الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

ملاحقة مواقع وهمية تشبه صفحة “حافز” وتهدف للاحتيال على المستفيدين

منذ 10 سنة
2
5722
ملاحقة مواقع وهمية تشبه صفحة “حافز” وتهدف للاحتيال على المستفيدين
عبدالعزيز البريدي

حذّر صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، من المواقع الوهمية المصممة بشكل يشبه موقع “حافز” الإلكتروني، والتي تطلب من المستفيدين إدخال بياناتهم الشخصية وأرقام حساباتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه روابط لهذه المواقع المجهولة المصدر على برامج التواصل الاجتماعي، بهدف الاحتيال على مستفيدي حافز، وذلك حسب صحيفة “الوطن”.

وأكَّد المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تيسير المفرج، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لرصد المواقع الوهمية، مبيناً أنه في حال الكشف عنها تتم إحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب الموقع بعد إغلاقه وحجبه.

وأشار إلى أن عنوان النطاق الإلكتروني الرئيس لموقع حافز هو (www.hafiz.gov.sa)، ولديه عناوين فرعية تابعة له، مثل التدريب الإلكتروني لحافز (etraining.hafiz.gov.sa)، ودليل حافز (daleel.hafiz.gov.sa)، مبيناً أن أي موقع لا ينتهي بعنوان (hafiz) فهو ليس تابعاً لـ”حافز”.

التعليقات

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

ههههه 2000 والكل طمعان

ا
الاسم عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

هذا امر عجيب وكبف بسمح لمثل هذا الموقع الوهمي بان يصمم موقع يشة موقع حافز وبعدين يامعيقل كم دفع على التصميم والذي تم سرقتة واستعمالة ياخي هذا مسئولية هدف هي من استهدف وتم تزوير موقعها والمواطن المسكين بسعى للتسجيل وليس لدية خبرة في هذا المجال او دراية بان هذا الموقع لحافز او حافز المزور مانقول الاالله يكون بعون المواطن يامعيقل كل يوم طالع بمصيبة

اترك تعليقاً