الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

سني أم شيعي ؟؟‎

منذ 11 سنة
30
38758

المناظرة هي حوار بين شخصين يسعى كل منهما إلى ترجيح وجهة نظره حول موضوع معين والدفاع عنه بشتى الوسائل العلمية والمنطقية ، هذا هو تعريف المناظرة بلا ( صراخ و وجع رآس ) .

هذا الكلام أقوله بعد أن أزعجتنا بعض القنوات مؤخراً بما يسمى ( بـالمناظرة ) بين طائفتين إحداهما سنية والاخرى شيعية !
طيب وبعدين ؟ ولا شي .
تبداً بصراخ وسب وشتم ، وتنتهي بانهاء الحوار من المذيع بسبب التجاوزات من الضيفين وهما بالعادة – أي الضيوف – يسمون مجازاً ( بشيوخ سواء من الشيعة أو السنة ) ، والشيخ كما تعرفون لابد أن يكون مٌلم بأبسط مباديء الحوار مع الآخر ، ولكن هذا للأسف لم يحدث في تلك المهاترة عفواً أقصد المناظرة .

كلا الطائفتين – كما تعرفون – كلاهما لم يختار أو يحدد مذهبه ، جاء الى الدنياء ووجد نفسه سني أو شيعي . تخيلوا معي من ولد و وجد نفسه شيعي أو سني ، وتربى على هذا المذهب ، وعاش صباه على مذهبه ، وبعد أن كبر وأصبح شاباً ودخل في التفكير العميق حول توجهاته الدينية وأكتشف أنه على باطل فهل سيكون من السهل عليه { التحول } مما هو عليه الى المذهب الآخر ؟؟ وهل من السهوله عليه أن يتغافل قناعاته بأنه على خطأ ويستمر على مما هو عليه ؟؟
من وجهة نظري أنه من الصعب بل والمستحيل التحول من طائفة الى أخرى لمجرد أنه رأى في مثل هذه القنوات ( شيخ ) أقنعه أو نور بصيرته وفتح عقله ! لايُغرنكم من خرج في هذه القنوات وقال أنه تحول من طائفة الى اخرى بسبب هذه المناظرات . بل تجده من نفس الطائفة ولكنه أراد إيهام الناس بأن الطائفة الأخرى على ضلاله وهو – بمذهبه الجديد – هو الصح ! فهذه كذبة كبرى أكل عليها الدهر وشرب و( قّدَع ) أيضاً ، أو قناة تتفق مع شخص من نفس طائفتها وتلقنه مايقوله بالحرف لكي يثبتوا للمشاهدين أن هذه الطائفة هي على حق وماغيرها باطل ، بصراحه مللنا من هذا النفخ في النار ، فما لم يُحل منذٌ قرون و قرون لن يحل الآن بمناظرات عقيمة و قنوات يسودها التعصب والطائفية ، وكفانا الله وإياكم شر الفتنة . بل العكس هذه المناظرات أججت نيران الفتنة الطائفية ، فترى كل طائفة تمجد وتقرع الطبول لمدح شيخها وأنه قال كذا و كذا والآخر لم يتمكن من الرد .

المقصد من كلامي بأن جميع هذه المناظرات لن تؤتي مبتغاها من الطائفتين ، كل طائفة تملأ الضجيج وتسب وتقدح في الطائفة الأخرى كلٍ بقناتهم ، الصراحة مللنا هذه المناظرات أو المهاترات بالأصح ، لم تعد تجدي نفعاً خصوصاً مع هذا الاحتقان الذي تمر به الدول العربية ، وما يحدث في العراق والبحرين خير دليل على ذلك ، عودوا الى السنوات الأخيرة السبعينات مثلاً ألم يكن السني بجوار الشيعي والعكس صحيح في المدارس والشوارع والسكن والعمل وكانوا يعيشون بسلام ؟ الى متى ونحن نعيش تحت ضغط المذهبية ؟

نداء الى أهل الحكمة والرأي السديد ومن يملكون تلك القنوات أقول لهم ( أغلقوا هذه القنوات التي تبث السم داخل العسل ، وتنشر الفتنة ) أتركونا نعيش مع بعض بسلام ، فنحن أخوة قبل كل شي ، ألا يكفي أننا مسلمين قبل ذلك .. عيسى سعد الحربي ..twitter.com/essasaaaadd.

عيسى سعد الحربي

التعليقات

G
GREG OWENS عدد التعليقات : 2 منذ 3 سنة

مخالف

G
GREG OWENS عدد التعليقات : 2 منذ 3 سنة

مخالف

G
GREAT ILLUMINATI ORDER عدد التعليقات : 4 منذ 4 سنة

رد مخالف

G
GREAT ILLUMINATI ORDER عدد التعليقات : 4 منذ 4 سنة

مخالف للنشر

i
illuminati عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

مخالف للرد

c
carlos oscar عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

مخالف

G
GREAT ILLUMINATI ORDER عدد التعليقات : 4 منذ 4 سنة

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوية المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: [email protected]

ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.

تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

G
GREAT ILLUMINATI ORDER عدد التعليقات : 4 منذ 4 سنة

مخالف للنشر

S
Szandor Lavey عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

مخالف للنشر

m
mr bwen عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

مرحبا بكم في الأخوة العظيمة. ILLUMINATI.contact us الآن [email protected] أو الاتصال برقم وكيلنا +2349049726093.؟ هل تريد أن تكون عضوًا في Illuminati كأخوة ستجعلك غنيًا ومشهورًا في العالم ولديك القوة للسيطرة على الناس في المكان العالي في جميع أنحاء العالم هل أنت رجل أعمال أو امرأة أو فنان أو سياسي أو موسيقي أو طالب ، القس ، لاعب كرة القدم أو مكبس السلة ، هل تريد أن تكون غنياً ، مشهوراً ، قوياً في الحياة ، انضم إلى عبادة الإخوان المتنورين اليوم واحصل على مجموع غني فوري. 2 مليون دولار في الأسبوع ، ومنزل مجاني.أي مكان تختار أن تعيش فيه في أرض العجائب هذه تحصل أيضًا على 10،000،000 دولار أمريكي شهريًا كراتب٪ u2026 فائدة تُمنح لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI. 1. مكافأة نقدية بقيمة 500.000 دولار أمريكي 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 300.000 دولار أمريكي 3. تم شراء Dream House في البلد الذي تختاره 4. عطلة شهر واحد (مدفوعة بالكامل) إلى وجهة أحلامك السياحية. 5.حزمة سنة واحدة 6.علاج لكبار الشخصيات في جميع المطارات في العالم 7. تغيير شامل في نمط الحياة 8. الوصول إلى البوهيمي جروف 9. الدفع الشهري بقيمة 5،000،000 دولار أمريكي في حسابك المصرفي كل شهر كعضو 10. حجز شهر واحد مع أفضل 5 قادة في العالم وأفضل 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا في رمز الأخوة المتنورين 666 اليدوي الشيطاني ، فاتصل بنا الآن.

أ
أبو جاسم عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

اسمح لي أيها الكاتب لاتعرف شيئا عن هؤلا الروافض الملاعين الذين فاقوا اليهود الملاعين من ناحية الكفر والعداء للمسلمين ويقتلون المسلمين في الأحواز والعراق وسوريا ويعذبونهم بأشنع أنواع العذاب

أ
أبو جاسم عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

ياأيها الكاتب عيسى الحربي اتق الله ولا تدافع عن الشيعة الروافض وتقول عنهم بأنهم اخواننا نحن أهل السنة وهل الذي يطعن في عرض الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويشتم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو أخو المسلم السني والذي يكفر الصحابة رضي الله عنهم ماعدا عدد قليل منهم هو أخو المسلم السني والذي يحرف القرأن الكريم ويقول بأن القرأن ناقص أو فيه زيادة هل هذا أصبح أخ للمسلم السني يبدوا بأن لديك خلل في إيمانك وعقلك لأن كلامك غير معقول ويذكرني بكلام البسطاء السذج

ا
ابوعمر عدد التعليقات : 185 منذ 11 سنة

سنة هي مجموعة اقوال الرسول صلى الله عليهوسلم وكذلك افعاله واقراره وهذا كله موجود في كتب الحديث وهذه الاحاديث منها الصحيح والحسن والضعيف والموضوع كما وضح ذلك اهل العلم والحديث هو المصدر الثانب للتشريع فلم لا نسمي انفسنا بالقرانيين نسبة الى القران الكر يم

غ
غالب الشريف عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

انا اشوف ان اللي علقو اخطئوا كثيرا يعني المقال كله هادف وجت على كلمة ( اخوي )

شعب يحب يدور الزلات

ليش مامدحتو الكاتب عيسى علشان القنوات اللي تسب وتمدح ؟؟؟؟؟

ا
الرفاعي عدد التعليقات : 60 منذ 11 سنة

يالاخ عسى مانت شيعي

ا
الإنكسار الصالح الأشجعي عدد التعليقات : 147 منذ 11 سنة

يا اخوان اسمهم الحقيقي الرافضه وليس الشيعه هم كذا ينبسطون اذا قلت شيعي قل رافضي هذا الاصح لانهم رفضوا سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى صحبه اجمعين

ا
الحربي عدد التعليقات : 104 منذ 11 سنة

كلامك كلام جاهل قال كلنا مسلمين كيف يسب اصحاب الرسول وزوجاته وتقول مسلمين اخس عليك انت وفهمك الغبي

ا
اول مره يعلق عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ متى اصبح الذين يسبون أم المؤمنين إخواننا؟
منذ متى اصبح الذين يسبون الصحابه إخواننا؟

لا أريد أن ادخل بنيتك أيها الكاتب..
لكن ليتك لم تكتب.
يجب أن تكون لديك غيره على عرض نبينا صلى الله عليه وسلم .. ( الذي هو عرضك)
ولا ترضى أن يقوم الرافضة ( الرويبضات) بشتمهم..
اسأل الله أن يجمعنا مع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم نحن وآبائنا وأمهاتنا بجنات النعيم..
ويجعلنا ممن يرون وجه الله سبحانه بكرة وعشيا..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك .

ه
هوزلت عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يالحربي ياليتك ماكتبت شي ..
صدقني بمقالك هذا ما اثبت الا شي واحد وهو جهلك بامور دينك..

ع
عناد عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

والله يا عيسى ليتك وفرت على نفسك هالكلام الغبي صراحه كلامك متناقض ومفلس اقسم بالله الذي لا اله الا هو ما أنصفت في مقالك والا اهل السنه منذ زمن طويل ما حذرونا من زنادقة الرافضه وهذا خطأ منهم الا الان والان نشكر مساعي وصال وصفا التي لم تأتي بشي من عندها اما عن الهدايه فهي من الله وأنا اقسم بالله أعرف الكثير ممن هداه الله وترك مذهب المجوس الرافضي.وهو الان خير مني ومنك

ع
علي الاحمد عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

مو كلهم زي ماقلت !!!!!

م
مسيوووو احمد عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

متعة وتقية وخمس واباحات محرمة وسب عائشة وسب الصحابة ابو بكر عمر عثمان
قتل واغتصاب وتدمير في سوريا وقتل في العراق وتدمير وقمع في الاحواز وكل هذا وتبغى السني يكون اخ لشيعي ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ع
عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

تسلم على هالمقااال
بس عندي ملاحظه وهو ان الشيعه مو كلهم اعداء للاسلام البعض وليس الكل
بعضهم اخوة لنا وبعضهم لا بل اعداء

س
سنفور عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

من هو الشخص الذي ترغب بالظبط ان يصفق لك على هذا المقال

مقال يخالف الواقع كثيرا الله يهديك فقط

ت
تعليق عدد التعليقات : 287 منذ 11 سنة

صح لسانك أخوي عمر

م
موهانا عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

كم أنت رائع أستاذنا عبسى .. وكم نحن بحاجة الى أمثالك من الكتاب المتنورين

ع
عمر الخالدي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

كاتبنا العزيز هل ترضى احد يسب امك ؟
بمعنى هل الي يسب امك بتقول له اخوي؟
فالشيعة يسبون ويشتمون ليل ونهار ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
سامحك الله ياعيسى!!!!!

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

قال أخوي الشيعي قال تكذب على نفسك الحروب اللي بلبنان من أيام السبعينات من تحت رؤؤسهم

ومن غير القنوات احنا عشنا بينهم بالمدينه ووقاحه ووساخه

س
سالم الباهي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

رائع جدا ومقالاتك هادفه
استمر والله يوفقك

ن
ناصر الناصر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

يخشي الشيعي يكون اخوي

اترك تعليقاً