الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

الأمير تركي بن سعود يفتتح ورشة العمل الثانية لتجارب الطلبة السعوديين

منذ 10 سنة
0
1945
الأمير تركي بن سعود يفتتح ورشة العمل الثانية لتجارب الطلبة السعوديين
سعد الفهد

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز لمعاهد البحوث ورشة العمل الثانية لتجارب الطلبة السعوديين على متن محطة الفضاء الدولية والتي نظمتها المدينة بقاعة المؤتمرات بمقرها بالرياض.

ورحب سموه في مستهل الورشة التي عقدت على مدى يومين بمنسوبي وزارة التربية والتعليم بصفتهم الفئة المستهدفة ، وبالخبراء من شركة نانو راكس ، مبينا أن الورشة تعد فرصة للطلاب السعوديين في إبراز مواهبهم من خلال إطلاق تجاربهم العلمية على متن محطة الفضاء الدولية, داعياً الطلاب للاهتمام بمثل هذه الفرص العلمية واستغلالها بما يعود بالنفع والفائدة.

بدوره عبّر رئيس شركة نانو راكس NanoRacks جيفري مانبر، عن اعتزاز الشركة بتعاونها الوثيق مع المدينة، مؤكدا أن التحدي الأكبر هو تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب والطالبات من علوم الفضاء.

من جهته قدم المشرف على معهد بحوث الفضاء الدكتور هيثم بن عبدالعزيز التويجري، نبذة عن المشروع العلمي المشترك بين المدينة ووزارة التربية والتعليم، مفيداً بأن المشروع يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة السعوديين لإجراء البحوث والمشاركة في التجارب العلمية التي تقام في محطة الفضاء الدولية بالتعاون مع شريك المدينة شركة NanoRacks، ويقدم باحثو وخبراء المدينة خلالها الدعم الفني والتقني للطلبة .

وأشار التويجري إلى أن المشروع يتميز بالتكلفة المحدودة وسرعته العالية في تطوير المشاريع البحثية على مستوى الطلاب، كما يمكن من خلاله تشغيل الأسطح البينية للتجربة بكل سهولة على نظام الطاقة ونظام الاتصالات التابع لمحطة الفضاء الدولية، كما أن هذا المشروع سيتم تطبيقه خلال عام دراسي واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً