الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

نجاح أول عملية زراعة قرنية لمواطنة في نجران

منذ 10 سنة
1
3811
نجاح أول عملية زراعة قرنية لمواطنة في نجران
عبدالله اليامي

نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد بنجران، بإجراء أول عملية زراعة قرنية للعين لمواطنة سعودية وذلك لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة للمنطقة الجنوبية.

وأشار المشرف العام لمستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده الزبيدي، إلى أن الفريق الطبي المكون من استشاري أمراض وجراحة العيون والقرنية الدكتور علي الخيري واستشاري أمراض وجراحة العيون والشدفة الأمامية الدكتور عبد الله أبو بكر قد قاما بإجراء الفحص للمريضة التي تبلغ من العمر 22 عاماً وتعاني من مشكلة كبيرة في النظر وعدم الرؤية وبعد الفحص وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة تبين إصابتها بقرنية مخروطية كحالة متقدمة وتحتاج إلى تغيير للقرنية الحالية وزراعة قرنية جديدة.

وبالفعل تم إجراء العملية بنجاح ولأول مرة في المنطقة الجنوبية وسوف تقدم هذه الخدمة بشكل دائم للمواطنين. وأشار الزبيدي إلى أن قسم طب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد بنجران أصبح من الأقسام المتقدمة والمتطورة جداً حيث تم استقطاب العديد من الاستشاريين ذوو الكفاءة العالية وتم تأمين العديد من الأجهزة المتقدمة ، وجاري العمل على إنشاء قسم خاص بالليزر لعلاج العيوب البصرية بأحدث الأجهزة بتقنية الفيمتوسكند وإنتراليزك وكذلك زراعة الحلقات والعدسات وعمليات تثبيت القرنية ، وسينهي هذا المركز معاناه الكثير من مرضى العيون بالمنطقة والمناطق المجاورة ويريحهم من عناء السفر.

التعليقات

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

الحمد لله على السلامه.

اترك تعليقاً