الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

لجنة الرقابة على المنشطات تنفذ جولة للمنتخبات المشاركة في دورة نانجينق الآسيوية

منذ 11 سنة
0
3015
لجنة الرقابة على المنشطات تنفذ جولة للمنتخبات المشاركة في دورة نانجينق الآسيوية
طلال الغامدي

بدأت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية بتنفيذ الجولة التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب المقرر إقامتها بمدينة نانجينق الصينية.
وتستهدف الجولة إقامة المحاضرات التوعوية للاعبي المنتخبات السعودية في 11 لعبة مختلفة وهي ( كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، رفع الأثقال، الجودو، السباحة، التنس، كرة الطاولة، المبارزة، الجولف) .

وتشمل الجولة التوعوية على محاضرات عن موضوع الرقابة على المنشطات المحظورة رياضياً وأضرارها وطرق الكشف عنها، وتدريب عملي للاعبي المنتخبات لآلية جمع العينات بالإضافة إلى تنفيذ برنامج للكشف العشوائي عن المنشطات للاعبين المشاركين أثناء المعسكرات الإعدادية للتأكد من سلامتهم.
وتهدف الجولة إلى زيادة مستوى الوعي لدى الرياضيين السعوديين المشاركين بالدورة والأجهزة المساندة لهم و المحافظة على ما تحقق من نجاح خلال تجربة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في إقامة الجولات التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في الدورات الرياضية المجمعة منذ العام 2005م والتي كان

من نتائجها خلو عينات جميع الرياضيين السعوديين المشاركين من أي مواد محظورة. ويشارك في تنفيذ هذه الجولات التوعوية نخبة من مسئولي الرقابة السعوديين المؤهلين وأصحاب الخبرة في هذا المجال.
الجدير بالذكر أنه تم حتى الآن تنفيذ هذا البرنامج لمنتخبات كرة القدم ورفع الأثقال و ألعاب القوى و كرة السلة

التعليقات

اترك تعليقاً