الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

أمير منطقة الباحة يتفقد محافظتي قلوة والحجرة

منذ 11 سنة
2
4085
أمير منطقة الباحة يتفقد محافظتي قلوة والحجرة
الباحة

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم بزيارة تفقدية لمحافظتي قلوة والحجرة, التقى خلالها سموه بالمواطنين وتفقد أحوالهم, كما دشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية بالمحافظتين .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظة قلوة وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومحافظ قلوة صالح القلطي ورئيس بلدية المحافظة المهندس سعيد مشعان وعدد من المسؤولين بالمحافظة .

بعد ذلك استقبل سمو أمير منطقة الباحة مشايخ وأهالي محافظة قلوة, وجمع من المواطنين الذين استمع سموه لمطالبهم واحتياجاتهم .
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم, ثم ألقى محافظ قلوة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة, مشيداً بما حظيت وتحظى به المحافظة من دعم ومتابعة من سموه الكريم .

إثر ذلك ألقى سمو أمير منطقة الباحة كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة المحافظة, مؤكداً أن أمير المنطقة وجميع المسؤولين بها ما وضعوا إلا لخدمة المواطن وتحقيق الرفاهية له .

وبين سموه أن جميع المشروعات القائمة والتي ستقوم ما وجدت إلا لخدمة المواطن, مطالباً المسؤولين بالمنطقة بضرورة متابعة تنفيذ مختلف المشروعات الحيوية والخدمية .

ودعا سموه في ختام كلمته الله العلي القدير أن يحفظ للمملكة قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – , وأن يديم عليها أمنها واستقرارها .

بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن المشروعات الخدمية بالمحافظة التي تفوق قيمتها المليار ريال, ثم دشن سموه ووضع حجر الأساس لعدد من تلك المشروعات .

وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية من محافظ محافظة قلوة, كما تسلم وكيل إمارة المنطقة هدية مماثلة بهذه المناسبة .

عقب ذلك رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدا لعزيز الاجتماع الأول لمجلسي محافظة قلوة المحلي والبلدي, حيث استهل سموه الاجتماع بكلمة طالب فيها المجلسين بضرورة متابعة مختلف المشروعات الخدمية بالمحافظة, مؤكداً أهمية متابعة المشروعات الخاصة بالقرى والهجر حتى يكون هناك تساوياً في الخدمات لمختلف سكان المحافظة .

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على المشاريع المعتمدة للعام المالي الحالي, ومناقشة المشاريع التي تحت التنفيذ ونسب الإنجاز بها, وكذا المشاريع المتعثرة والإجراءات المتخذة بشأنها, إلى جانب مناقشة مشروع ازدواج طريق الملك خالد بالمحافظة .

إثر ذلك توجه سمو أمير منطقة الباحة إلى محافظة الحجرة , حيث كان في استقباله لدى وصوله محافظ محافظة الحجرة نوار المطيري ورئيس بلدية المحافظة المهندس علي الزهراني وعدد من المسؤولين بالمحافظة .

بعد ذلك اطلع سموه على معرض المشاريع الخدمية بالمحافظة, ثم افتتح مبنى بلدية محافظة الحجرة, حيث قام سموه بقص الشريط وإزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى, ثم تجول به واستمع لشرح من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي عن محتويات المبنى الذي نفذ على مساحة تفوق العشرة آلاف متر مربع, وبتكلفة تصل لقرابة السبعة ملايين ريال.

عقب ذلك شرف سمو أمير منطقة الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة, الذي بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم , ثم ألقى محافظ الحجرة كلمة استعرض فيها مختلف الجهود التنموية بالمحافظة منذ تحويلها من مركز إلى محافظة فئة ” ب “, مبرزاً الدعم الكبير الذي تلقاه المحافظة من سمو أمير المنطقة ووكيل الإمارة .

إثر ذلك شاهد سموأمير منطقة الباحة والحضور فلماً وثائقياً بعنوان ” الحجرة بين الماضي والحاضر ” , تلاه كلمة الأهالي التي ألقاها نيابة عنهم شيخ قبائل الشغبان الشيخ سعد بن عطيه الطيار عبروا فيها عن سعادتهم بزيارة سموه لمحافظة الحجرة , مشيرين إلى الخدمات التي تحققت للمحافظة والخدمات الأخرى التي تحتاجها .
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

بعد ذلك ألقى سموه كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة المحافظة والالتقاء بأهلها, مهنئاً الجميع بالمكرمة الكريمة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ التي أدت إلى تحويل الحجرة من مركز إلى محافظة، مؤكدا أنه سيتم بمشيئة الله تدارس مختلف الاحتياجات الضرورية للمحافظة الجديدة بصورة عاجلة لتحقيق تطلعات أبناءها كافة, معبراً عن شكره لجميع أهالي محافظة الحجرة على حسن الاستقبال والضيافة, داعياً الله أن يوفق الجميع لطاعته ولخدمة الوطن والمواطن .

عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن المشروعات الخدمية بالمحافظة التي تصل قيمتها لقرابة الـ 200 مليون ريال , ثم دشن سموه عدد من تلك المشروعات .

وفي ختام الحفل تسلم سموه عدد من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة المقدمة من محافظ وأهالي الحجرة .
رافق سموه خلال الزيارة عدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين .

التعليقات

ا
المقبلي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

كل الشكر والتقدير للامير المحبوب سيدي مشاري وزيارتة لمحافظة الحجرة وسام على صدورنا فلة كل الشكر كما نشكر معالي الامين ونشكر سعادة المحافظ ونشكر الجندي المجهول ريس البلدية على جهودة الجبارة للرقي بالمحافظة ونتمنى للحجرة التقدم والازدهار

ه
هلالي مل من الكؤوس عدد التعليقات : 113 منذ 11 سنة

طيب وطريق الثعبان اللي بين المخواه وقلوه وبين قلوه وصولا للحجره وقتل العديد من الناس لانه طريق واحد

اترك تعليقاً