نسخة
رها: سأكون سعيدة بتغيير نظرة العالم للمرأة السعودية

كاتماندو (صدى):
قالت رها محرق (أول سعودية تقهر قمة جبل افريست) إنها ستكون غاية في السعادة بتغيير آراء الناس السلبية حول النساء السعوديات، وآراء السعوديات أنفسهن في أنفسهن.

وقالت رها للصحافيين في كاتماندو اليوم الثلاثاء بعد عودتها من قمة العالم إن هدفها التالي يتمثل في تسلق أعلى الجبال في سبع دول، مشيرة إلى أنها سبق وأن تسلقت خمسة من أعلى القمم في العالم.

وكانت رها ( 27 عاما) واحدة من مئات الأشخاص الذين وصلوا إلى قمة جبل افريست البالغ ارتفاعه 8850 مترا، في الأيام القليلة الماضية ، نظرا للظروف الجوية المواتية عادة في شهر مايو.

وستطردت رها قائلة،" ماقمت به عمل شخصي بحت. انني لم افعله لاي غرض بعينه، ولكنى اذا استطعت ان أغير آراء الناس او آراء العالم عن النساء السعوديات، وإذا تمكنت من تغيير آراء النساء السعوديات انفسهن في انفسهن فإنني سأكون سعيدة بحق وحقيق."

وقالت رها إنها لم تواجه أي متاعب خلال تسلقها الجبل، وقالت:" كنت سعيدة للغاية بتكيفي مع الارتفاع ولكن عانيت كثيرا من التعود على البرد. انني قادمة من المملكة العربية السعودية."

وقالت رها انها بدأت ممارسة التسلق من خلال تسلق جبل كلمنجارو في افريقيا منذ حوالي عامين ومن ثم ضعت عينها نصب جبل افريست " لأن شخص ما قال لي انه لن يكون في وسعي تسلقه واردت ان اثبت لنفسي انني قادرة على ذلك.وعندما وقفت بقدمي على قمة العالم ، فانني لم أكن مصدقة."

Time واتساب