الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

المنتخب السعودي يواجه نظيره العراقي في كأس آسيا الأولمبية غداً

منذ 10 سنة
2
5268
المنتخب السعودي يواجه نظيره العراقي في كأس آسيا الأولمبية غداً
الرياض

يستهل المنتخب السعودي الاولمبي لكرة القدم مشواره في كأس آسيا لمنتخبات تحت 22 سنة التي تستضيفها سلطنة عمان بمواجهة المنتخب العراقي غداً في تمام الساعة السابعة بتوقيت المملكة على أرض ملعب استاد السيب الرياضي في العاصمة العمانية مسقط ضمن مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

وسيسبق اللقاء مواجهة ضمن نفس المجموعة تجمع المنتخبين الصيني و الأوزبكي على نفس الملعب فيما سيلتقي ضمن المجموعة الثالثة غداً منتخبي استراليا والكويت على استاد الشرطة وستجمع المباراة الثانية لذات المجموعة منتخبي اليابان وإيران على نفس الملعب .

وتقرر أن يلعب المنتخب السعودي غداً بالزي الأبيض الكامل والمنتخب العراقي بالزي الأخضر الكامل .

وكان الأخضر الأولمبي قد أنهى اليوم استعداداته لمواجهة العراق بإجراء تدريب تكتيكي خفيف بقيادة مدرب المنتخب خالد القروني الذي ركز فيه على تطبيق بعض الجمل التكتيكية وعدم الاندفاع وللعب بحذر والضغط على حامل الكرة حيث من المتوقع أن يلعب الأخضر بطريقة (2-4-4) وسيحاول السيطرة على منطقة المناورة والاعتماد على التمرير السريع .

وفي المقابل أنهى مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر استعداداته للمباراة بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة النهائية بعد أن أنهى تحضيراته للبطولة بمعسكر في الدوحة لعب خلاله المنتخب العراقي ثلاث مباريات ودية مع الوكرة ومعيذر والخور القطري.

من جانب آخر عقدت اللجنة الفنية لكأس آسيا للمنتخبات تحت 22 سنة اجتماعها التنسيقي للمجموعة الرابعة اليوم بفندق انتركونتيننتال برئاسة مدير البطولة أحمد الحبسي حيث مثل الجانب السعودي في الاجتماع مدير المنتخب خالد الغانم وأخصائي العلاج ماهر الفرحان والمنسق الإعلامي علي الحدادي وتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها الاطلاع على جدول المباريات واعتماد القائمة النهائية للمنتخبات بشكل رسمي حيث قدم كل منتخب قائمة بأسماء 23 لاعباً حيث تقرر أن يلعب المنتخب السعودي جميع مباراته بالزي الأبيض الكامل وبعدها عقد الاجتماع الطبي والذي مثل الجانب السعودي فيه الدكتور رائد الرنتيسي وأخصائي العلاج ماهر الفرحان والذي تم خلاله التطرق إلى المواد التي تقع ضمن قائمة المنشطات وكيفية إجراء اختيار اللاعبين وإيصالهم لغرف الكشف بعد نهاية المباراة .

من جانبه أكد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي خالد القروني أن مجموعتهم في البطولة قوية ، بان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الاعلامي بمجمع السلطان قابوس ببوشر اليوم أن استعدادات المنتخب السعودي للبطولة تعتبر جيدة نظراً لعدم توقف منافسات الدوري السعودي مشيراً إلى أنه كان هناك صعوبة في اختيار اللاعبين وعدم سماح أنديتهم بالمشاركة مع المنتخب مما أثر على الجهاز الفني في عملية الاختيار.

وقال: ” البطولة مستحدثة وجديدة وجميع المنتخبات حضرت من أجل تحقيقها ونحن أيضا لدينا حق مشروع في المنافسة على تحقيق اللقب” واصفاً المجموعة الرابعة بالحديدية نظراً لأن أغلب منتخبات المجموعة شاركوا في كأسي العالم للشباب في تركيا وكولومبيا”.

وأضاف: “دائما الترشيحات تنصب تجاه المنتخب السعودي كمنتخب قوي ومرشح وهذا يزيد الضغوطات على لاعبينا لكن ثقتي كبيرة في المجموعة الحالية على تقديم مستوي مميز ” معبراً عن أمله أن يتأهل المنتخبين السعودي والعراقي عن المجموعة لتكملة المشوار في البطولة .

ولفت القروني إلى أن المباراة الأولى في أي بطولة تكون صعبة وقوية وخاصة إذا كانت أمام خصم قوي وعنيد كالعراق متميناً أن يقدم لاعبوه مستوى مميز ويحققوا النقاط الثلاث .

ومن جهته أوضح مدرب المنتخب الأولمبي العراقي حكيم شاكر أنه يأمل في تسجيل بداية جيدة مع لاعبيه في بطولة آسيا وخاصة بأن فريقه واجه صعوبات عديدة جراء تعثر مشواره الاعدادي بالإضافة إلى إقالة المدرب السابق هادي مطنش لسوء النتائج في غرب آسيا.

وقال: “أتمنى ان يتجاوز اللاعبون آثار مشاركتهم في بطولة غرب آسيا في الدوحة التي تعادل فيها الفريق مرتين سلبياً مع عمان والبحرين”مشيراً إلى أن أغلب لاعبي فريقه الحالي من منتخب الشباب الفائز بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم للشباب في تركيا وهو ما يجعل عامل الانسجام بين اللاعبين متواجدا بقوة في التشكيلة التي ستخوض المباريات الثلاث مبدياً احترامه للمنتخب السعودي مؤكداً أن المباراة ستكون قمة نارية بين فريقين كبيرين .

وأبان شاكر أن مجموعة العراق والسعودية متوازنة والحظوظ فيها متساوية بين جميع الأطراف متمنياً ان يحقق العراق نتائج إيجابية في البطولة .

فيما بين عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم صالح أبو نخاع بأن البعثة تحظي بمتابعة مستمرة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي واتصاله الدائم للإطمئنان على سير العمل وعلى الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين وعن اخر استعدادات المنتخب السعودي لمواجهة العراق.

وأكد أبو نخاع جاهزية الأخضر الأولمبي لمواجهة الغد أمام العراق وقال : “المباراة دائما بين الأشقاء الخليجين لها طابع خاص وفيها ندية وندرك قوة المنتخب العراقي وهو منتخب جيد ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين قدموا مستويات مميزة في كأس العالم للشباب الأخيرة في تركيا لكن ثقتنا كبيرة في لاعبي المنتخب بتقديم عطاء فني جيد وتطبيق ما يطلبه المدرب .

فيما أوضح مدير المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم خالد الغانم بأن مجموعة المنتخب السعودي صعبة في البطولة وقال : “المباراة الافتتاحية امام العراق ستكون صعبة جدا وتحتاج التي تركيز عالي من اللاعبين وتطبيق النهج التكتيكي للمدرب خالد القروني الذي فرضه خلال الفترة الماضية”.

وأضاف: ” الجهاز الفني للأخضر لديه معلومات كاملة عن المنتخب العراقي وسيدخل المباراة بطريقة فنية جيدة ستساعد بمشيئة الله على تحقيق الثلاث النقاط وثقتنا كبيرة في اللاعبين بتقديم مستوياتهم المعروفة والفوز غداً .

التعليقات

ا
الكادح فهد عدد التعليقات : 122 منذ 10 سنة

المدرب خالد ثبت فشله بل فشل ذريع

و
ولد الدرويش عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

مبروك عليك يا القرواني الهزيمه ولله جايب العيد مع المنتخب

اترك تعليقاً