الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

معهدا خدمات البترول بالدمام والخفجي يبدآن بتدريب الطلاب في عشرة تخصصات تقنية

منذ 10 سنة
1
7046
معهدا خدمات البترول بالدمام والخفجي يبدآن بتدريب الطلاب في عشرة تخصصات تقنية
الدمام

بدأ المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في مركزه الرئيسي في الدمام وفرعه بمحافظة الخفجي التدريب العملي والنظري للعام 1434 /1435هـ .

وأكد المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله بن محمد اليامي انه تم القبول الثاني لفرع معهد الخفجي الجديد بقبول 327 طالبا لهذا العام مما رفع عدد الطلاب بالمعهد الى 960 طالب وتصل طاقة المعهد الاستيعابية إلى 2500 طالب في نحو ستة تخصصات تشمل الكهرباء والميكانيكا واللحام والتشغيل وأعمال الأنابيب والآلات الدقيقة ويقوم على تدريبهم عددا من المدربين المتخصصين والفنيين من ذوي الكفاءة والخبرة كل في مجاله، حيث يضم معهد الخفجي اكثر من 100 من المدربين وأعضاء الادارة.

وأبان ان الطالب الملتحق بالمعهد يحصل خلال فترة دراسته على العديد من المزايا منها توفير السكن والمواصلات من والى المعهد وتصرف له مكافأة شهرية في السنة الاولى من دراسته بالمعهد تصل الى 2000 ريال شهريا لطلاب المستجدين وترتفع في السنة الثانية إلى 2500ريال لكل طالب ومدة التدريب سنتان، مشيرا الى أنه يتم تسجيل الطالب في التأمينات الاجتماعية منذ قبوله في المعهد .

وأشار الى أنه تم قبول 496 طالب في فرع الدمام و 116 طالب بمعهد التدريب على المهارات الإنشائية والحفر في ثلاثة تخصصات وهي فني سقالات وفني رفع وتحميل ومشغل كرين وتم قبول نحو 939 طالب لهذا العام من أصل 16500 متقدم في التسجيل الأخير الذي أعلنه المعهد خلال الفترة الماضية .

ونوه المهندس اليامي أن التدريب التقني والمهني يحظى بالتطور المستمر والارتقاء بأداء المدربين والمتدربين وتخريج كوادر مؤهلة تشارك في بناء وطنها والعمل على توطين الوظائف وإحلال السعوديين في الوظائف التقنية والمهنية في مختلف الشركات التي تخدم اعمال البترول بالمنطقة، اضافة إلى أن التدريب بالمعهد يضمن لخريجية الوظيفة المناسبة المنتهي بالتوظيف.

التعليقات

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 52 منذ 10 سنة

بالتوفيق للجميع.

اترك تعليقاً