بالصور .. "صدى" تنجح في الوصول لأوكار الافارقة وتكشف عن قرب مساكنهم في قمم الجبال

خاص (صدى):
على الرغم من عمليات القبض المستمرة على المتسللين الأفارقة إلا انهم لا يزال هناك اعداد كبيرة تحاول التسلل للأراضي السعودية عبر الشريط الحدودي مع دولة اليمن.

ومن خلال جولة لـ"صدى" لمنطقة جازان لاحظت إن المشكلة الاكبر هي المتسلليين الذين يتواجدون بداخل المحافظات ويستغل هؤلاء الأفارقة الأماكن الجبلية الوعرة للتسلل مثل جبال محافظة الداير ومحافظة العارضة والحرث وفيفا وغيرها من المحافظات بمنطقة جازان ويمتهن المتسللين من الأفارقة بعض المهن مثل صناعة الخمور والمسكرات وترويج وتهريب الحشيش، بل أن بعضهم يقومون بإنشاء أوكار دعارة للممارسة الرذيلة مع بني جلدتهم بداخل المحافظات كصبيا وضمد وبيش والعيدابي ، بينما تعمل النساء المتسللات من الأفارقة في المنازل كخادمات بطريقة غير نظامية ،حاولت جاهدا الحصول على معلومات او احصائيات من قبل حرس الحدود الا انني وجدت التحفض منهم على عدم اظهار شيء لاحظت وجود تواجد مكثف من قبل دوريات المجاهدين بجازان فلا يكاد يخلو جبل او سهل الا وجدت دوريات راكبة او راجلة اجبرني ذلك الى معرفة جهود هذا الجهاز الامني وحصلت على بعض الارقام وكانت على النحو التالي :-

القبض(4489) متسلل افريقي خلال العام الماضي في محافظات المنطقة الجبلية والساحليه وذلك بعد تجاوزهم الشريط الحدودي وضبط ( واحد طن وثلاثمائة وعشرون كجم حشيش ) و ( مائة وسبعة وستون الف ومائة واربعة وستون لتر خمور صنع محلي من خلال مصانع الخمور والمخازن التي تستخدم لحفظها ) .

ولاحظت ايضاً "صدى" التواجد الامني ومساهمتها الفعالة في مداهمة الاوكار التي يقطنها المتسللين بالجبال الوعرة والأودية التي تصنع بها الخمور التي يصعب الوصول اليها بين الاحراش بجهة المحله الجديدة على خط بيش صبيا، ووادي صبيا.

ويتنقلون في جماعات حاملين العصي والمطارق بأيديهم لحماية أنفسهم وحتى لا يتعرضون للإيذاء.

والبعض ممن يقومون بتهريب المخدرات كالحشيش والوسكي يستخدمون السلاح سواءا مسدسات او رشاشات كلاشنكوف للدفاع عن انفسهم من الجهات الامنية والحفاظ على مهرباتهم التي تكلفهم مبالغ كبيرة اثناء عبورهم الحدود وعند وصولهم الى المناطق الداخليه يقوم بالتستر عليهم بعض المواطنون من ضعاف النفوس ويتم نقلهم بالسيارات الى محافظات داخليه كدرب وصبيا وبيش ومنها الى منطقة عسير ومناطق اخرى وعند سؤالي عن اسعارها افادني احد المواطنين ان كميات الحشيش كلما تعمقت بالمدن اكثر كلما ارتفع سعرها ، وبعض الاقامات المزورة ، كما لاحظت وجود تعاون ين المواطن ورجال الامن .

"صدى" نجحت في رصد المتسللين الأفارقة بالصور ، واستطاعت الوصول للأماكن الوعرة التى اقاموا فيها ووفروا فيها المواد الغذائية ورصدت عن قرب اماكن أجتماعتهم وكذلك المظلات التى يؤون اليها في قمم الجبال ، كما نجح فريق التغطية برصد تحركاتهم داخل القرى وفي الأماكن العامة ولمست خطورة تواجدهم بالقرب من منازل المواطنيين.

2013-03-30_210326

2013-03-30_210346

2013-03-30_210414

2013-03-30_210441

2013-03-30_210523

2013-03-30_210544

2013-03-30_210613

2013-03-30_210633

2013-03-30_210704

2013-03-30_210724

2013-03-30_210750

2013-03-30_210814

2013-03-30_210859

2013-03-30_210924

2013-03-30_210952

2013-03-30_211024

2013-03-30_211047

2013-03-30_211115

2013-03-30_211140

2013-03-30_211201

2013-03-30_211233

2013-03-30_211258

2013-03-30_211326

2013-03-30_211400

2013-03-30_211422

2013-03-30_211445

2013-03-30_211510

2013-03-30_211532

2013-03-30_211605

2013-03-30_211629

2013-03-30_211654

2013-03-30_211716

2013-03-30_211740

2013-03-30_211801

2013-03-30_211828

2013-03-30_211910

2013-03-30_212010

2013-03-30_212057

2013-03-30_212117

2013-03-30_211849

2013-03-30_212139

2013-03-30_212219

التعليقات

الجنيدي ش ب وة
الجنيدي ش ب وة عدد التعليقات : 547
منذ 8 سنوات
شوفوا مقطع عن مجازر زنجبار 1964 في اليتيوب تشوفون حقدهم علينا
أبو عمر القحطاني
أبو عمر القحطاني عدد التعليقات : 101
منذ 8 سنوات
الملاحظ بأن هناك تواطؤ من قبل بعض ضعاف النفوس من المواطنين و الأجانب وذلك من خلال ترك هؤلاء يسيحون بين المنازل وفي البقالات وفي المطاعم العشوائية ، فأين دور رجل الأمن الأول الا وهو المواطن ومتى يستشعر المسؤولية بأن يحافظ على أمن بلده ، وحين يحصل لهذا المواطن المستهتر أي حادثة مع هؤلاء الأفارقة يولول ويصيح ، فأين أنت أيها الغيور على بلدك وعلى مالك وأسرتك ، الله يحفظ بلادي من كل مكروه ، دمتم سالمين .
ابو خالـــــــــد / الخبر
ابو خالـــــــــد / الخبر عدد التعليقات : 1150
منذ 8 سنوات
مع احترامي لك يا ابو عمر وش دخل المواطن في الموضوع التقصير حاصل من الدوله ورجال الامن بكل القطاعات انت مواطن ما تقدر تحرك ساكن بينما العسكر حتى لو كان رجل مرور يقدر يطلب الاثبات والقبض والتحويل الي الشرطه المواطن ضعيف مسكين ما عنده ما عند جدتي الله يهديك يا ابو عمر
أبو عمر القحطاني
أبو عمر القحطاني عدد التعليقات : 101
منذ 8 سنوات
كل الشكر والتقدير لك يابو خالد ، المواطن الذي أتكلم عنه هو من يشغل المخالفين ومن ينقلهم ومن يتستر عليهم ، ياأخي والله لن ادع احد مجهول يتجول حول منزلي ولو كان سعودي ، فيجب أن نستشعر المواطنه ونحرص على حماية أسرنا وممتلكاتنا ، دمت سالم يابو خالد والأخوة القراء
معلم انجليزي
معلم انجليزي عدد التعليقات : 135
منذ 8 سنوات
مشكور اخوي الجنيدي
الجنيدي ش ب وة
الجنيدي ش ب وة عدد التعليقات : 547
منذ 8 سنوات
لاهنت
.ابو علي
.ابو علي عدد التعليقات : 73
منذ 8 سنوات
يا عجبي وكان الوضع طبيعي هل يعقل أن يتجرء هؤلاء بدخول دوله أخري متي نصحا من النوم
دنــيــــا بــلا مـعـنـى
دنــيــــا بــلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082
منذ 8 سنوات
ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر هههههههه
.
ربنا يحمي هذا البلد خاصه وبلاد المسلمين عامه من كل مكروه
ابوبسام
ابوبسام عدد التعليقات : 2
منذ 8 سنوات
رجل الامن الاول هو المواطن لاكن المواطن هو من قام باستقبالهم وتهريبهم وايوائهم ...............الا الاخير
sas
sas عدد التعليقات : 122
منذ 8 سنوات
لا وشوفوا كلامهم في قناتهم الفضائيه عنا بأننا نعامل ابنأهم معامله سيئه ,هؤلأ مجرميين محترفين والله يكفنا شرهم .
يزيدالخالد
يزيدالخالد عدد التعليقات : 17
منذ 8 سنوات
الوضع مزري يابلادي
تذكرت المثل اللي يقول(ابوي مايقوى الا على امي)
ويابلادي واصلي.
















9
ابو زياد
ابو زياد عدد التعليقات : 8
منذ 8 سنوات
يااخواااان المشكله فينا حنا شعب طيب نشوف ونسكت ونقولو مساكين هذولا الاجانب مافكرنا ان فيهم المجرم والحرامي بس الله يحفظنا بحفظه
منوري
منوري عدد التعليقات : 20
منذ 8 سنوات
الله يكفينا شرهم ويحمي ديارنا يارب
انسان عادي جدا
انسان عادي جدا عدد التعليقات : 9
منذ 8 سنوات
بعد كم سنة سيصبح هناك دولة اسمها اثيوبيا السعودية بدعم من ايران وبمساعدة المواطنين الخونة وسيضيع البلد اكثر من ضياعه الان وتبدأ الفتنة الكبرى ........
ابو نايف
ابو نايف عدد التعليقات : 1
منذ 8 سنوات
اشك انه خطة مدبرة لغزو المملكة
وشوفو وشم الصليب بجبهة اول واحد
محمد الحربي
محمد الحربي عدد التعليقات : 120
منذ 8 سنوات
فيه نفوس ضعيفة من المواطنين لتسهيل عملية تهريبهم بمقابل مادي مغري حسب اعتقادهم ونسوا المشاكل الكبيرة التي تعود على الوطن والمواطن .
مجرد خواطر
مجرد خواطر عدد التعليقات : 47
منذ 8 سنوات
اصلا صلاح الاوضاع في اليمن صلاح لأوضاعنا وفسادها فساد لنا

اليمن اصبح مرتعا سهلا للقاعدة والمتشددين والرفضة والمهاجرين الافريقيين
فعند وصولهم لليمن لهم احد خيارين
افساد اليمن بالارهاب العقدي ومحاولة تشييعه وايضا محاولة زعزعة امن جيرانه
او البحث عن لقمة عيش بطرق غير نظامية واليمن كما هو معلوم ليس كبيئة العمل في السعودية حيئذ يفكرون بالتهريب وتسلل الحدود
فالحوثيين الاوباش جاؤوا من اليمن والافارقة جاؤوا من اليمن
فاليمن هي الداء والدواء في وقت واحد
كلنا فيحان السني ابن الوطن
كلنا فيحان السني ابن الوطن عدد التعليقات : 24
منذ 8 سنوات
الحوثيين الاوباش!!! ياشين الخكر لاتكلموا بالسياسه الا مجبت طاري ربعك الروافض يا ابن الحسينيه
مجرد خواطر
مجرد خواطر عدد التعليقات : 47
منذ 8 سنوات
تراك قروشتنا واقلقتنا بفيحانك كل ما قلنا سالفة قلت لنا فيحان وفيحان اللي يشوفك تدافع عنه يقول ان فيحان احمد حلمي زمانه ومقطعنا من الضحك ليل ونهار فيحان عبارة كومة غباء وسماجه تمثلت في شخص لا يقدر الوطنية التي فيه والمصيبة انك تقول عنه ابن الوطن يعني تركت عباقرة البلد وفلتاتها وطحت على اوسخ واسمج واحد في البلد فعلا انت كالذبابة لاتقع الا على الاشياء التي تناسب تفكير الذباب ولا عاد تجيب لنا طاري فيخان ( ابو ضرطة) انشري ياصدى انشري ياصدى انشري ياصدى انشري ياصدى
حمود الخالدي
حمود الخالدي عدد التعليقات : 12
منذ 8 سنوات
يا كلنا فيحان يا تقول كلام مثل الرجاجيل والا اقطع واخس ما حنا ناقصين مشاكل
حاشر المشاعر بالزاويه
حاشر المشاعر بالزاويه عدد التعليقات : 145
منذ 8 سنوات
انشري ياصدى انشري ياصدى انشري ياصدى سلامات لايكون على بالك خدامه وتبيها تنشر غسيلك خخخخخخخخخ والله طرطعبك "كلنا فيحان" وخلاك ماتعرف الدرب وارتفع عندك الظغط وانخفض السكر وعيب عليك تقول على فيحان هالكلام ترى بالنهايه شاب سعودي سني وهذا التعليق اكبر دليل على قذارتك وكلامك البذي كفانا الله شرور امثالك من الروافض
====
==== عدد التعليقات : 266
منذ 8 سنوات
الله يحفظ بلادنا وجميع البلاد الاسلامية من كل شر
جويعد ناصر الواهبي الرياض
جويعد ناصر الواهبي الرياض عدد التعليقات : 7
منذ 8 سنوات
المشكله في حرس الحدود وكذلك بعض المواطنين ضعاف النفوس وتقصير الجهات الامنيه اتمنى ان يطبق النظام على الجهه المقصره ووضع حدا لهذا وتمنى كذلك المواطن ان يصحا ويتذكر ان هذا بلده ووطنه
علي البكري
علي البكري عدد التعليقات : 43
منذ 8 سنوات
ازمه وتعدي ان شالله
Khalid
Khalid عدد التعليقات : 6
منذ 8 سنوات
اللهم احفظ بلادنا من كل سو ومكروه
مــــــزوح وتــــــــروح
مــــــزوح وتــــــــروح عدد التعليقات : 145
منذ 8 سنوات
سبحان الخالق الباري
.
اللي عليه علامة زايد بصندحته اقصد بجبينه في اول صوره
.
كانه لاعب الاتحاد محمد نور ...فوله وانقسمت نصين!
عبسي
عبسي عدد التعليقات : 54
منذ 8 سنوات
وانت الصادق ذكرني بعد بايام الطيبين والمسلسل الكرتوني عدنان ولينا وبالاخص الدكتور علام اللي كان معه مسدس يكوي فيه جباه الضعفاء والمساكين بنفس العلامه بالظبط وحاطهم بسرداب تحت الارض
مكالمتك لاتتم بالطريقه اللتي استخدمتها فضلا تأكد من الرقم الصحيح وشكرا
مكالمتك لاتتم بالطريقه اللتي استخدمتها فضلا تأكد من الرقم الصحيح وشكرا عدد التعليقات : 24
منذ 8 سنوات
اجل اكيد اللي جابه واحد يشبه منصور البلوي.... مافي كلام!
صمت القهر
صمت القهر عدد التعليقات : 37
منذ 8 سنوات
امثالك هم الي خلو المجتع السعودي مجتمع بزارين ومتخلف
صنهات
صنهات عدد التعليقات : 107
منذ 8 سنوات
تعليق 19
يعني محمد نور من وين من جبل الارز ههههههههههههـ

كلهم جماعه مااقول الا الله يرحم فيصل يانووور
ابوترررركي
ابوترررركي عدد التعليقات : 34
منذ 8 سنوات
اتمنى ان الحملات تستمر وهذا المرجو من وزارة الداخليه بصراحه الامور زادت عن حدها
عزتي اسلامي
عزتي اسلامي عدد التعليقات : 47
منذ 8 سنوات
كلنا فيحان السني ابن الوطن
على شحم
آخر روقآآآآآآن
آخر روقآآآآآآن عدد التعليقات : 145
منذ 8 سنوات
عشان كذا شعبية الاتحاد في ازدياد مستمر

تباً لكم وين فيحان اللي بيحكم العالم يخلصنا من الهالسرابيت خخخخخ
ابو جهاد
ابو جهاد عدد التعليقات : 35
منذ 8 سنوات
الدعم واصل لهم من كل مكان مادري اخر ماتوصلت له الجنة المكلفة من وزير الداخلية والمشكلة كل ناطق اعلامي لكل من شرط المناطق ينفي وجودهم او جرائمهم والتقرير هذا شاهد عيان والكثير منهم يحملون مرض نقص المناعة واخر شي مطعم بيت الشواية بالرياض مشغل الكثير منهم
الجنيدي ش ب وة
الجنيدي ش ب وة عدد التعليقات : 547
منذ 8 سنوات
ﺷﻮﻓﻮﺍ ﻣﻘﻄﻊ ﻋﻦ ﻣﺠﺎﺯﺭ ﺯﻧﺠﺒﺎﺭ 1964 ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺘﻴﻮﺏ ﺗﺸﻮﻓﻮﻥ ﺣﻘﺪﻫﻢ ﻋﻠﻴﻨﺎ
وانقلاب زنجبار

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
مامعه حق ..
ابو محمد 😎 ✍️
خير ان شاء الله ..