعه، وشروطه وأحكامه. ويجري تحديث المعلومات المتعلقة بالصناديق على موقع الهيئة بشكل مستمر في حال الترخيص لصناديق إضافية أو إلغاء صناديق قائمة.

وحذرت من الاستثمار بأي مبلغ في أي منتج استثماري دون التأكد من وجود التراخيص أو الموافقات النظامية، فيما لا يجوز إصدار أوراق مالية أو دعوة الجمهور أو الترويج لها بشكل مباشر أو غير مباشر أو أي تصريح أو بيان أو اتصال يعد من حيث الأثر المترتب عليه بيعاً أو إصداراً أو عرضاً للأوراق المالية إلا بموافقة الهيئة.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

بالتوفيق إن شاء الله.

اترك تعليقاً