الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

5 وزارات تعمل لزيادة استخدام مركبات الديزل بدلاً من البنزين

منذ 10 سنة
3
4071
5 وزارات تعمل لزيادة استخدام مركبات الديزل بدلاً من البنزين
الرياض

كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان مساعد وزير البترول، رئيس اللجنة الفرعية لإعداد البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، عن أن البرنامج يعمل حاليًا مع وزارة البترول وأرامكو السعودية ووزارة الشؤون البلدية والقروية لتحديد الخطوات اللازمة لزيادة استخدام مركبات الديزل، مبيناً انها أكثر كفاءة من مثيلاتها التي تعمل بالبنزين.

وبيّن أن البرنامج يعمل مع كل من وزارة الداخلية والنقل والمالية على تقليص عدد المركبات الخفيفة القديمة، مشيراً إلى أنها تمثل 25 % من عدد المركبات وعددها 2.2 مليون مركبة تؤثر في اقتصاد الوقود.

وأوضح الأمير عبد العزيز أن هذه الخطوات تشمل تحسين مواصفات وقود الديزل، والتأكد من توفره في محطات الوقود داخل المدن، لافتاً إلى أن قطاع النقل يستهلك 25% من استهلاك المملكة من الطاقة الأولية.

التعليقات

م
مواطن فاهم جدا عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

قبل اتخاذ هذه الخطوة يجب تأمين وقود الديزل في المحطات، حيث تضطر الى زيارة عدد من المحطات حتى تجد وقود الديزل خصوصا في بعض المواسم في السنة. والتأكد من جودته وجودة خزانات محطات الوقود والتأكد من عدم اختلاطه بالماء، فمحركات الديزل أكثر حساسية لتدني جودة الوقود من محركات البنزين، ويجب تشجيع فتح ورش لصيانة وقطع غيار محركات الديزل داخل المدن فاصحاب السيارات الصغيرة لن يستطيعوا تحمل تكاليف صيانة محركات الديزل الباهضة حاليا إضافة الى جهلهم في التعامل معها مما يحملهم تكاليف عالية.

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

الله يصبرنا !!

م
مستشار عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

لا لا لا لالالالالالالالالا الا الديزل هذا مدمر للطريق وكل من يسير عليه سيارات الديزل بعد 6 اشهر من الاستخدام تنثر دخانها بشكل كبير على كل من في الطريق

اترك تعليقاً