الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

“المدنية” تستحدث نظاما يقصي التعاملات “الورقية”

منذ 11 سنة
1
2507
“المدنية” تستحدث نظاما يقصي التعاملات “الورقية”
أحمد الجديباء

تعكف وزارة الخدمة المدنية على استحداث نظام البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة، تمهيدا للاستغناء عن التعاملات الورقية خلال الفترة القادمة، والذي سيتم تطبيقه أيضا مع باقي الوزارات بعد تنفيذه في الوزارة، في حين يحرص وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، خلال هذه الفترة إجراء لقاء توعوي لموظفيه للتعريف بهذا النظام وكيفية العمل الذي سيطبق قريبا.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الخدمة المدنية بحسب “الوطن”، أن نظام البريد الإلكتروني “الإيميل”، سيزيد من سرعة الأداء لدى الموظفين، والذي سيخدم شريحة المراجعين في إنهاء معاملتهم المستقبلية، لافتاً إلى أن وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك، حريص على إجراء لقاءات توعوية لموظفيه للتعريف بهذا النظام وآلية العمل به.

وأوضحت المصادر أن اللقاء التوعوي مقسم على 6 مجموعات مخصص لكل مجموعة يوم للتعريف بهذا النظام، إذ إن الوزارة تحرص على تنفيذ على النظام في جهازها، تمهيدا للاستغناء عن التعاملات الورقية في القترة القادمة، مشيرين إلى أنه لم يتم وضع فترة زمنية لتنفيذ هذا النظام.

وأضافت المصادر أن البريد الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه، سيمهد الطريق لوزارتهم لمخاطبة باقي الوزارات من أجل التواصل مع الوزارة عن طريق البريد عوضا عن الإجراءات الورقية التي يتم العمل بها حالياً، وهو الأمر الذي سيعطي المجال لتوفير الوقت والجهد سواء للموظفين أو المراجعين.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية استحدثت خلال الفترة الماضية إدارة تعنى بـ”تظلمات” موظفي الدولة التي لم يجد أصحابها حلاًّ لها من قبل مرجعياتهم الحكومية، ويأتي هذا الاستحداث وفق آلية تنتهجها وزارة الخدمة المدنية للمضيّ قدما في تطوير سير العمل لخدمة المراجعين.

التعليقات

م
مجبور انساك عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ليتهم يغيروا النظام نفسه

اترك تعليقاً