الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

45 محاميا يوجهون رسالة الى هيغل حول الاضراب عن الطعام في غوانتانامو

منذ 11 سنة
1
2349
45 محاميا يوجهون رسالة الى هيغل حول الاضراب عن الطعام في غوانتانامو
وكالات

وجه 45 محاميا عن سجناء معتقلين في غوانتانامو رسالة الى وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل لابلاغه باضراب عن الطعام في السجن و”التهديد الخطير على حياة وصحة السجناء”.

وقال المحامون ان 12 منهم بعثوا برسالة الى قيادة السجن ولكنه لم يحصلوا على جواب.

ورفعوا اذن شكواهم الى وزير الدفاع الذي اعتبر عام 2005 وعندما كان سناتورا جمهوريا ان السجن المثير للجدل هو احد السجون التي خسرت بسببها الولايات المتحدة “حرب الصورة في العالم”.

واوضحوا في رسالتهم ان “معظم الرجال في المعسكر 6 الذي يضم اكبر عدد من معتقلي غوانتانامو هم مضروبون عن الطعام منذ السادس من شباط”.

واضافت الرسالة ان “حالتهم الصحية تتدهور” وقد خسر كل واحد منهم ما بين 9 و13 كلغ وان ما لا يقل عن 24 معتقلا فقدوا الوعي بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم.

وجاء في الرسالة ايضا ان “هذا الاضراب عن الطعام جاء بعد عمليات تفتيش متكررة عن القرآن مع المعتقلين الذين اعتبروا الامر بمثابة تدنيس القدسيات بالاضافة الى عمليات تفتيش اخرى ومصادرة اغراض شخصية مثل رسائل وصور للعائلة او رسائل من محاميهم على ما يبدو بدون اي سبب وبدون اي استفزاز”.

واوضحت السلطات العسكرية في غوانتانامو ان “اي شيء غير اعتيادي لم يحصل خلال عملية التفتيش الروتينية هذه”. واكدت ان “اي حارس في غوانتانامو لا يمس ابدا قرآن اي معتقل” حسب ما قال الكابتن روبرت دوراند، مدير الاتصالات في غوانتانامو.

التعليقات

ب
بندر القطاع أبا الجوري عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

الله يحميهم من كل شر والله أن الأخبار التي وصلتنا سيئه للغايه وليعلم الجميع أنهم

مظلمون ومن أراد أن يتأكديتدخل صفحتي

أخوكم بندر القطاع

ممثل والناطق بإسم أهالي معتقلين اليمنيين بغوانتنامو بكوبا

اترك تعليقاً