الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

زوجة تتعرض للخطف والتعذيب لمدة 4 سنوات

منذ 10 سنة
9
11459
زوجة تتعرض للخطف والتعذيب لمدة 4 سنوات
سعد الفهد

طالب زوج امرأة تم خطفها وضربها وكيها لمدة أربع سنين على يد إخوتها غير الأشقاء، قبل أن يتم تخليصها على يد شقيقها، وزارة العدل بإنصاف زوجته في قضيتها المرفوعة في المحكمة الجزئية ضد مختطفيها.

وذكر زوج المختطفة فهد اللويمي بحسب «عكاظ»، أنه تمت إحالة قضية جنائية إلى المحكمة الجزائية من فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض رقم (102542) وتاريخ 26/10/1434هـ بعد أن تم القبض على إخوتها الذين اعتدوا عليها بالتحريض والتخطيط والتعدي على حرمة منزلنا الآمن المحرز وذلك بالقفز عليه والترويع والاعتداء علي وعلى زوجتي وأطفالي بالضرب بقضيب من حديد تحت تهديد السلاح (رشاش كلاشنكوف، مسدس، مشرط).

ويروي رجا سعود الدوسري المنقذ لشقيقته تفاصيل خطف وضرب وكي شقيقته لمدة أربع سنين على يد إخوتهم غير الأشقاء من أبيهم، مبينا أنه خلصها من الخطف هربا من عنف إخوتهم، وأضاف «تعرضت شقيقتي وأطفالها للغدر والترويع في صباح يوم الأحد الموافق 10/1/1431هـ (في يوم فضيل يوم عاشوراء) بعد القفز في منزلها الآمن والاعتداء عليها وعلى زوجها وأطفالهما بالضرب تحت تهديد السلاح ومن ثم تقييدها واختطافها من بيتها أمام زوجها الذي ترك ينزف الدماء.

وقال إن شقيقته ذاقت خلال مدة اختطافها التي استمرت أربعة أعوام أصنافا من التعذيب والتعنيف النفسي والجسدي حيث يتم ربطها من قبلهم وضربها وحرق جسدها بالنار وحرمانها من أبسط حقوقها الشرعية، مثل الطهارة والوضوء للصلاة لفترات طويلة وحرمانها من سماع صوت أطفالها ومن أمها وأشقائها، مشيرا إلى أنه وفي كل مرة تحاول الهرب أو الاتصال بأحد لينقذها تفشل ويتم القبض عليها من قبلهم ويمارس ضدها صنوف من طقوس التعذيب، حيث يتضاعف عليها التعذيب الجسدي بالتقييد والضرب. والتعذيب النفسي لها بتهديدها بتقطيع أيدي أطفالها وكذلك وضعها على حافة مرتفعة ومحاولة إسقاطها وكذلك الانطلاق جهتها بالسيارة بسرعة عالية وإيهامها بأنهم سيصدمونها حتى تصاب بانهيار عصبي.

ويقول شقيقها الدوسري إنه تم إبلاغ جميع الجهات الأمنية ذات العلاقة، إلا أنه وخلال تلك السنوات لم يتم العثور عليها أو القبض على مختطفيها الرئيسيين في القضية، وأضاف «لم يكتف الخاطفين بذلك بل بعد ثلاثة أيام حضروا إلى والدتي في منزلها بوادي الدواسر واعتدوا بالضرب عليها وعلينا جميعا، أنا وإخواني وأخواتي الصغار»، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ للجهات الأمنية بالحادثة وتمت إحالتهم للمحكمة الشرعية بوادي الدواسر، مبينا أن المحكمة بدورها أحالت القضية إلى محكمة محافظة الخرج نسبة لإقامة الجناة هناك.

وحول تخليصها من الخطف أوضح الدوسري أنه عندما علم بمكان شقيقته ذهب إليه حيث عمل على مراقبة المكان لفترة من الزمن مستغلا وجود أعمال صيانة وترميم فيه والدخول للمنزل بعد منتصف الليل دون أن يشعر به أحد حتى وصل لشقيقته التي كانت في حالة يرثى لها نتيجة لما تعرضت له. وتابع «قمت بتخليصها من قيودها وحملها إلى خارج المنزل والهروب بها إلى مكان كي لا يتمكنوا من الوصول إليها مرة أخرى».

وقالت «كبر أولادي وأنا غائبة عنهم والآن أشعر معهم بالخوف فأصبحت متنقلة من دور الحماية إلى أماكن مختلفة حتى لا تتكرر المأساة، اشتقت للحياة الطبيعية مع زوجي وأبنائي بلا تهديد».

من جهته، أكد مصدر مسؤول في جمعية حقوق الإنسان أن الجمعية تابعت وضع المذكورة منذ عام 1429هـ والتي كانت قضيتها تدور حول طلب بعض ذويها فسخ عقد نكاحها بالرغم من أن والدها هو الذي زوجها، مشيرا إلى أن لديها من زوجها عدة أبناء ولكن بعد وفاة والد المذكورة احتدت الخلافات الأسرية بينها وبين إخوانها لأبيها الذين حبسوها في منطقة نائية، حسبما تذكر ومنعوها من التواصل مع أطفالها والجهات الحكومية.

وأوضح المصدر أن الجمعية تابعت وضعها بمخاطبة الجهات المعنية للوصول لحل لمشكلتها، إلا أنه لم يتم الوصول إليها بالرغم من التعاميم الصادرة بحقهم.

وأشار المصدر إلى أنه وفي شهر صفر من عام 1434هـ تمكنت المذكورة من اللجوء إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان طالبة الحماية وتمكينها من رؤية والدتها والاطمئنان على أبنائها، مبينا أنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كما تم إيداعها في مكان آمن وتحت رقابة مشددة من قبل الجهات الحكومية، ذات العلاقة وأضاف «لاتزال التحقيقات في موضوعها جارية حسبما توفر لدى الجمعية من معلومات كما نسعى لحصول المذكورة وأبنائها على كافة حقوقهم الشرعية والنظامية».

التعليقات

ب
بركان عدد التعليقات : 109 منذ 10 سنة

صرنا نشوف ونسمع قصص غريبه لم يخطر في البال سوف تكون من الحقيقه سبحان الله

اللهم انصف كل مضلوم من الضالم .

ا
ابوفراس الحمداني عدد التعليقات : 115 منذ 10 سنة

ولاحتى في الافلام الهنديه نحن اين نعيش وفي اي عصر طباشيري حجري انا في حيرة من امري اين القانون اين الدوله لا اعتقد ان هذا يحصل ولاحتى في الاحلام

ب
بنوتة عدد التعليقات : 329 منذ 10 سنة

ارجو من مملكتي الحبيبة تصنف المراءة وتقف معها في حقوقها ارررررجو ذلك يارب انصر النساء في كل مكان وخصوصا بسعودية يارب انصرهم عل الوحوش الرجال وكن معها كم قضائيا ومحاكم مع الرجال وتاركيين المراءه مهمله اينك يا حبيبي رسول الله (رفقا بالقوارير )

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

احس ولا كأنتا بالسعوديه

لابارك الله عليهم من اخوه

وش ذا ولا قصص خيااال

ياليت يطبق عليهم القصاص جميعاً هؤلاء من المفسدين بالارض دق

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

احس ولا كأنتا بالسعوديه

لابارك الله عليهم من اخوه

وش ذا ولا قصص خيااال

ياليت يطبق عليهم القصاص جميعاً هؤلاء من المفسدين بالارض

م
متابع للواقع عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

وين حنا عايشين في غابة كلها وحوش لا يوجد بها نظام ولا قانون ولا سلطة ؟؟ !!!

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

ويقولون المره عندنا ملكه الاسلام انصفها وكرمها بس المسلمين اهانوها يعني إخوانها يسوون فيها كذا حسبي الله ونعم والوكيل الله يأخذ حقها من كل اللي ظلمها في بلد الاسلام ومهبط الوحي يصير بالمره كذا حسبي الله ونعم والوكيل

ا
الاصيل٣٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

معقوله هذا الشيء اللي يسير الداخليه قضت على الارهاب بأكمله ما تقدر تجيب شوية صعاليك وتؤدبهم كل هذي الفتره وهم طلقاء والله شيء محير من المفروض يكون فيه تحقيق للجهات الامنيه عن تقصيرهم في هذا الموضوع لان الدوله تكفل الحياة الامنه للفرد وهذا من واجباتها اتمنى من سمو وزير الداخليه يحفظه الله ان يصدر اوامره الكريمه ويحقق مع كل مسؤل نخاذل عن نصرة هذي المرأه المسكينه اذا هذا الكلام فعلا صحيح لانه في الاخير كل الشعب بعد الله تحت حماية الدوله التي كفلها النظام الله يحفظ الدوله ويعزها لتحقيق الامن والسلام في كل ارجاء البلاد

ح
حمد عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

ياجماعة الخير هذا معقوله يصير فالسعوديه ؟ وين الامن والامان ؟ وين الحكومه ؟؟ يارب ان صدقت الروايه ان ينال الظالمين اقوى واقسى عقوبه ويعلن عنها حتى يرتدع من تسول له نفسه على حرمه مسكينه حيلها قليل وضعيفه ..الله لايوفقهم يارب كانو ظالمينها ومعذبينها

اترك تعليقاً