الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

الشؤون الاجتماعية توجه ببحث حالة «معلمة أبو مرخة»

منذ 10 سنة
4
8296
الشؤون الاجتماعية توجه ببحث حالة «معلمة أبو مرخة»
عاطف الحربي

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين، توجيهات لمنسوبي الوزارة في فرع المدينة المنورة، ببحث حالة المعلمة زهرة التي أفنت شبابها وبعض عمرها في التدريس وانتهى بها الأمر في منزل مهجور بحي أبو مرخة في وضع مأساوي حزين ومؤسف.

وأوضح رئيس جمعية المسنين في المدينة المنورة صالح النجار أن أحد أطباء التنمية الاجتماعية قام بفحص المعلمة للاطمئنان على وضعها الصحي والتي بدأت تتحسن، مفيدا بأن حقوق الإنسان تدرس حالتها إضافة إلى فريق الجمعية النسائي.

وكانت (س . أ) قالت بحسب( عكاظ) إنها عملت كمعلمة في مدرسة ثانوية للبنات في المدينة المنورة واقترنت برجل من ذات المنطقة وأنجبت منه بنتا هي الآن في الجامعة حسب علمها، وتضيف إن حادث سير تعرضت له هي وزوجها أثناء رحلة بالسيارة بين المدينة وتبوك أفقدها وعيها تماما وأدخلت على إثره المستشفى فانقطعت عن الدنيا منذ ذلك اليوم، حيث أصيبت بالشلل «كانت ابنتها وقتذاك صغيرة السن» وبعد فترة العلاج خرجت من المستشفى عاجزة ومشلولة وتولت والدتها رعايتها حتى رحلت عن الدنيا، إذ باتت تعيش وحشة المكان وهي مشلولة إثر الحادث ولا يؤنسها غير الجدران وظلمة الليل والوحدة القاتلة وكأنها نزيلة سجن – على حد وصفها – يعطف عليها جيرانها ويقدمون لها العون والغوث بعدما تنكرت لها أسرتها.

وتلتقط (س) أنفاسها اللاهثة وتواصل: بعد وفاة والدتي فوجئت بأن أخواتي من أبي وزوج إحدى أخواتي يأتون بي إلى هذا المكان، وهو كما ترون بيت يقع خارج المدينة، لا أنيس لي ولا رفيق ولا خادمة، مشلولة وعاجزة عن الحركة، ولم يتركوا لي شيئا.

وتمسح دموعها وتضيف: هجروني وتركوني أصارع الحياة بمفردي، وتتعثر محاولتها في الحديث بعدما غلبتها حرقة الدموع، كما أن ذاكرتها لم تسعفها فاختارت الصمت.. هنا تدخلت جارتها (أم مجدي) لتروي بقية فصول قصة المعلمة وتقول: فوجئنا ذات يوم بهذه السيدة وقد جاء بها أناس يحملونها حملا إلى خارج بيتها وتدخل زوجي محاولا مساعدتها فطلبت المسكينة من زوجي الاستعانة بي. وتضيف إنها أدركت أن الضحية مشلولة وكسيحة. وتقطن الآن في بيت سيئ من كل الجوانب ونتولى رعايتها وتنظيف دارها بين فترة وأخرى كما أن بناتي يقمن بالواجب تجاهها مع الجيران.

تضيف أم مجدي: لم نعثر في أوراقها ومستنداتها سوى على (تابعية) تعود لوالدها وهناك مع الأوراق دفتر تحضير دروسها يبدو أنها كانت تستخدمه خلال عملها كمعلمة.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

لاحول الله

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 847 منذ 10 سنة

حسبي الله على إخوانها الظالمين اللي ما يخافون الله والله لو هي أختي لحطها فوق راسي ولا اخليها بايدين الجمعيات الخيرية والضمان هذي باب من أبواب الجنه حسبي الله عليكم يالظالمين

ع
عارف العنزي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

لا إله الا انت سبحانك اني كنتُ من الضالمين
الخير فيكم يالموجودين لا تتركونها ولا تعتبرونها زياره لتعبيت الملفات وتنسونها
الله يجزاك خير يا أم مجدي تلقينا في أخرتك
الله لا يحرمك الأجر

و
ولد حرب عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

اللهم لك الحمد حتى ترضا ولك الحمد اذا رضيت
طيب فين راتبها التقاعد
وسأل الله ان يهدي اهلها
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً