الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

حقوق الإنسان تتدخل لإنقاذ “طفلة الخميس من عذاب زوجة أبيها

منذ 10 سنة
19
9171
حقوق الإنسان تتدخل لإنقاذ “طفلة الخميس من عذاب زوجة أبيها
محمد الزهراني

تعرضت الطفلة (إ.غ) التي لم تتجاوز الـ11 من عمرها، وتدرس في الصف الخامس ابتدائي بإحدى مدارس مدينة خميس مشيط، لعنف أسري تمثل في كيها وإحداث حروق شديدة بأصابع يديها وجزء من وجهها.

وتدخلت هيئة حقوق الإنسان في عسير منذ يومين لإنقاذ الطفلة، وشكلت فريقا نسائيا للتحقيق في قضيتها، وأيضا التأكد من صحة البلاغ الذي قدم إلى الهيئة، حيث أعد الفريق تقريرا تضمن إفادات كل من إدارة المدرسة والمعلمات والمرشدة الطلابية، بالإضافة إلى إفادة الطفلة وعمتها، وتبين للهيئة أن الطفلة تعرضت للعنف الأسري، كما وجهت التهمة إلى زوجة والدها- التي التقت بها الهيئة- بالإقدام على تعنيف الفتاة.

وقالت مصادر بحسب “الوطن”، إنه بناء على تحرك الهيئة في التحقيق بقضية الطفلة، فقد رفعت الهيئة تقريرا عاجلا إلى إمارة منطقة عسير، حيث وجه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، وبشكل عاجل، لجنة الحماية الاجتماعية بمباشرة الحالة وتقديم الحماية اللازمة والعاجلة والتحقيق في ملابسات القضية. كما تواصلت الهيئة مع والدة الطفلة المعنفة التي حضرت إلى المنطقة وطالبت بضرورة تسليمها ابنتها وأشقاءها الذين حرمت منهم منذ سنوات عدة.

وتعيش الطفلة مع والدها وزوجة والدها وهي من جنسية عربية بالإضافة إلى شقيقيها الآخرين، حيث تعمل الهيئة حاليا على دراسة أوضاع الأسرة من كافة الجوانب، بالإضافة إلى التحقق من وضع الطفلين الآخرين والتأكد من عدم تعرضهما أيضا لأي نوع من أنواع العنف.

من جانبه، أكد المشرف العام على هيئة حقوق الإنسان بعسير وعضو مجلس الهيئة الدكتور هادي بن علي اليامي، أن الهيئة سارعت في مباشرة الحالة وزيارتها والتأكد من سلامتها وتوفير الحماية العاجلة والتحقيق في أسباب تعرضها للعنف ومساءلة كل من تسبب في تلك الأضرار التي حدثت للطفلة المعنفة.
وأوضح اليامي أن الهيئة تنتظر قيام لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة بتسليم الطفلة لوالدتها، وتقديم الحماية العاجلة لها بأسرع وقت ممكن، حيث إن الهيئة انتهت من كل الإجراءات الإدارية الخاصة بالأم وطفلتها، كما أنها تتابع باهتمام قيام اللجنة المعنية بالمنطقة بإجراءات التدخل لتقديم الحماية العاجلة وتسليم الطفلة على ضوء توجيهات أمير المنطقة للجنة الحماية.

وأضاف اليامي أن هيئة حقوق الانسان تولي قضايا العنف ضد الأطفال أهمية قصوى وتسعى لتعزيز حقوق الأطفال والحد من آثار سلطة الولاية وأهمية توفير الحماية والعيش الكريم لكل طفل في إطار الأسرة.

إلى ذلك، لم تباشر لجنة الحماية الاجتماعية حالة الطفلة حتى الآن، وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الاجتماعية بالمنطقة علي الأسمري أنهم ليسوا على علم بالقضية وأنه في حال وردتهم أي توجيهات بهذا الخصوص فإنهم سيتعاطون مع القضية وفقا للأنظمة المتبعة.

التعليقات

ف
فيصل عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

للأسف الأب ما هو كفو ان يكون أب شكل الحرمه داعسه ع وجهه

z
zizas عدد التعليقات : 189 منذ 10 سنة

إلى ذلك، لم تباشر لجنة الحماية الاجتماعية حالة الطفلة حتى الآن، وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الاجتماعية بالمنطقة علي الأسمري أنهم ليسوا على علم بالقضية وأنه في حال وردتهم أي توجيهات بهذا الخصوص فإنهم سيتعاطون مع القضية وفقا للأنظمة المتبعة …..
الى هالحين تحترون توجيهات ؟؟؟!!! احنا ما ذبحنا الا هالتوجيهات ما فيه احد يكح الا بتوجيهات .. كن الموظفين ما يعرفون يشتغلون الا بتوجيهات .. الله لا يحوجنا لكم ..

س
سعيدانه عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

ياقلبي عليها حسبي الله عليهم

إ
إبن جده عدد التعليقات : 382 منذ 10 سنة

والله انك صادق ، كله نفاق .

S
Ss عدد التعليقات : 28 منذ 10 سنة

زوجة الاب طلعت مصريه والاب سگران ع طول الله ينصرها فيهم

.
. عدد التعليقات : 268 منذ 10 سنة

يجب ان يكون الجزاء من جنس العمل……السن بالسن والعين بالعين والجروح قصاص….اكيد زوجة الاب الاجنبيه مراح ترضى لا حد يشوه وجهها…..اكيد تقصد تضيع مستقبلها وتجلس بدون زواج..والاب شكله متخرفن….فلابد من سحب ولاية الاطفال منه لانه ليس كفؤ لذلك

ي
يمتكن ! عدد التعليقات : 5874 منذ 10 سنة

ابشري بعزك يالمحرومة …نحن هنا…!
انا حول 45اذا بتوافقين؟

ي
يمتكن ! عدد التعليقات : 5874 منذ 10 سنة

ابشري بعزك يالمحرومة …نحن هنا…!

ق
قلب مواطنه عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

انت يارقم 8 روح حارب سوريا محتاجتك واطفال سوريا ينتظرونك تساعدهم
اما انا كا مواطنه اطلب من الدوالة دولتي السعوديه ان تسحب الجنسيه كل ممن اساء الادب وتسبب في ضرر اي ذره من هذا التراب نرجو ثم نرجو نظر في قضية المتزوجات من سعوديين بعد ان تحصل على الجنسيه انظرو لهن ماذا يفعلن الانحارف في كل شي الا من رحم الله حتى انهن حصلن على حقوق اكثر من بنات البلد وذالك لكثرت علا قاتهن الغير شريفه التي يسهلن بها امورهن اما بنت البلد فهي تستحي ولذالك تسلب حقوقن فتلك الاوبيئه غزت كل المجالات مالا نستطيع حصره

s
soso عدد التعليقات : 308 منذ 10 سنة

وانت الصادق تعذيب الانسان

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

طيب الاب الثور وينه عن بنته وهي تتعنف من زوجته الله يحرقها ان شاء الله ويحرقه معها

ا
ابو النونين عدد التعليقات : 210 منذ 10 سنة

طيب وين حقوق الانسان وينها عن الوضع في سوريا ولا الطفال هناك وهلهم حيوانات لاقصدي جماد الحيوانات لهم حقوق

ا
المحرومه عدد التعليقات : 220 منذ 10 سنة

يااااااارب ترزقني الزوج الصالح والذريه الصالحة وترزق كل انسان ما يتمنى

ا
المحرومه عدد التعليقات : 220 منذ 10 سنة

الله المستعان ما عد نسمع غير المصائب

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

من دون لا اقرأ عارف ان مصيرها هو ارجاعها لاهلها لاكمال تعذيبهم عليها مثل غيرها من المعنفين

ا
التفكير ذابحني عدد التعليقات : 1044 منذ 10 سنة

من جنسيه عربية لابارك الله في كل وحده تعذب الاطفال سواء زوجة اب او ام او اب كل واحد يطلق ملزوم بترك الاطفال عند امهم في بيته وهو يخرج برى

ا
ابوفيصل عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

لابد من سن قوانين تعاقب كل من يقوم بهذا العمل الشنيع لحماية المعنفين من الاذي الذي يلحق بهم

s
soso عدد التعليقات : 308 منذ 10 سنة

حسبي الله على كل ظالم وارجو من حقوق الإنسان انها تسوي في الزوجه المصريه زي الي سوته في البنت من حروق وضرب وتعذيب

ع
علي القحطاني عدد التعليقات : 129 منذ 10 سنة

خراطين حقوق الانسان ولجنة الحماية الاسرية ما يتحركون الا اذا سلط الاعلام ضوئه على القضية اعرف حالة عنف لا يمكن يتصور العقل ابشع منها وتم تقديم شكوى لحقوق الانسان في مدينة الرياض ولكن مع الاسف يقولون الامر لا يعنيهم مع العلم ان صاحب القضية لديه ما يثبت ان له معاملة ولكن مهملة من اشهر طويلة يجب ان تحاسب لجان الحماية وان يكون عملها تحت المراقبة

اترك تعليقاً