• الجمعة 24

    مايو

ملاحقة مواقع وهمية تشبه صفحة “حافز” وتهدف للاحتيال على المستفيدين

ملاحقة مواقع وهمية تشبه صفحة “حافز” وتهدف للاحتيال على المستفيدين
عبدالعزيز البريدي(صدى):

حذّر صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، من المواقع الوهمية المصممة بشكل يشبه موقع “حافز” الإلكتروني، والتي تطلب من المستفيدين إدخال بياناتهم الشخصية وأرقام حساباتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه روابط لهذه المواقع المجهولة المصدر على برامج التواصل الاجتماعي، بهدف الاحتيال على مستفيدي حافز، وذلك حسب صحيفة “الوطن”.

وأكَّد المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، تيسير المفرج، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لرصد المواقع الوهمية، مبيناً أنه في حال الكشف عنها تتم إحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب الموقع بعد إغلاقه وحجبه.

وأشار إلى أن عنوان النطاق الإلكتروني الرئيس لموقع حافز هو (www.hafiz.gov.sa)، ولديه عناوين فرعية تابعة له، مثل التدريب الإلكتروني لحافز (etraining.hafiz.gov.sa)، ودليل حافز (daleel.hafiz.gov.sa)، مبيناً أن أي موقع لا ينتهي بعنوان (hafiz) فهو ليس تابعاً لـ”حافز”.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 2692 ] نشر منذ 5 سنوات

هذا امر عجيب وكبف بسمح لمثل هذا الموقع الوهمي بان يصمم موقع يشة موقع حافز وبعدين يامعيقل كم دفع على التصميم والذي تم سرقتة واستعمالة ياخي هذا مسئولية هدف هي من استهدف وتم تزوير موقعها والمواطن المسكين بسعى للتسجيل وليس لدية خبرة في هذا المجال او دراية بان هذا الموقع لحافز او حافز المزور مانقول الاالله يكون بعون المواطن يامعيقل كل يوم طالع بمصيبة

[ عدد التعليقات: 19250 ] نشر منذ 5 سنوات

ههههه 2000 والكل طمعان