نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أمير جازان يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

عمرالخرمي (صدى):
رعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار “نحو مجتمع آمن”، الذي احتضنته جامعة جازان بمسرح الإدارة العليا صباح اليوم.

وكان في استقباله كبار ضباط الدفاع المدني بجازان يتقدمهم مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء هاشم داود صقيل، ومدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع. وفور وصوله قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للحفل الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بمشاركة عدد من الإدارات الحكوميه والجهات الخاصة.

بعد ذلك توجه أمير المنطقة لمقر الاحتفال الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير الدفاع المدني بجازان اللواء هاشم صقيل، أكد من خلالها أن إدارة الدفاع المدني بالمنطقة قامت بإحداث 9 مراكز خلال الأشهر المنصرمة وتم تجهيزها بأحدث آليات الإطفاء والإنقاذ وما تحتاجه من تجهيزات فنية وإدارية، ليبلغ مجموع مراكز الدفاع المدني الميدانية بالمنطقة ثلاثين مركزاً.

وبين اللواء صيقل أنه سيتم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني إقامة محاضرات تمت جدولتها في جامعة جازان والمنشآت التعليمية، بالإضافة إلى بطولات رياضية ومسرح توعوي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مبيناً أن الفعاليات ستشهد برامج توعية وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في الفعاليات.

وأوضح أن إدارة الدفاع المدني تعمل جنباً إلى جنب مع المختصين في الأمانات والبلديات على تطبيق اشتراطات السلامة بكافة المنشآت الصناعية والتجارية والسكنية والصحية وأماكن التجمعات البشرية.

وقال إن عدد حوادث الحريق بلغت 2261 في العام 1434هـ، وكانت أبرز مسببات تلك الحوادث استخدام التمديدات والأجهزة الكهربائية الرديئة الصنع والإهمال وسوء الاستخدام وعدم الالتزام بمبادئ السلامة، في حين بلغت حوادث الإنقاذ 1729 حادثاً خلال العام المنصرم.

بعد ذلك ألقى مدير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس محمد العطاس، كلمة أكد فيها أن الهيئة قامت بإعداد 28 ألف مواصفة قياسية لكافة الخدمات للاهتمام بسلامة وحماية المواطن، مشيراً إلى أن مختبرات الهيئة قامت باختبار المعدات والمنتجات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني من أبرزها سبل وسائل السلامة في المنازل وأجهزة الإنذار المبكر والخيام المقاومة للحرائق والمستخدمة في مواسم الحج.

فيما أكد المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي، حرص الجامعة على المشاركة الفاعلة في كل المناسبات التي تستهدف الإنسان، وأتت مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني موائمة بين التجهيزات والمعدات وطريقة التعامل مع الحدث بما يضمن الفائدة المرجوة.

وأشار الدكتور أبو هادي إلى أن الجامعة تعمل على نشر الوعي بين المجتمع للحد من الإشاعات المغلوطة التي تتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت المعلومات تتنقل دون التأكد من مصداقيتها وتكون ذات انعكاس سلبي خاصة عندما تتعلق بسلامة المواطن وأمنه.

بعد ذلك كرم أمير منطقة جازان المشاركون في فعاليات الدفاع المدني، إضافة إلى تكريم المميزين في كافة مراكز الدفاع المدني بالمنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً