الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

ﺳﻤﻮ اﻷﻣﯿﺮ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺑﻨﺪر ﯾﺴﺘﻘﺒﻞ أﺻﺤﺎب اﻟﻔﻀﯿﻠﺔ واﻟﻤﻌﺎﻟﻲ وﺟﻤﻌﺎً ﻣﻦ اﻟﻤﻮاطﻨﯿﻦ

منذ 10 سنة
0
2500
ﺳﻤﻮ اﻷﻣﯿﺮ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺑﻨﺪر ﯾﺴﺘﻘﺒﻞ أﺻﺤﺎب اﻟﻔﻀﯿﻠﺔ واﻟﻤﻌﺎﻟﻲ وﺟﻤﻌﺎً ﻣﻦ اﻟﻤﻮاطﻨﯿﻦ
نايف المسلم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في قصر الحكم اليوم , أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدد من المسؤولين وجمعاً من المواطنين .

وفي بداية الاستقبال ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة رحب فيها بالجميع وقال : ” نحظى في مثل هذه اللقاءات ببعض الزملاء في القطاعات العامة أو الخاصة بمنطقة الرياض وهذا اليوم يتواجد بيننا اللجنة الخاصة بالمرصد الحضري في مدينة الرياض التي تتكون من قطاعات حكومية لها دور رئيسي في تنمية المملكة بشكل عام وممثلي هذه القطاعات معنيين بمنطقة الرياض “.

وأضاف سموه ” إن هذا المرصد تم تأسيسه في عام 1433هـ وتم عقد اجتماعات له كما كان يزود الجهات المعنية ذات العلاقة سواء القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص بالمعلومات الدقيقة لتُبنى على هذه المعلومات جميع الخطط التنموية , وكذلك المشاروعات أو البرامج الإستراتيجية في مدينة الرياض فعمل هذه اللجنة جيد وتستفيد منه المنطقة بجميع قطاعاتها المعنية بالتنمية , وكان عملهم بالفعل يؤدي إلى نتائج تبنى عليها هذه الخطط التنموية ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالتنمية “.

وأردف سموه قائلاً : ” هناك دور رئيسي لمركز الإحصاءات التابع لوزارة التخطيط لتزويد هذه اللجنة بالمعلومات المطلوبة ونحظى بهم في هذا اليوم تقديراً لعملهم وما تحقق وطلب المزيد من النتائج والمعلومات التي تبنى عليها هذه الخطط التنموية لمدينة الرياض ونأمل – إن شاء الله – من هذه اللجنة أن يكون عملها شاملاً في جميع محافظات منطقة الرياض وهذا الحاصل , كما تقوم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض باحتضان هذه اللجنة وتفريغ جميع المعلومات لدى الهيئة العليا لمدينة الرياض لوضع الخطط اللازمة التنموية لمدينة الرياض .

وبين سمو أمير منطقة الرياض أنه ستكون هناك ورشة عمل برعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض لدراسة المتطلبات من معلومات التي تسهم في إنجاز الأعمال المطلوبة لتنمية مدينة الرياض .

وفي ختام الكلمة قدم سموه شكره للأعضاء القائمين على هذه اللجنة , متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح .

من جانبه أوضح عضو الهيئة العليا لمدينة الرياض رئيس مركز المشاريع المهندس إبراهيم السلطان أن المرصد الحضري هو مجموعة من المؤشرات والبيانات والمعايير التي تقيس الجوانب التنموية للمدينة , مشيراً إلى أن هذه المعلومات يتم الاستفادة منها في إعداد مؤشرات ومعايير مكملة للخطط التنموية التي تقوم عليها المدينة .

وأفاد أن هذه المؤشرات تساعد القائمين وأصحاب القرار والجهات العاملة في المدينة على قياس مجالات التنمية في المدينة , مبيناً أن المرصد له سنة ونصف السنة وتفاعله كبير مع القطاعات .

وتمنى المهندس السلطان أن يحقق المتقى الذي يرعاه سمو نائب أمير منطقة الرياض كل الطموح والتطلعات لمزيد من التكامل بين الجهات العاملة في المدينة .

من جهته بين مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند أن للمرصد الحضري توجه علمي واستراتيجي للتنسيق بين القطاعات التنموية لكي يكون العمل القائم عليه منظم ومنسق ومبني على مصدر معلومة , مشيراً إلى أن الاستراتيجيات والقرارات لا تكون إلا على معلومة مؤكدة حتى تكون كل الجهود منسقة ومتوافقة .

عقب ذلك تناول الجميع وجبة الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض .
حضر الاستقبال معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد ، ومعالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز .

التعليقات

اترك تعليقاً