الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الأخضر الأولمبي يخاطب الاتحاد والاتفاق لضم الغامدي وكنو أمام أستراليا

منذ 10 سنة
0
3223
الأخضر الأولمبي يخاطب الاتحاد والاتفاق لضم الغامدي وكنو أمام أستراليا
الرياض

خاطبت إدارة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم فريقا الاتحاد والاتفاق من أجل السماح للاعبيهما عبدالرحمن الغامدي ومحمد كنو المسجلين في القائمة الأساسية للمنتخب المشارك في كأس آسيا الأولمبية للمنتخبات تحت 22 سنة للالتحاق بالبعثة للاستفادة من خدماتهما في المباراة المقبلة والمهمة في دور الثمانية بعد غد الاثنين أمام المنتخب الأسترالي.

ومن جانب آخر عقد اليوم الاجتماع التنسيقي للمنتخبات المتأهلة لدور الثمانية بفندق الانتركونتنينتال بحضور مدير البطولة أحمد الحبسي الذي تم خلاله شرح بعض النقاط الهامة للمنتخبات والتأكيد على أهمية الالتزام بالوقت في التحرك من الفندق للملعب بالإضافة إلى تحديد ألوان الزي الرسمي لكل منتخب في المباراة حيث سيلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض الكامل والمنتخب الأسترالي بالزي الأصفر والأخضر.

عقب ذلك عقد مؤتمر صحفي لمدربي المنتخبين السعودي والأسترالي للحديث عن استعداداتهما لمواجهتهما المقبلة، حيث هنأ القروني في بداية حديثه المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية ، متمنيًا حظاً أوفر للمنتخبات الأخرى التي ودعت البطولة وقال: “مباراتنا مع المنتخب الأسترالي مباراة صعبة وقوية فمنافسنا منظم وقوي وبمشيئة الله مستعدين لهذه المواجهة وسنقدم المستوى الجيد الذي يعكس تطور الكرة السعودية”.

وأوضح أن المنتخب السعودي يضم 20 لاعبًا فقط والبقية لم يتسنى لهم الحضور للمشاركة في البطولة بسبب استمرار الدوري المحلي السعودي.
وأشار القروني إلى أن خسارته في المباراة الأولى أمام العراق بسبب ظروف خارجة عن الإرادة حيث تغيرت الصورة بعد تلك المباراة برغبة جامحة من اللاعبين لتحقيق الأداء الجيد.

وأضاف: “سنظهر بمشيئة الله بشكل أفضل أمام أستراليا فالمباراة ليست سهلة وهي مباراة خروج مغلوب وبالتالي يجب علينا الحذر والانتباه من المنتخب الأسترالي الذي تابعناه من خلال الفيديو وسنسعى أن يكون اللاعبين في كامل جاهزيتهم الفنية والبدنية وسنتعامل مع المباراة بطريقة مختلفة تتناسب مع إمكانيات المنتخب الأسترالي”.

من جهته أبدى المدرب الأسترالي أوريود فيدمار سعادته بتأهل فريقه لدور الثمانية ، موضحاً أن مواجهة المنتخب السعودي ستكون تجربة جديدة في مرحلة مختلفة من البطولة.

وقال: “المنتخب الأسترالي قدم مستوي جيد في مباريات المجموعة واستطعنا التأهل مبكراً وحرصت على مشاركة جميع اللاعبين ودفعت بهم في المباراة الأخيرة”.

وأضاف: “جميع اللاعبين الـ 23 أساسين وليس لدي بما يسمى فريق أول أو فريق رديف فجميع اللاعبين مستعدين ولا يوجد في صفوفنا أي غيابات أو إصابات وسأركز خلال التدريبات الحالية على اللاعبين القادرين على الصمود وتقديم العطاء الأفضل أمام المنتخب السعودي لنخرج بنتيجة إيجابية للكرة الأسترالية.

وعلى صعيد التدريبات استهل المدير الفني للمنتخب السعودي خالد القروني الحصة التدريبية الرئيسية على ملعب جامعة السلطان قابوس اليوم بكلمة أوضح من خلالها للاعبين ضرورة التركيز والتهيئة النفسية والبدنية للمباراة الهامة أمام المنتخب الأسترالي القوى ، مؤكداً عدم الاستهانة به ، مبيناً لهم بأنهم قادرين على تجاوزه إذا ظهروا بنفس الأداء والروح التي ظهرت في المباريات الماضية.

بعد ذلك بدأت التدريبات بتقسيم اللاعبين إلى أربع مجموعات بعد تدريبات الإحماء تحت إشراف مساعد المدرب أحمد زايد ومدرب اللياقة البرازيلي ماركوس ، بعدها ركز القروني على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي سينتهجها ضد أستراليا كالتسديد المباغت من خارج منطقة الجزاء واختتمها بمناورة على كامل الملعب .

التعليقات

اترك تعليقاً