الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

حريق في الدور العاشر لمبنى التأمينات بـ”كندرة جدة”

منذ 10 سنة
1
2838
حريق في الدور العاشر لمبنى التأمينات بـ”كندرة جدة”
عاطف الحربي

نجحت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة من احتواء وإخماد حريق نشب في الدور العاشر لمبنى التأمينات الاجتماعية سابقا والمكون من 17 دورا، بعد أن بادرت فرق الإنقاذ بإخلاء البناية من السكان احترازيا، ونتج عن الحادث إصابتين باختناق تم علاجهما من قبل إسعاف الهلال الأحمر في موقع الحادث.

وأوضح ناطق الدفاع المدني بمنطقة مكة العقيد سعيد سرحان، أن سحب الدخان غطت أرجاء المبنى وظهرت ألسنة اللهب المشتعلة من الشقة بالنسبة للأحياء القريبة للبناية، لتنهال على غرفة عمليات الدفاع المدني العديد من الاتصالات تفيد بحريق بالأدوار العليا لمبنى التأمينات الاجتماعية سابقا في حي الكندرة بجدة. ومن خلال البلاغات الأولية الواردة لغرفة العمليات، تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ اللازمة تدعمها سيارتي السلالم والمعدات المساندة وعدد من صهاريج المياه التابعة للدفاع المدني، مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية التي بادرت بالانتقال لموقع الحادث.

وتم تحريك خمس فرق إضافية من لحظة البلاغ تمركزت بالقرب من منطقة الحريق، لتكون على أهبة الاستعداد للتدخل متى ما طلب منها، ومع وصول الفرق لموقع الحادث ومن خلال المعلومات المتوفرة لغرفة العمليات والمنقولة من ضابط الميدان، تم توجيه الفرق بالتمركز غرب البناية مع طلب التدخل المباشر لسيارة السلالم في عمليات الإطفاء من الواجهة الغربية للمبنى من لحظة وصولها.

من جانب آخر، داهمت فرقتا إطفاء المبني والصعود للدور التاسع والعاشر، ليتم مباشرة عمليات إخماد الحريق من ثلاثة محاور فرقتان من داخل البناية وفرقة عن طريق سيارة السلالم من خارج البناية. وبالتزامن مع عملية الإطفاء، أخلت فرق الإنقاذ البناية من السكان احترازيا، علما أن الحريق نشب في غرفة وامتد إلى البلكونة، حيث أثرت الأدخنة المتصاعدة نتيجة الحريق على العديد من الممرات داخل البناية، ليتم تهويتها وطرد تلك الأدخنة عن طريق “مواطير” شفط الدخان.

ونتج عن الحادث حالتي اختناق تم إسعافهما بموقع الحادث عن طريق فرق الهلال الأحمر، التي تواجدت مع الدوريات الأمنية من بداية الحادث، كما تواجد بالموقع العديد من الجهات المعنية التي تم تمرير البلاغ لها.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

استغفرالله العظيم

اترك تعليقاً