الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

حبس البلتاجي 15 يوماً بتهمة تعذيب مواطنين بـ”رابعة”

منذ 11 سنة
3
3676
حبس البلتاجي 15 يوماً بتهمة تعذيب مواطنين بـ”رابعة”
القاهرة

أمرت نيابة أول مدينة نصر، اليوم الأربعاء، بحبس محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه باحتجاز وتعذيب المواطنين داخل اعتصام “رابعة العدوية”، ما أدى إلى وفاة 6 أشخاص نتيجة التعذيب.

وبحسب ما ورد في صحيفة “المصري اليوم”، فقد وجهت النيابة للبلتاجي تهم حرق منشأة حكومية، وهي شركة “النيل” بميدان “رابعة العدوية”، والتحريض على العنف والقتل والشروع في القتل، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، وإعاقة المواطنين عن ممارسة حياتهم اليومية بسبب قطع الطرق.

هذا وأنكر البلتاجي أمام النيابة كل التهم، واعترف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين. وأضاف أن اعتصام “رابعة” كان دفاعاً عن الكراهية، وضد الانقلاب العسكري، وأن الاعتصام كان سلمياً ولا توجد به أسلحة. وقال إن قوات الأمن هي من قتلت المعتصمين السلميين داخل الاعتصام.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد ألقت القبض على البلتاجي داخل إحدى الشقق السكنية بمحافظة الجيزة في نهاية أغسطس/آب.

وتوارى البلتاجي عن الأنظار بعد فضّ اعتصامي الإخوان في “رابعة العدوية” و”النهضة”.

وقامت أجهزة أمنية رفيعة المستوى بتعقب المتهم في محافظتي المنوفية والمنيا أثناء تسجيله رسالتي فيديو بثتا على إحدى القنوات الفضائية.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

علامات الفاق على وجهه

أ
أبو ليان و جنان عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ اِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْاَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ اِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَاَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ‏}‏

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

جميع التهم للمعتقلين ( معلبه ) من عهد مبارك !

اترك تعليقاً