الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين20 مايو

28 عيادة متنقلة لسكان المناطق الجبلية في جازان

منذ 10 سنة
1
3119
28 عيادة متنقلة لسكان المناطق الجبلية في جازان
ماجد الصالحي

تعتزم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان التوسع في برنامج الطبابة السيارة الذي تنفذه المديرية في عدد من المحافظات والمراكز الجبلية بالمنطقة.
وأوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بجازان للصحة العامة الدكتور يحي صولان أن التوسع في تقديم خدمة الطبابة في تلك المواقع يأتي انطلاقاً من عزم المديرية على توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج الطبابة وذلك من خلال زيادة عدد النقاط في المناطق الجبلية ليصل العدد إلى 28 نقطة طبابة بمنطقة جازان.
وبين أن المديرية تقوم حالياً بافتتاح نقاط جديدة واستبدال النقاط التي يتم اعتمادها كمراكز صحية بنقاط بديلة تخدم تجمعات جديدة وتسهم في رفع مستوى الخدمة الطبية في تلك المناطق.

وأشار إلى أنها وزعت تلك النقاط بستة قطاعات صحية تمثلت في ست نقاط بقطاع محافظة العارضة وثلاث نقاط بالقطاع الجبلي وتسع نقاط بقطاع محافظة الدائر بني مالك وخمس نقاط بقطاع محافظة بيش ونقطتين بقطاع محافظة فرسان و نقطة واحدة بقطاع محافظة الدرب.

وأكد أن هذه النقاط تقدم خدمات الكشف على المراجعين، إلى جانب تطعيم الأطفال التطعيمات الأساسية والمنشطة وتطعيم الحوامل ضد الكزاز والمشاركة في الحملات الوطنية للتطعيم وتقديم توعية صحية عن المشاكل المتعلقة بالصحة وفحص الدم الملاريا حيث يتم عمل شرائح وإرسالها للفحص في مختبرات المراكز الصحية القريبة وتحويل الحالات التي تحتاج لذلك وعمل حصر للمشاكل المتعلقة بالصحة لمعرفة أكثر الأمراض انتشاراً ورفعها حتى يتم وضع الخطط اللازمة لمعالجتها.

التعليقات

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

رائع
وبالتوفيق إن شاء الله.

اترك تعليقاً