الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

جزائية جدة: ترفض رفع الحصانة عن قاضٍ اعتدى على مطلقته بمساعدة والدته وشقيقته

منذ 10 سنة
4
4861
جزائية جدة: ترفض رفع الحصانة عن قاضٍ اعتدى على مطلقته بمساعدة والدته وشقيقته
عاطف الحربي

رفضت المحكمة الجزائية بجدة، الأسبوع الماضي، النظر في دعوى رفع الحصانة عن قاضٍ، اتهمته مطلقته بالاعتداء عليها ودهسها بالسيارة وكسر يدها بمساعدة والدته وشقيقته، وذلك بعد أيام قليلة من إصدارها أحكاماً بالسجن مدداً متفاوتة بحق والدته وشقيقته وشقيقه.

وكانت المرأة تقدمت بدعوى ضد طليقها القاضي بديوان المظالم، وطلبت من المحكمة رفع الحصانة عنه، كي تتمكن من مقاضاته، إلا أن طلبها قوبل بالرفض بحجة عدم الاختصاص.

وأوضحت مصادر قضائية مطلعة، بحسب صحيفة “الوطن”، أن المحكمة أصدرت الأسبوع الماضي أحكاماً ابتدائية بالسجن 14 يوماً بحق والدة القاضي وشقيقته، والسجن 20 يوماً لشقيقه، بتهمة الاعتدء على المطلقة، إلا أن المتهمين اعترضوا على الحكم، فتم الرفع لمحكمة الاستئناف لإصدار الحكم النهائي في القضية.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفقاً لشقيق المجني عليها، إلى أن المتهمين انتظروا المطلقة أمام منزل أسرتها، وفور خروجها اعتدوا عليها بالضرب وانتزعوا طفلتها منها، ومزقوا ثيابها وكشفوا غطاءها، كما اعتدوا على أشقائها، وعندما تعلقت بباب السيارة سحبها القاضي مسافة 30 متراً فسقطت ودهسها وكسر يدها، مطالباً بمعاقبة المتهمين بالاعتداء وهتك العرض.

التعليقات

ا
النهرالجاف عدد التعليقات : 235 منذ 10 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل ولافلم امريكي ايش هاالاحكام القاضي قاضي في المحكمه واذا اخطاء او خالف فعقوبته مغلظه الا اذا البلد فوضى

ع
علي الجهني عدد التعليقات : 104 منذ 10 سنة

ظلم وزير امرأة فأخذ بيتها ومزرعتها،فهددته أن تشكوه إلى الله،فقال مستهزئاً،لا تنسي الثلث الأخير من الليل،فقامت تدعو عليه شهراً فابتلاه الله بحاكم فوقه،أخذه، وقطع يده،وسجنه،وكل يوم يخرجه ويضربه ويجلده، فمرت المرأة به فرأته فشكرته على وصيته، وقالت:
إذا جار الوزير وكاتباه *** وقاضي الأرض أجحف في القضاء
فويل ثم ويل ثم ويل *** لقاضي الأرض من قاضي السماء

ف
فواز مم عدد التعليقات : 192 منذ 10 سنة

الدنيا اجل فوضة اذا صح الخبر القوي ياكل الضعيف

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

ياختي في الاسلام عندك وزير العدل ابرقي برقية وصورة منها لخادم الحرمين الشريفين – وراح ينصفونك ولاخذ بحقك – قاضي ويحسب الدنيا فوضي –

اترك تعليقاً