الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد12 مايو

آل الشيخ : عضوية المرأة في الهيئة.. “أمنيتي”

منذ 10 سنة
6
3738
آل الشيخ  : عضوية المرأة في الهيئة.. “أمنيتي”
عبدالعزيز البريدي

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الحاجة قائمة لدخول النساء إلى جهاز الهيئة والعمل في الميدان. وقال إن الموضوع قيد الدراسة، مشددا على أن الحاجة قائمة لعمل النساء في الهيئة، وقد لا تجوز هذه العبارة لبعض الناس. وأضاف: أتمنى مادمت على رأس هذا الجهاز أن أرى المرأة تعمل في هذا الجهاز، لتقوم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على مثيلاتها من النساء، والدعوة والإرشاد لبنات الوطن في المدارس والجامعات والأسواق، ولابد من اختراق تجمعات النساء بالنساء.

جاء ذلك عقب حضوره حفل تدشين دورات “تفعيل دور عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تعزيز الأمن الفكري”، التي أقيمت في منطقة حائل برعاية أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن. وأضاف آل الشيخ أن التوسع في افتتاح المراكز يرجع إلى إدارة الفروع بالمنطقة، منوها إلى أنه متى ما رفع بذلك، وأيدناه يتم الرفع به لوزارة المالية لاعتماده.

وعن استخدام أعضاء الهيئة لمواقع التواصل الاجتماعي، أكد آل الشيخ أنه يحق لأفراد الهيئة ذلك، وهذا أمر يخصهم.

إلى ذلك، لم ينف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تصحيح أفكار بعض أفراد الهيئة الخاضعين لدورات الأمن الفكري. وذكر أن الأمن الفكري هو الأمن الأساس لتحقيق الأمن العام بمفهومه المعروف للجميع، وتحصين الفكر من خلال العلم الشرعي، ليحقق مكاسب عظيمة، وذلك بتحصين الفكر وتحصين النشء من الوقوع في الفتن من خلال إيجاد أو إثارة الشبهات التي يثيرها أعداء الإسلام والمسلمين على هذا البلد الأمين.

وأضاف آل الشيخ بحسب “الوطن” : أجد في هذا الزمان وفي هذه الأيام بالذات الفتن التي تحيط بهذه البلاد مما يوجب علينا أن نحافظ على أمننا واستقرارنا من خلال أداء الواجب المناط بنا في الدفاع عن مقدسات الوطن، ومن خلال التمسك بالكتاب والسنة والالتفاف حول ولاة الأمر، والسمع لعلمائنا الربانيين.

وفي سياق آخر، قدم الرئيس العام للهيئة التهنئة لجميع المواطنين على الإنجاز الأمني الذي كشفت عنه وزارة الداخلية مشيدا بما يبذله وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف من جهود في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، والدفاع عن هذا الدين. وقال إن هذا الوطن مستهدف من أعدائه، ولكن بفضل الله ثم بفضل قادة هذه البلاد والرجال المخلصين سيتم قطع دابر كل من يتربص بأمننا واستقرارنا.

التعليقات

a
a a عدد التعليقات : 36 منذ 10 سنة

هذا مامعكم شغله غير وظفو الحريم كل مابغى احديسوى موضوع او ينشهر قام يتكلم عن موضوع النسوان وحقوق النسوان وهم اكثر نساء العالم راحه ماغير اكل وواتسب ومظلومين اجل الرجال ميتين محد يطالب لهم بشى اجل نطالب بتعيين المراءه في الجنه على طول

s
skaki عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

بكره تجي وتقابل شباب لابسين طيحني وبرمودا وتقول لهم تستر ياولد

k
kaserQ@ عدد التعليقات : 292 منذ 10 سنة

صحيح بتكون خطوه ايجابيه

ج
جاسرحمود عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

يشيخ اطال اللة بعمرك انها مسئلة قرار وليس تمني فلهيئة باشد الحاجة للعنصر النسائي اشد من العملة بالاسواق او المؤسسات او البنوك

ك
كبير الفيلق عدد التعليقات : 20 منذ 10 سنة

ماراح تنتهي المشاكل وطقاق الحريم في الاسواق

ا
السلام 99 عدد التعليقات : 538 منذ 10 سنة

فعلاً لايستطيع الرجل ان يقوم بدور المرأة في توعية ونصح مثيلاتها فكما قال الشيخ توضيف النساء في الهيئة يكون له مردود إيجابي أكثر

اترك تعليقاً