الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

واشنطن: لم نغير موقفنا من تسليح المعارضة السورية

منذ 10 سنة
2
2470
واشنطن: لم نغير موقفنا من تسليح المعارضة السورية
وكالات

أعلنت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش الحر ينتظر تلقي أسلحة نوعية وعد بها الغرب، بعد فشل مفاوضات جنيف 2. إلا أن واشنطن أكدت أنها لا تقبل تسليح المعارضة السورية بأنظمة الدفاع الجوي.

فقد أفاد مسؤول أميركي رفيع المستوى أن بلاده لا تقبل تسليح المعارضة السورية بأنظمة الدفاع الجوي، وقال رداً على تقارير صحافية أميركية عن اجتماعات سرية لتسليح المعارضة، بأن موقف الولايات المتحدة لم يتغير بشأن التسليح النوعي. هذا وأكدت واشنطن أنها لا تزال تعتقد أن الدبلوماسية هي السبيل لحل الصراع في سوريا، فيما تبحث كل الخيارات.

يأتي هذا في وقت لا يزال النظام السوري يرتكب مجزرة كل يوم، وفي آخر التطورات الميدانية، مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الأسد في بلدة المزيريب بريف درعا. حيث أفادت شبكة شام الإخبارية عن سقوط عشرات القتلى جراء حملة بالبراميل المتفجرة نفذتها طائرات النظام فوق أحياء سكنية.

من جهته، رد الجيش الحر على مجزرة المزيريب، حيث تمكن من السيطرة على كتيبة الكيمياء قرب بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، وتمكن خلالها من قتل وأسر معظم عناصر الكتيبة.

التعليقات

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

الي متي ونحنوا نصدق اقاويل امريكا – اصلا هي تتمني الدول العربية تنشغل طوال عمرها بالصراعات والنزاعات فيما بينها – وانشغالها عن القدس الشريف وقضيتة – الاتلاحظون من بدء الزمة افغانستان ومن ثم العراق ومن ثم الرجيف العربي قصدي مايسمي الربيع او الخريف العربي الي ازمة سوريا والاعلام العربي بشكل عام اختفت منة اخبار فلسطين واختفت الانتفاضة ومقاومة الجيش الاسرائيلي واختفت حماس – وجميع من يقاوم من اجل تحرير القدس – قال امريكا تدعم الجيش الحر ضد عميل اسرائيل بشار- هل تصدقون ياعرب – بشار يضل الرئيس الوحيد الذي لايقضي علية ولايسلم الحكم لاي شخص كان مدام اسرائيل حليفة وامريكا باطنيا وروسيا وايران وحزب اللة ظاهريا – ونحنوا نجري ونعلق املنا علي اكاذيب امريكا والغرب عسي ولعل –

ط
طير شلوئ عدد التعليقات : 52 منذ 10 سنة

عرفتو الان من اذناب امريكيا ؟

يلا بنشوف كم فيلسوف يرد على تعليقي

اترك تعليقاً