الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

عوض القرني يصف مقدِّم “الثامنة” بالمتخبط ذهنيًا

منذ 10 سنة
34
12532
عوض القرني يصف مقدِّم “الثامنة” بالمتخبط ذهنيًا
الرياض

استعان الداعية الدكتور عوض القرني بمقال لكاتبة سعودية حمل عنوان”الفقاعة الشريانية”، للردَّ على الإعلامي داوود الشريان الذي هاجم عددًا من الدعاة خلال الفترة الماضية.

ونشرت الكاتبة السعودية مريم علوش الحربي المقال على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقام القرني بإعادة تغريدة كرد على ما تناوله داوود الشريان في برنامجه الشهير “الثامنة”.

وتناولت الحربي في مقالها القضية التي أثارها الشريان، فوصفت الإعلام “بالسلاح ذو الحدين”، واصفة مايفعله الشريان ببرنامجه “بالفُقَّاعة الإعلامية” تهدف إلى التضليل باختيار قضايا ومشكلات زائفة.

وقالت الحربي في مقالها “وطننا ليس وطنا مثاليا خياليا يعمه العدل والمحبة، بل إن تضارب المصالح وإخلافها وتضادها يجعل من التضليل الإعلامي سلاحا فعالا في الصراعات ولكن يتم ذلك عبر أسلوب القوة الناعمة”.

وعرضت الحربي الأسباب التي تقف خلف مهاجمة الشريان للعلماء والدعاة، فقالت”ما أستغربه هو هجوم الشريان على المشائخ الكرام بدون أدلة ربما لأنه لم يحظى باستقرار ذهني وتحديدا لهدفه فقد كان عام 1978 مديرا عاما لمجلة الدعوة ورئيسا لتحريرها، ورئيس لجريدة “المسلمون الدولية” عام1989م، فتقلَّب بين الضياع والتدين وثبت عليه توجهه الليبرالي بعد أن طرد من مجلة الدعوة السعودية”.

وأضافت الحربي مخاطبة الشريان بقولها “وأجزم أنك لا تعلم بواقع من يجاهد في سوريا دفاعا عن العقيدة، هذا الجهاد العظيم الذي وصفته بالكافر أقره سمو الأمير سعود الفيصل عند لقائه الصحفي بنظيره الأمريكي فالمعركة التي تدور رحاها بالشام معركة عقائدية طائفية بين الكفر والرفض من جهة وبين الإيمان والسنة من جهة أخرى”.

يُذكر أن الشريان قد استأنف هجماته الإعلامية ضد العلماء أمس الأول بنشر صور لعدد من العلماء تظهر جانبًا من الترف الذي ينعمون به، فيما لم يتأخر رد الشيخ عدنان العرعور الذي جاء من خلال برنامج “ديوانية الدانة” والذي استخف من خلاله بما قدمه الشريان قائلا “فضحني الشريان على الهواء”، كما أن الشيخ عوض القرني لم يوجه أي انتقاد مباشر لمقدم برنامج الثامنة داوود الشريان.

التعليقات

ا
ابو ياسر عدد التعليقات : 127 منذ 10 سنة

انت انسان كذوب و انشاء الله ان الله يجيبك

ا
ابو ياسر عدد التعليقات : 127 منذ 10 سنة

زي ما خافو المشايخ والعلماء من مناضرة الدكتور عدنان ابراهيم صارو ينسبون له التهم قبل مناضرته و معرفته علمه

ا
ابو ياسر عدد التعليقات : 127 منذ 10 سنة

انا قرني و من جماعة عوض القرني ، بس الحق يقال داود الشريان ما غلط عوض القرني انسان انتهازي و متنفع شف العمائر الي عنده في ابهاء و الاراضي و يبي يرسل عيال الناس لسوريا ، و بعدين علكيفكم تقسمون الناس سلفي او علماني او لبرالي لا و طلعين بعد بجامي استحو على وجيهكم و خلوكم من الغفله الي انتو فيها يستغلونكم باسم الدين ترانا كلنا مسلمين و انقول لا اله الا الله و محمد رسول الله و نقيم الصلاه و نصوم رمضان و نزكي و نحج ان استطعنا ، ام تقسيم المجتمع ارجو ان تصحو منه

ع
عابر عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

الشريان رجل شجاع تكلم بكلام الكل يعرفة ولكن لم يجروء ان يتكلم بة احد وعلني وعلى الهواء مباشرة سوى الشريان وهو يعي ويعرف مايقول وهي عين الحقيقة الاسماء الذي ذكر لها باع طويل في تجنيد الشباب وتحريضهم بالجهاد وهم يجاهدون في غرف الفنادق 5 نجوم بين تركيا ولندن الا انهم انكرو ذالك بعد برنامج الشريان وانا اشوف ياقرني ان المتخبطين ذهنيا من يحرض الشباب للخروج عن امر ولي الامر وتجنيدهم وتحريضهم على القتال في اماكن ليس الهم فيها ناقة ولا جمل سمي هذا الفكر بالفكر الظال وهي حقيقة واكبر الاخطاء الذهاب الى افغانستان ليورث لنا مايورث من ارهاب ولمسناة جميعا ياقرني والبركة فيك لاحد يريد الحقيقة ماذنب ام محمد وما ذنب طلبت الثانوية المفقودين والذي كتب عنهم في الصحف اصبح الامر خطير للغاية وتحت تستر هذا الجهاد الكاذب المغطى بعباءة الدين من يقتل من هاهم عصابات الارهاب يتقاتلون على المناصب في سوريا داعش ومشتقاتها تعددت الاسماء والنهج واحد ارهاب العالم كلة ضد هذا لجهاد المزيف واكلي كبود البشر اين الاسلام الاوراق تتساقط والاقنعة تنقشع عن الوجوة الكريهه والتي تريد قيام دولة اسلامية في بلاد الاسلام والمسلمين عجيبا امركم امثلة كثيرة انظر ماذ فعل الاخونجية في مصر وغيرها وسا نشاهد الكثير من هولاء

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 10 سنة

أنت تقول أن عوض القرني أخونجي …. أوكي … لكن داوود ماذا يكون سلفي مثلاً .. علماني ليبرالي إرجائي جامي…!! ولماذا يتهرب من مواجهة الذين تقول عنهم أخونجية…!! لماذا خص الشريان هؤلاء ولماذا لم يهاجم أتباع النمر!!

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 10 سنة

إذا كنت ترى أن هؤلاء ( أخونجية ) فلماذا لا يواجههم الشريان ولماذا تهرب منهم …!! وماهي أهداف العلمانية واليبرالية غير كتب الفساد في معرض الكتاب والمطالبة بالإختلاط في كل مكان هذا غير مصايبهم الكبرى مثل الأستهزاء بالآيات والأحاديث وآخرها أستهزاء سعاد الشمري ( باللحية )

ف
فاضي خرفان عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اولاً الإخوانجية ليست تهمة ولا يستطيع احد من معارضيهم ان يثبتوا عليهم قضية واحدة بمستندات ووثائق رسمية بل يحاسبونهم على النوايا !! ثم ان المثل الذي ذكرته في نهاية تعليقك خطأ والصواب هو ( كل عليه من زمانه واكف ) وليس واقف

خ
خالد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

((المتخبط ذهنياً)) تنطبق إيضاً على قائلها وهو : عوض القرني الذي عن نفسه أنه من جماعة الأخوان وهو أخوني للعظم قولاً وعملاً وأعتقاداً !!

غ
غريب الدار عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

لماذا ترخصون اقلامكم ايها المشائخ لمثل هذه الترهات ولمثل برنامج مبرمج من قبل ولمثل شخص يريد احداث شرخ في المجتمع مثل داوود وامثاله على ماقال المثل ( نسمع طحنا ولا نرى دقيقا ) فنرجو من الجميع الوقوف عن الخوض في كلام لا طائل منه وارجو من الجميع اغلاق القناه

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

فيه. حقد. دفين على الدين. واهله. اللهم اخرس لسانه. وشل أركانه. واعوانه. يا كريم. مشكلته. لا يحل ولا يربط. وبرنامجه. فرقعة. فقط. رجله والقبر. ابعد عن العلماء. انذرناك. وانت جنيت على نفسك.

و
ولد المدينة عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

كلام موزون جزاكي الله خير يا مريم الحربي نعم الدوله رعاها الله عز وجل ضد مايفعلة النظام النصيري الشيعي باخواننا السنة في العراق وسوريا . وفعلا سمو الامير سعود الفيصل قال ذلك في جميع المحافل الدولية في هذا الصدد. طيب الان شيعة السعودية ايضا يذهبون للوقوف مع نظام البعث الشيعي وكلاب حزب الشيطان والمليشيات العراقية والحرس الثوري الايراني . اين داود الشريان عنهم اليسو بسعودين ولديهم مشائخهم ويدعون ليل نهار للجهاد في سوريا والوقوف بصف الممانعة . ياداووود الشريان لو فيك خير سلط الضوء على هذا الموضوع .

ص
صحفيه المستقبل عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الشريان فقط يبحث عن القدر وينسئ غطاه اقول لو يحطون برنامج كرتوني افضل من ساعه ع ام بي سي على الفاضي

ك
كمال عدد التعليقات : 79 منذ 10 سنة

نحن نعلم جيدا مامعنى علماني او ليبراري او تحرري ولكن هل انت تعلم ماهو فكر الاخوان ولماذا تحقد عليهم !!!

ن
نواف عدد التعليقات : 33 منذ 10 سنة

صدقت الكلاب بدأت تنبح بعد فضحها
لا فض فوك

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

الحمد لله لازال الخير في امة محمد صلى الله عليه وسلم ..
واغلب الشعب يعي ما يبحث عنه هذا الشّر بان ومن هو على نهجه لقد بان عواره ومن يدافع عنه وعن برامجه التي تبث الفتنة فلا احد يستغرب من ذوب العقول النيّرة من هذا الهجوم على الدين في المقام الاول ثم العلماء لان تعاليم الدين الاسلامي الحقيقة لا تتماشا مع عقيدتهم الملوّثة فأخذوا هذا الباب اتنفيذ مآربهم .
هل وصل الحال ببعض الكتّاب والصحفيين والاعلاميين الى ان يطعنوا في العلم والعلماء ويصفونهم باقبح الاوصاف ..!!من اجل حفنة من المال ..
واقسم بالله لو فيهم خير لكان دافعوا عن الدين وعن النبي النبي صلى الله عليه وسلم وعن عرضه وعن صحابته رضوان الله عليهم يوم وجّه الاعداء السهام للنيل من عقيدتنا ورموزنا ولازالوا يقذفون بسهام الفرية والبهتان والتشكيك في عقيدتنا حتى يومنا هذا ..!
فنوجّه السؤال لهؤلاء ونقول لما اخذتكم حمّية ابناء الوطن الذين ذهبوا الى سوريا وغير سوريا بمحض ارادتهم ولم تأخذكم حميّة الدفاع عن الدين والمتمسّكين بالدين ؟
انتم الان في مواجهة الحقيقة فلا تكونوا ممن قال الله فيهم (كل نفسٍ بما كسبت رهينة….الى ان قال تعالى …وكنا نخوض مع الخائضين *وكنا نكذّب بيوم الدين *حتى اتانا اليقين*فما تنفعهم شفاعة الشافعين *فما لهم عن التذكرة معرضين*كأنهم حُمرٌ مستنّفرة *فرّت من قسّورة) حُمرٌ جمع حمار اي مثّلهم الله تعالى بالحمير التي تفر من الاسود..
والله أعلم

ن
نواف عدد التعليقات : 33 منذ 10 سنة

الأكثرية يرددون علماني ليبرالي وأنا اجزم أن البعض منهم لا يعلم معناها…
حالة التذبذب والتشتت هي حالة الأخونجية حالياً ” أنت مين ”
يا شيخ عوض هون عليك ولا تجعل البعض يجعلك هدفاً للنقد فكل عليه من زمان واقف !!

ع
عجيب !!! عدد التعليقات : 79 منذ 10 سنة

بارك الله فيك ياشيخنا … القافله تسير والكلاب تنبح … فجميعنا نعلم ان العلمانية هم بذره ماسونيه لمحاربة الاسلام واهله باسم الاسلام فرؤساء هذا السرطان الذي يسمى بالعلمانية تمت تربيتهم وتلقينهم وتدريسهم في امريكا ومن ثم تمويلهم وارسالهم الى البلاد الاسلاميه لتطبيق ماتربوا عليهم وهو محاربة الاسلام فاليوم يطعنون في الجهاد وبكره سوف يطعنون في الاسلام ككل … فوالله ان العلمانية واخوانهم الرافضة اخطر من النصارى واليهود لان هولاء ينخرون بالاسلام باسم الاسلام …

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 10 سنة

سلمت ياداوود الشريان انت الان اسمك يذكر ليشتهرون لذكرة فحقا انت البطل ينظرون اليك لكي تنظر الناس لهم

س
سعد القرني عدد التعليقات : 154 منذ 10 سنة

اللي على رأسة تراب يحسس عليه!!!!!!!!!!!!
ههههههههههههههههههههههههههه
كاد المريب ان يقول خذووووووووني!!!!!!!!!!!!
هههههههههههههههههههههههههه
مشاء الله مشاء الله على المشايخ يدافعون ويكابرون وكأنهم ملائكة منزهين لا يخطئون
((( تواضعوا لله واعتذروا وقولوا أخطئنا منذوا حرب افغانستان ولا تزايدون مع داوود الشريان والشعب في حب الاسلام والجهاد فكلنا مسلمين مثلكم )))

م
مشعل الفهيدي عدد التعليقات : 40 منذ 10 سنة

ياشيخ اذا اردت ان ترد على الشريان
فلا تعلق عليه بل حاول اقناعه وتفسير الجهاد له
فأن لم يقتنع فدع الشريان وبرنامجه الذي الى الان لم نجد
فائدة واحده منه
لاكن هو لتنفيس فقط لا غير
لاكن والله بعض حلقات جميلة مثل عن الارهاب
هذه هي التي اعجبتني
لاكن تعلق على عقليته لارها جيده

ظ
ظلام الليل عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

للبرالي عميل مأجور مسبق الثمن مدفوع !!!

ن
نواف الغامدي عدد التعليقات : 214 منذ 10 سنة

وانت بعد ياشيخنا لو رجعنا لماضيك لخسئئئئت

A
AbuRkan عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

والله يارجال محرك شعره من حبنا لشيوخنا بس لا يتعب نفسه
لو يدندن ليل ونهار فرق بين الثرا والثريا والله ما رماكم الا لعلو مقامكم
الله يحفظكم بحفظه ،،،

ا
المهاري عدد التعليقات : 76 منذ 10 سنة

الشريان لبرالي و دائما يستضيف الجاميه و المقصد تخريب سمعت اهل الدين و الصلاح و اللبراليه و الجاميه فكر واحد

ن
نامق عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اولا مجلة الدعوة وبعدها جريدة المسلمون الدولية ، يعني فعلا الرجل كان مذبذب لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء وكثير تجد مثل هذه الحالة فيمن تكون مذيعة على قناة إسلامية وفجأة تخلع الحجاب وتبدأ بازدراء المحجبات هذا ما حصل للشريان .

ن
نامق عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اولا مجلة الدعوة وبعدها جريدة المسلمون الدولية ، يعني فعلا الرجل كان مذبذب لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء وكثير تجد مثل هذه الحالة فيمن تكون مذيعة على قناة إسلامية وفجأة تخلع الحجاب وتبدأ بازدراء المحجبات هذا ما حصل للشريان .

ج
جداوي عدد التعليقات : 41 منذ 10 سنة

لماذا لا يتكلم الشريان عن ما يفعله روافض العوامية؟!

س
سني عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

علماني عميل

X
X99x عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

انتو بس مشاكل بينكم عشان ذا السوريون وهم ملو بلدنا وستوطنو شوفو شرق الرياض ووادي لبن في الرياض مليان سورين شقق تمليك ومحلات ومطاعم وبيع وشرى وتجاره

م
مسلم سني وافتخرررر عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

الله يسلط على كل علماني للبرالي رافضي خائن عميل مأجور
يثير الفتن والبلبلة وتفكيك وتفسيم المجتمع المسلم السعودي
الله يجعل شرورهم في نحورهم ويجعل كيدهم بينهم ويخرجنا من بينهم
أمين يارب العالمين …

ح
حنش بن رقعان عدد التعليقات : 58 منذ 10 سنة

داوود الشريان مجرد برميل فسو

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

للبرالي عميل مأجور قابض الثمن من قبل اسياده اللبراليين الساقطين
حسبنا الله ونعم الوكيل ……

ع
عبدالرحمن الايداء عدد التعليقات : 158 منذ 10 سنة

لانه يتاجر ببضاعه ماهي له , عرفت ليش يخاف مواجهت الشيوخ هو مثل الدميه يوجه من اسياده وهم العلمانيه والليبراليه ..

م
ملاحظ عدد التعليقات : 620 منذ 10 سنة

لماذا يخاف الشريان وأمثاله من مواجهة ومناظرة المشايخ والعلماء ؟

اترك تعليقاً