الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

انفجار غاز فرضى يخلي مستشفى الملك عبدالله في «بيشة» من المرضى

منذ 10 سنة
0
2551
انفجار غاز فرضى يخلي مستشفى الملك عبدالله في «بيشة» من المرضى
محمد الزهراني

نفذت إدارة المخاطر والسلامة في مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة اليوم الخميس، تجربة فرضية انفجار أنبوب الغاز في البدروم والذي نتج عنه تعطل الخدمات في المستشفى.

حيث تم إخلاء المرضى من المستشفى ونقلهم إلى منطقة إيواء جديدة في بيت الطالب بمشاركة الدفاع المدني في محافظة بيشة وجمعية الهلال الأحمر السعودي وشرطة بيشة والمرور والدوريات والبلدية وإدارة التربية والتعليم والجهات المعنية الأخرى. وقال المتحدث الرسمي بــ«صحة بيشة» عبدالله سعيد الغامدي إن الفرضية تمثلت في انفجار أنبوب في بدروم مستشفى الملك عبدالله، وأعلنت حالة الطوارئ (الشفرة الحمراء)، واستنفار جميع الطواقم الطبية والفنية من كوادر المستشفى وفرق الإسعاف التي هرعت إلى الموقع لتقديم الإسعافات للحالات المصابة، ونتج عن الحادث حالة وفاة واحدة و حالتا إصابة ما بين درجة أولى وثانية وإصابات من الدرجة الثالثة. فيما تم إخلاء 23 مريضا من أجنحة المستشفى من قسم العناية المركزة وحضانة الأطفال وأقسام التنويم بالمستشفى واستغرقت عملية الإنقاذ والإخلاء ساعة وعشر دقائق.

وكان التدخل الأول من قبل إدارة المخاطر والسلامة في المستشفى بإشراف المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله الدكتور «سعيد بن عبدالله الغامدي» ضمت فرق إنقاذ وإطفاء، وشهدت الخطة نجاحًا لافتًا. يذكر أن إدارة المخاطر والسلامة بمستشفى الملك عبدالله بيشة، تقوم على تنفيذ هذه الفرضيات بهدف الوقوف على مدى جاهزية كل الأطراف المشاركة وقدرتها على احتواء الحوادث بأنواعها .

التعليقات

اترك تعليقاً