الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

4 خطوط هاتفية ساخنة لبلاغات الابتزاز

منذ 10 سنة
4
5018
4 خطوط هاتفية ساخنة لبلاغات الابتزاز
عبدالعزيز البريدي

خصصت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أربعة خطوط هاتفية ساخنة تعمل على مدار الساعة على تلقي بلاغات الابتزاز ومباشرة قضاياها.

وأوضحت مصادر في الهيئة بحسب «عكاظ» أن الرئاسة قامت بتخصيص هذه الأرقام بعد إنشاء وحدة متخصصة لمكافحة الابتزاز مرتبطة بالرئيس العام، وذلك في ضوء ارتفاع حالات الابتزاز مؤخرا، وتكرار شكاوى الفتيات منها، ونجاح الهيئة في مناطق المملكة بضبط الكثير منها وإحالة المبتزين إلى جهات الاختصاص.
وأشارت المصادر إلى أن معظم قضايا الابتزاز من خلال تساهل بعض الفتيات في إقامة علاقات مع الشباب سواء هاتفيا أو عن طريق لقاءات مباشرة أو استغلال وسائل التقنية الحديثة مما سهل تسرب صورهن إلى بعض الشباب وبالتالي ابتزازهن، مشيرة إلى أن بعض الفتيات يرضخن للابتزاز متساهلات في عرضهن وشرفهن خوفا من علم الأسرة.

وبينت المصادر أن الرئاسة قامت بوضع هذه الأرقام الساخنة في خدمة الجميع نظرا لأن الآلية الحالية تتطلب أن تقوم المبتزة بالتواصل بشكل مباشر مع أعضاء الهيئة، بينما هذه الأرقام ستكون ذات طابع سري يتيح لها أن تدلي بشكواها بمتابعة مباشرة من الرئاسة.

إلى ذلك طالب عدد من المواطنين الرئاسة بتخصيص رقم مجاني موحد على مستوى المملكة لاستقبال البلاغات على مدار الساعة تسهيلا للإبلاغ عن المنكرات، خصوصا أن هواتفها متعددة في مختلف المناطق وغير معلومة للجميع، إضافة إلى أن هذه الأرقام الساخنة ليست مجانية.
يذكر أن الرئاسة دشنت في عهد الرئيس السابق خدمة (بلاغ) الإلكترونية على موقعها الإلكتروني.

التعليقات

ش
شنتر بن عداد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

مافيه شي اسمه ابتزاز
هذاك اول
كل مافي الموضوع ان الهيئة شجعت البنات على التمادي بالانحراف بالتستر عليهن
صارو ما يخافون وصار الشباب السعودي يخاف
بعدها اتجهو البنات للأجانب من العماله وغيرهم لممارسة الدعاره
عشان كذا ماتشوفون الهيئة تمسك الا اجانب

نصيحه للشباب
لاتتزوجون من الداخل لان نادر تلاقون بنات عفيفات طاهرات
الوضع صعب والخيانه وارده

و
ولول عدد التعليقات : 143 منذ 10 سنة

كذابين والساقطات وجدن هؤلاء وحسبي الله ونعم الوكيل

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

شي طيب – رغم ان هالمور المفروض لانسمع بها و لاتحدث كمجتمع مسلم يخاف اللة قبل خلقة ويخاف علي عرضة وعرض اخوانة المسلمين – بس للاسف الشديد ظهر جيل وكانة ليس من بطن حمولة ولاضهر مسلم – يغازل ويعاكس وكان ليس لدية خوات يخاف اللة عليهن – بس بنات المسلمين حلال المعاكس لهن واخواتة محرم ولايتوقع مثل مايبلي المسلمين اللة يبلاة بعرضة ونفسة –

ج
جاسرحمود عدد التعليقات : 290 منذ 10 سنة

توزع ارقام الابتزاز في الاماكن الي بها عمل الفتاة وتجبر سيارات النقل الخاص والمشاوير الر سمية وغير الرسية مثل لوحة ممنوع التدخين لان90%من افتيات لايعرفن الرقم وانة ستكون بسرية دون علم ولي امرها ذا بادرت للابلاغ ولن استغل عند التبليغ وتبلغ عن من يستغل بلاغها

اترك تعليقاً