الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

روسيا وعدت مصر بحل أزمة “سد النهضة”

منذ 10 سنة
5
3498
روسيا وعدت مصر بحل أزمة “سد النهضة”
وكالات

ذكرت الإذاعة الروسية “فويس أوف روسيا”، فى تقرير لها، السبت، أن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أكد خلال اجتماعه فى موسكو، مع وزيرى الخارجية والدفاع المصريين، نبيل فهمى، والمشير عبدالفتاح السيسى، ضرورة التوصل إلى اتفاقات مقبولة للطرفين فى حل مشكلة المياه وسد النهضة فى مصر، وأن روسيا ستبذل كل جهد ممكن لإنهاء مشكلة موارد المياه فى مصر.

وأوضح التقرير أن مسألة عجز الموارد المائية أصبحت أكثر حدة فى مناطق كثيرة من العالم، وشمال أفريقيا تعد حاليا واحدة من النقاط الساخنة، وأن العالم العربى فى وضع صعب للغاية، فبينما يعيش 5٪ من سكان الكوكب على أراضى أفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن 0.9% فقط من موارد المياه فى العالم تقع هناك.

وأفاد التقرير أن مصر بدأت محادثات مع إثيوبيا والسودان فيما يتعلق بقضية المياه، دون أى نتيجة، لذا فالمجتمع الدولى، بما فى ذلك روسيا، يحاول أن يكون مفيدًا فى التوصل إلى حل يرضى الطرفين.

ونقل التقرير عن خبير العلاقات الدولية، مارينا سابرونوفا، قولها إن الأسوأ هو عندما يكون ليس لدى أطراف النزاع أى فرصة أو رغبة فى الجلوس للتفاوض.
ويرى التقرير أن سكان الأرض فى ازدياد مستمر، ما يعمق أزمة المياه على مستوى العالم، ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، فخلال الـ10 سنوات المقبلة، سيواجه 45٪ من سكان الأرض عجزًا حادًا فى المياه العذبة، ما يعنى أن قضية المياه ستصبح أساسية فى الدبلوماسية الدولية.

التعليقات

ب
بابورابوشراع عدد التعليقات : 538 منذ 10 سنة

اخي لبتار جزاك الله خير ومسامح على ماقلت اوستقول والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ودمت بخير انت ولاخ ملاحظ

ل
لبتار عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

كلام ملاحظ صح وانت يابومجداف والله ماتفهم الا………..،،،……

ا
الحربي عدد التعليقات : 217 منذ 10 سنة

شعب مصر قال كلمته لكم ياملاحظ

اسأل الله بأن يشفيك ويردك الي جادة الطريق ؟

ب
بابورابوشراع عدد التعليقات : 538 منذ 10 سنة

ألاخ ملاحظ الاحظ انك دوم تتكلم في الشأن المصري وتحاول انك تزرع الحقد والبغضاء بين الاخوه المصريين باعتبار انك سعودي اقولك دع الخلق للخالق هو الذي يتولى عباده والسيسي معاه كل المصريين مؤيدين له فلا تصطاد في الماء العكر وان كنت غير سعودي فانت خائن ومندس تريد الايقاع بين المسلمين فالله حسبك ووكيلك

م
ملاحظ عدد التعليقات : 620 منذ 10 سنة

الله يخذلك رايح تشتكي لروسيا عشان تحل مشكلتك

لا ومسمينك الرجل الأقوى في مصر يعني قوتك ماتظهر إلا على النساء والأطفال والمتظاهرين السلميين العزل

اترك تعليقاً