الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الحكمي: متابعة حسابات الأبراج في تويتر شرك يستوجب التوبة

منذ 10 سنة
3
3016
الحكمي: متابعة حسابات الأبراج في تويتر شرك يستوجب التوبة
نايف المسلم

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي الحكمي، بعدم جواز متابعة حسابات الأبراج على “تويتر”، مبيناً أن من يتابع أصحابها ومن يصدقهم يقع في كبيرة من الكبائر والشرك بالله، وأن هذا العمل يستوجب التوبة، مستشهداً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (من أتى كاهناً أو عرافاً فصدّقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم).

من جانبهم يرى أصحاب هذه الحسابات، الذين بدأ أعداد متابعيهم بالتزايد في الآونة الأخيرة ووصل عدد المتابعين لبعض الحسابات نحو 160 ألف متابع، أن الحسابات ليس لها علاقة بالتنجيم أو التنبوء بالمستقبل، وأنهم يكتبون فقط صفات الأبراج ومعلومات عن كل شهر، وفقاً لـ”الحياة”.

التعليقات

2
22 عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

لازم تفرق بين العادات والعبادات اليوم الوطني ليس من الأمور المتعبد به مثله مثل اسبوع المرور واسبوع الشجرة وغيرة من الأيام السنوية التي حددتها الدولة للاهتمام بأمر من الأمور .

n
njd عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

والاحتفال باليوم الوطني ليش ماتقول بدعة ؟؟؟؟

الشعب مايهتم فيكم
الدنيا تغيرت

ا
ابو عبدالله القصيم عدد التعليقات : 56 منذ 10 سنة

العقيده وقيه شئ بالدنيا اعظم من العقيده استغرب من كل سعودي درس العقيده الصافيه الناصعه وتجده يتابع مثل هالامور اما الدول الثانيه فلهم حق الدعاء لهم لان اكثرهم لم يتعلم ماهي موجبات التوحيد لل الله وياخذواا بعض الامور من باب المتعه ولا يعلموا مأل واحكام مثل هالامور واعظم دوله بهالوقت الحالي اللي كرمت العقيده هي دولتنتا الحبيبه يكفينا فخرا ولل الله الحمد لايوجد عندنا مزارات واماكن للتبرك مع العلم وجود الكثير من قبور الصحابه والصالحين

اترك تعليقاً