الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم تتجه نحو الأرض

منذ 10 سنة
6
5739
صخرة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم تتجه نحو الأرض
وكالات

أعلن علماء الفلك أن كويكباً يعادل حجمه ثلاثة أضعاف حجم ملعب لكرة القدم على وشك أن يمر بالقرب من الأرض في 17 من الشهر الجاري فبراير، ويسير الكويكب بسرعة 43 ألف كلم بالساعة نحو الأرض.

وذكر العلماء أنه لا داعي للذعر من هذه الصخرة، ودعوا العالم لمشاهدتها عبر الإنترنيت، وذلك بواسطة كاميرات موقع “slooh.com”، أو بتحميل التطبيق الخاص بالموقع على أجهزة الآيباد، وذلك بحسب موقع هوف بوست تيتش.

ويتابع الموقع الذي يثبت كاميراته في السماء فوق جزر الكناري بشكل روتيني، حركة الكواكب الخطيرة، والتي تسبب أضرارا خطيرة إذا ارتطمت بالأرض، ويهدف الموقع أيضاً إلى زيادة الوعي حول مخاطر الكويكبات وتجنيد أفراد من الجمهور للمساعدة في عمليات المسح للسماء، وذلك عبر التلسكوبات الروبوتية.

ويقول بول كوكس المدير التقني والباحث في شركة scholl “إن اكتشاف هذه الكويكبات وخطرها في بعض الأحيان يكون قبل أيام فقط من توجهها نحو الأرض، ونشرنا هذه الحملة لمشاركة الناس في عملية المراقبة عبر الروبوتات لمساعدتنا في مراقبة هذه الصخور الفضائية والتنبه لخطرها قبل وصولها إلى الأرض”.

ويأتي مرور هذا الكويكب الجديد والمعروف باسم (NEA) 2000 EM26، بعد مرور عام على انفجار كويكب على بعد 30 مترا تقريباً فوق تشيليابينسك في روسيا، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 1000 شخص.

التعليقات

f
fares عدد التعليقات : 222 منذ 10 سنة

انشاء الله بقدرت قادر تسقط فوق تل ابيب وتدمر اليهود علي بكرة ابيهم وتشتتهم

م
ملك حسين احمد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ربنا يحفظ مصر والامة الاسلامية من هذة الصخرة

g
godatsmalll عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ربنا يحفظ ا لا مة الاسلامية من هذه الصخرة

م
مستشار عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

هذا تذكرني بلمر كبات الفضائية وكائنات الفضاء المزعومة ما عند امريكا وعلمائها الا الكذب وراح نشوف الوعد قدام مين الصادق ثانيا اذا انت تعلم انه متجه الى الارض لماذا ظرب روسيا وانت لديك القدرة على تدمير الارض كما تتدعي دائما ما قدرت على صخره ملينا من كذبكم

و
وطنية بحته عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ان شاء الله بعزته وجلاله علي رؤوس اليهود والكفار والمنافقين اللهم امين

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 10 سنة

على روسكم ان شاء الله وكفى الله المسلمين شرها وشركم !!
.
بأذن الله لن تقتل هذه الصخرة الا كل عابد للموتى وعابد للبقر (*_×)
.
عشاق صدى الكووووووون التحيــــ@

اترك تعليقاً