الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

استبعاد خليل جلال ومساعديه من مونديال البرازيل

منذ 10 سنة
2
3666
استبعاد خليل جلال ومساعديه من مونديال البرازيل
خميس سعد

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الطاقم السعودي المكون من خليل جلال والمساعد بدر الشمراني والعماني محمد الحسيني من قائمة الحكام المرشحة لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل والمكونة من 25 حكماً من بينهم الإنجليزي هاوارد ويب الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم في 2010 في جنوب افريقيا.

وتضمنت قائمة الحكام تسعة من أوروبا وخمسة من أمريكا الجنوبية وأربعة من آسيا وثلاثة من أفريقيا وثلاثة من منطقة أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف) وواحدا من منطقة اوقيانوسيا. ولم تتضمن القائمة أي حكام من فرنسا، واختار الفيفا الحكم نيكولا ريتسولي من ايطاليا وكارلوس فيلاسكو من اسبانيا والبرازيلي ساندرو ريتشي والارجنتيني نستور بيتانا.

واستخدم الفيفا برنامجا شاملا بهدف ضمان اختيار أفضل العناصر للبطولة الأهم يمثل مواصفات الحكم وشخصية كل منهم إضافة إلى قدراتهم في فهم اللعبة عن طريق قراءة المباريات وفهم الخطط الفنية للفرق خلال المباريات، وستتم مراقبة الحكام المختارين ومساعدي الحكام بشكل منتظم خلال هذه الفترة، وتم منح الحكام المرشحين للمونديال كل الدعم الذي يحتاجون إليه بحيث يكوون على أهبة الاستعداد لهذه النسخة من العرس الكروي العالمي.

كما تم اعتماد ميزانية تقدر بـ 5 ملايين و400 ألف دولار للحكام المشاركين فى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث سيكون نصيب كل حكم 60 ألف دولار، كما خصص الاتحاد الدولي 10 آلاف دولار لكل حكم عن كل مباراة يديرها فى المونديال، وهى ذات القيمة تم منحها للحكام فى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وجاءت القائمة الكاملة لحكام مونديال 2014 كالتالي :

رافشان إرماتوف (أوزبكستان) ويويشي نيشيمورا (اليابان) ونواف شكر الله (البحرين) وبنجامين ويليامز (أستراليا) ونوماندييز ديو (كوت ديفوار) وباكاري جاساما (جامبيا) وجمال حيمودي (الجزائر) وجويل أجيلار تشيكاس (السلفادور) ومارك جيجر (الولايات المتحدة) وماركو رودريجيز مورينو (المكسيك) وإنريكي أوسيس زينكوفيتش (تشيلي) ونيستور بيتانا (الأرجنتين) وويلمار رولدان بيريز (كولومبيا) وساندرو ريتشي (البرازيل) وكارلوس فيرا رودريجيز (الإكوادور) وبيتر أوليري (نيوزيلندا) وفيليكس برايش (ألمانيا) وكونييت شاكر (تركيا) ويوناس إريكسون (السويد) وبيورن كويبرز (هولندا) وميلوراد مازيتش (صربيا) وبيدرو بروينكا (البرتغال) ونيكولا ريتزولي (إيطاليا) وكارلوس فيلاسكو كاربايو (أسبانيا) وهاوارد ويب (إنجلترا).

التعليقات

م
محمد وهبو عدد التعليقات : 127 منذ 10 سنة

كل شي هبط في الكرة السعوديه على مستوى المنتخبات والاندية والامل الوحيد هبط كذلك اللي هو التحكيم واصلا هو طايح من زمان

ف
فهد عدد التعليقات : 528 منذ 10 سنة

هذا بفضل الله ثم بفضل اعلامنا الفاشل (( العالم يتطور ونحن نتدهور )) خليل جلال انصحك بالاستقالة بسبب الاعلام الذي لم يحترم الحكام

اترك تعليقاً