الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

بالفيديو..ناشط لاوباما:هل جئت لقتل الشعب الفلسطيني؟

منذ 11 سنة
5
4715
بالفيديو..ناشط لاوباما:هل جئت لقتل الشعب الفلسطيني؟
القدس المحتلة

تفاجأ الرئيس باراك أوباما، مساء امس “الخميس”، خلال خطابه في “مباني الأمة” في القدس المحتلة، أمام أكثر من ألف طالب وأكاديمي من الجامعات الإسرائيلية، بمقاطعته من الناشط السياسي ربيع عيد، عضو التجمع الوطني الديمقراطي، الذي قال له: “هل جئت حقا إلى هنا من أجل السلام، أم لإعطاء إسرائيل المزيد من السلاح لقتل وتدمير الشعب الفلسطيني؟!”

وقال مذيع “القناة العاشرة” الإسرائيلية، خلال تغطيتها لخطاب أوباما بالبث الحي والمباشر: “هناك ضجة في القاعة الآن.. هناك من يصرخ من قلب الجمهور.. ولكننا لا نعرف ماذا يقول.”

وقال أوباما ردًّا على صراخ عيد: “هذا جزء من النقاش الحي الذي تحدثنا عنه، هذا جيد.”

وأوضح أوباما: “أنا مضطر للقول إننا كنا مستعدين لذلك، وهذا الأمر يجعلني أشعر وكأنني في وطني، لو لم أسمع صرخة واحدة هنا على الأقل، لشعرت بعدم الارتياح”، وجاءت أقوال أوباما هذه رغم الإجراءات المشددة خلال اختيار طلاب الجامعات لحضور الخطاب، بل وقامت بعض الجامعات والكليات بجعل الطلاب المختارين يوقعون على تعهد بعدم إثارة أي إزعاج في القاعة خلال الخطاب.

وقال عيد: “الدولة يجب أن تكون دولة كل مواطنيها، لا دولة الشعب اليهودي”

ومن بين ما قاله ربيع عيد موجها كلامه لأوباما: “هل جئت حقا إلى هنا من أجل السلام، أم لإعطاء إسرائيل المزيد من السلاح لقتل وتدمير الشعب الفلسطيني؟ هل رأيت جدار الفصل العنصري في طريقك؟”.

وأضاف: “يوجد في هذه القاعة فلسطينيون، هذه الدولة يجب أن تكون لكل مواطنيها، لا دولة الشعب اليهودي”، ردًّا على تأكيد أوباما على يهودية ويمقراطية دولة إسرائيل.

وقال عيد أيضًا: “من قتل راشيل كوري؟ راشيل كوري قتلت بأموالك وأسلحتك”، في إشارة إلى ناشطة السلام الأمريكية التي قتلها الاحتلال في غزة خلال محاولتها منع جرافاته من هدم منشآت فلسطينية.

وبدأ الجمهور بالصراخ لحظة مقاطعة عيد لخطاب أوباما، وهجم عليه عدد من رجال الأمن واقتادوه بشكل عنيف خارج القاعدة، واضعين القيود في يديه، واضطروا بعد ذلك لإطلاق سراحه إثر تجمع عدد كبير من الصحافيين حوله.

يذكر أن طلابا آخرين داخل القاعة صرخوا بعد خروج ربيع عيد: “الحرية لفلسطين عدة مرات”، وتم أيضًا إخراجهم من القاعة.

التعليقات

ا
ابا الوليد الغامدي عدد التعليقات : 230 منذ 11 سنة

كفوا رجال والرجال قليل في هذا الزمن

ك
كلمة صدق عدد التعليقات : 37 منذ 11 سنة

كل رئيساء امريكا الذي يرئيسهم الاسرائيلية ويعطوهم الاوامر علي امريكا وغيره وعباس

الكلب هو يهودي والاردني من وراه الذين استقبلوا الكلب استقبال رسمي بعد اعلنة الدولة

اليهودية وتخويف العالم من اسلحة الدمار الشامل المسلمون لايهبون الموت ياكلب اسرئيل

ط
طوبى للغرباء عدد التعليقات : 61 منذ 11 سنة

ترجموا المقطع!!

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 11 سنة

هههههههه ع بالك يا بومه انت وامريكا والصهيون لمن افتعلتو مشاكل المذاهب بين السنه والشيعه والحروب الى تدار الان من تحت راسكم ان العرب بتنسى فلسطين وقضيتها العربيه ههههههه كلنا ربيع عيد

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال وإن تأمر عليكم عبد حبشي كأنذ رأسه زبيبة

اترك تعليقاً