الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

قياس: يُعلن إتاحة مقر اختبارات الحاسب الآلي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة

منذ 10 سنة
0
4398
قياس: يُعلن إتاحة مقر اختبارات الحاسب الآلي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
خالد اليوسف

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، عن إتاحة مقر لاختبارات ” قياس” على الحاسب الآلي في جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة .

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال، إبراهيم بن محمد الرشيد، أن المركز أنهى تجهيز المقر الدائم لاختبارات قياس على الحاسب الآلي داخل جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وهو متاح حاليًا لإجراء اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات عن طريق الحاسب الآلي.

كما أشار إلى أنه يُجرى العمل حاليًا على إقامة عدد من المقرات لإجراء الاختبارات المحوسبة في عددٍ من المدن والمحافظات على مستوى المملكة.

وأضاف الرشيد أن طريقة التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة عن طريق الحاسب الآلي، هي مشابهة لطريقة التسجيل المتعارف عليها عند التسجيل في الاختبارات التي يقدمها المركز، حيث سيكون التسجيل عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت: “www.qiyas.org “.

وأشار إلى أن الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف جديد، يمكنهم الحصول على الرقم المشترك الذي يستمر مع المتقدم طيلة فترة تعامله مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.

وبيَّن أن الهدف من إنشاء هذه المقرات هي لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها “قياس” للمستفيدين لأداء الاختبارات من خلال مقرات اختبارات المحوسبة الدائمة التي ستنشأ في عدد من الجامعات، وفق خطة زمنية محددة لتلبية احتياجات المستفيدين وتوفير الاختبارات طوال العام وحسب الوقت الذي يحدده المستفيد.

يُذكر أن المركز وقع في شهر ربيع الأول من هذا العام، وبحضور وزير التعليم العالي، عدد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات السعودية لإنشاء مقرات دائمة لاختبارات المحوسبة، وذلك في جامعات “الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك فيصل، والملك خالد، وطيبة، والدمام، وشقراء، وجازان، وحائل، وتبوك، ولقصيم، وعفت، إضافة إلى كليات “الباحة الأهلية للعلوم، البترجي، والمانع”.

التعليقات

اترك تعليقاً