الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

أبو حمزةالمصري: بن لادن “نزق” وخائن للأفغان

منذ 10 سنة
9
9911
أبو حمزةالمصري: بن لادن “نزق” وخائن للأفغان
وكالات

واصل رجل الدين المصري الأصل، أبوحمزة المصري، تقديم شهادته أمام المحكمة الناظرة بقضيته في نيويورك، فشن هجوما قاسيا على الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، فوصفه بأنه شخص “نزق” وسريع الغضب وكان يقوده جماعة متشتتة خانت الشعب الأفغاني، وذلك بعد أيام حول شهادته عن ماضيه بإدارة ناد للعراة بلندن.

وقال المصري، في شهادته أمام المحكمة ، إن حركة طالبان لم تكن أقل سوءا، إذ أنها كانت “تمتلك الملايين” وليست بحاجة لأموال بن لادن، ولكنها مع ذلك فشلت في توفير الغذاء لشعبها.

وغلب البكاء على المصري لمرتين خلال شهادته، أثناء تذكره بعض المراحل السابقة في حياته، والتي ساهمت في تشكيل شخصية الدينية ووعيه الأيديولوجي، فتحدث عن صورة علقت في ذهنه لامرأة بوسنية وهي تحتضن طفلها المسلح بين آلاف الجثث في مذبحة سيربرنيتشا قائلة: يا ليتني دربته على القتال. مضيفا أن تلك الكلمة علقت في ذهنه بعد الفظائع التي شاهدها في الحروب من أفغانستان إلى الشيشان.

ورأى المصري أن على المسلمين التدرب على القتال، بما في ذلك الأطفال، بحال عجز الحكومات عن حمايتهم، خاصة وأن الغرب “لن يفعل شيئا” على حد قوله.

وحول التهم الموجهة إليه بالسعي لإنشاء معسكر تدريبي في أمريكا قال المصري إنه اعتبر تلك الفكرة “هلوسة” غير واقعية، مضيفا أن شابا لبنانيا يدعى أسامة قصير، سبق أن أدين بجرائم على صلة بالإرهاب على 2009، قام باستغلال اسمه من أجل السعي لإقامة ذلك المعسكر دون علمه.

وأكد المصري أنه يكره العنف ويرغب في نشر الحوار قائلا: “المحادثات الصعبة هي أفضل بما لا يقاس من الحروب السهلة.”

يواجه أبوحمزة وهو مصري الجنسية ويبلغ من العمر 56 عاما عددا من التهم منها دعم المحاولات لإقامة مخيم تدريبي للجهاد في منطقة رورال اوريجون، إلى جانب تهم بإرساله متطوعين صغارا بالسن من لندن إلى أفغانستان للقتال إلى جانب تنظيم القاعدة، وتقديم المساعدة للخاطفين في اليمن بعملية حجز مجموعة سياحية العام 1998.

التعليقات

T
TNT عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اللي مايجي معاك تعال معاه …المعنى في كرش الشاعر

ا
الخالد عدد التعليقات : 316 منذ 10 سنة

و هل انتم متأكدين ان الرجل قال هذا الكلام/ إذا كان عندنا يطلع خبر في صحيفه قال الشيخ فلان كذا و كذا و بعد يوم يطلع الشيخ و ينفي ما قيل عنه فكيف تصدقون ان هذا الرجل قال هذا الكلام و هو في السجون الامريكيه انتبهو الدنيا مصالح خلوكم اذكيا

2
22 عدد التعليقات : 128 منذ 10 سنة

هذا كلب منافق اسامه اشرف من وجهك واطهر منك يا زنديق

ف
فله عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

قالك ابو حمزه المصري يقول هالاشاء عشان يطلع نفسه وهذا اسلوب اغلب المصريين قالو للحرامي احلف قال جالك الفرج بن لادن محد ولا بيجي احد في مستواه الله يرحمه وقف العالم على كف بس غدرو فيه ربعه مثلك واشكالك لو انه حي الله يرحمه كان بشار راح من زمان

م
مستغرب عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

لعنت الله عليك انت وامثالك من جلب المصائب للاسلام يازنديق

ع
عابر سبيل عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

اللى يقرا كلامك يقول انك ماتفارق المحراب وانت داشر

ع
عابر سبيل عدد التعليقات : 404 منذ 10 سنة

معلش يا اخ متعب انا اخالفك الرأي. هولاء لم يأتوا بهذا الفكر من فراغ . كل شي له اصول

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

شكلك اخونجي.

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

كلكم بعيدين عن منهج الدين الاسلامي الذي جاء به نبينا صلى الله عليه وسلم لم تنفعو الاسلام بشئ وانما جلبتم عليه الكره والبُغض ..
الغرب والشرق يريدونكم مثل الروافض اهم شئ المتعة والتقية واكل اموال الناس بالباطل (الخُمس)

اترك تعليقاً