الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

سجن قطري وإماراتيين لانتمائهم لـ«تنظيم غير مشروع»

منذ 10 سنة
0
3071
سجن قطري وإماراتيين لانتمائهم لـ«تنظيم غير مشروع»
دبي

قضت محكمة اماراتية اليوم الاثنين بسجن قطري وامارتيين اثنين ما بين خمس وسبع سنوات لمشاركتهم في تنظيم جماعة “الإخوان المسلمين” المحظور بالإمارات.

ونظرت محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بأبوظبي برئاسة القاضي المستشار فلاح الهاجري القضية المتهم فيها قطري وثلاثة إماراتيين، وقضت المحكمة بسجن المتهم القطري محمود عبدالرحمن محمود الجيدة (52 عاما) سبع سنوات وإبعاده عن الامارات بعد انقضاء مدة العقوبة.

واتهمت النيابة الجيدة “بالتعاون والمشاركة مع التنظيم السري غير المشروع في دولة الامارات والمقضي بحله”، كما اتهمته “بإمداد التنظيم ماديا ومعنويا بالتواصل مع قياداته والتدخل في إنهاء الخلافات القائمة بينهم على إدارة شئون التنظيم واستلام مبالغ مالية لتوصيلها لأعضائه الهاربين خارج الدولة وجمع الأموال من الخارج وإمداد التنظيم بها لضمان بقائه واستمراره”.

وقضت المحكمة بسجن الاماراتيين عبدالواحد حسن الشحي (32 عاما) وسعيد عبدالله البريمي (42 عاما) بالسجن خمس سنوات لاتهامهما “بالانضمام إلى التنظيم السري الإماراتي مع علمهما بأغراضه بأن شاركا في الأعمال المسندة إليهما من قبل إدارة التنظيم”، فيما قضت المحكمة ببراءة المتهم الاماراتي طاهر التميمي (61 عاما).

التعليقات

اترك تعليقاً