الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مدير صندوق الموارد البشرية يؤكد أهمية ربط مخرجات التعليم بمدخلات سوق العمل

منذ 11 سنة
0
3268
مدير صندوق الموارد البشرية يؤكد أهمية ربط مخرجات التعليم بمدخلات سوق العمل
أحمد الجديباء

أكد مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل ضرورة ربط مخرجات التعليم بمدخلات سوق العمل مع أهمية دراسة التحديات التي تواجه الطلاب والطالبات الراغبين في الدخول لسوق العمل سواء على مستوى الشهادة أو التخصص أو على مستوى المنطقة الجغرافية إضافة إلى بعض العوائق التي تواجه فئة النساء كعوائق النقل والمواصلات.

وأعرب في تصريح لوكالة الأنباء السعودية خلال مشاركة الصندوق في فعاليات المؤتمر الدولي حول التعليم والتوظيف الذي يناقش توافق مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل في دول منظمة التعاون الإسلامي المقام بالمدينة المنورة عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات من أهمها الموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل والخروج بآلية اتفاق بين الجهات التعليمية والتدريبية بالمملكة والجهات الموظفة على كافة التخصصات.

وأفاد المعيقل أن صندوق تنمية الموارد البشرية قد أسند إليه برنامج “حافز” لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء بصرف إعانة بشكل شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز.

وبين أنه لاستمرارية الحصول على هذه الإعانة يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل مع إصدار أرقام محدثة بشكل شهري .
وقال المعيقل : إن الصندوق أسند له دعم الاستقرار الوظيفي للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية من خلال زيادة سلم الرواتب ووضع حد أدنى للراتب بمساهمة من صندوق تنمية الموارد البشرية بنسبة (50%) من الراتب الأساسي لمدة خمس سنوات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة :” وزارة العمل ووزارة التربية و التعليم “.

الجدير بالذكر أن آخر الإحصائيات عن عدد المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية تجاوزت ” 29 ” ألف معلم ومعلمة.

التعليقات

اترك تعليقاً