نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
حقوق الإنسان تتدخل لإنقاذ "طفلة الخميس من عذاب زوجة أبيها

محمد الزهراني (صدى):
تعرضت الطفلة (إ.غ) التي لم تتجاوز الـ11 من عمرها، وتدرس في الصف الخامس ابتدائي بإحدى مدارس مدينة خميس مشيط، لعنف أسري تمثل في كيها وإحداث حروق شديدة بأصابع يديها وجزء من وجهها.

وتدخلت هيئة حقوق الإنسان في عسير منذ يومين لإنقاذ الطفلة، وشكلت فريقا نسائيا للتحقيق في قضيتها، وأيضا التأكد من صحة البلاغ الذي قدم إلى الهيئة، حيث أعد الفريق تقريرا تضمن إفادات كل من إدارة المدرسة والمعلمات والمرشدة الطلابية، بالإضافة إلى إفادة الطفلة وعمتها، وتبين للهيئة أن الطفلة تعرضت للعنف الأسري، كما وجهت التهمة إلى زوجة والدها- التي التقت بها الهيئة- بالإقدام على تعنيف الفتاة.

وقالت مصادر بحسب "الوطن"، إنه بناء على تحرك الهيئة في التحقيق بقضية الطفلة، فقد رفعت الهيئة تقريرا عاجلا إلى إمارة منطقة عسير، حيث وجه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، وبشكل عاجل، لجنة الحماية الاجتماعية بمباشرة الحالة وتقديم الحماية اللازمة والعاجلة والتحقيق في ملابسات القضية. كما تواصلت الهيئة مع والدة الطفلة المعنفة التي حضرت إلى المنطقة وطالبت بضرورة تسليمها ابنتها وأشقاءها الذين حرمت منهم منذ سنوات عدة.

وتعيش الطفلة مع والدها وزوجة والدها وهي من جنسية عربية بالإضافة إلى شقيقيها الآخرين، حيث تعمل الهيئة حاليا على دراسة أوضاع الأسرة من كافة الجوانب، بالإضافة إلى التحقق من وضع الطفلين الآخرين والتأكد من عدم تعرضهما أيضا لأي نوع من أنواع العنف.

من جانبه، أكد المشرف العام على هيئة حقوق الإنسان بعسير وعضو مجلس الهيئة الدكتور هادي بن علي اليامي، أن الهيئة سارعت في مباشرة الحالة وزيارتها والتأكد من سلامتها وتوفير الحماية العاجلة والتحقيق في أسباب تعرضها للعنف ومساءلة كل من تسبب في تلك الأضرار التي حدثت للطفلة المعنفة.

وأوضح اليامي أن الهيئة تنتظر قيام لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة بتسليم الطفلة لوالدتها، وتقديم الحماية العاجلة لها بأسرع وقت ممكن، حيث إن الهيئة انتهت من كل الإجراءات الإدارية الخاصة بالأم وطفلتها، كما أنها تتابع باهتمام قيام اللجنة المعنية بالمنطقة بإجراءات التدخل لتقديم الحماية العاجلة وتسليم الطفلة على ضوء توجيهات أمير المنطقة للجنة الحماية.

وأضاف اليامي أن هيئة حقوق الانسان تولي قضايا العنف ضد الأطفال أهمية قصوى وتسعى لتعزيز حقوق الأطفال والحد من آثار سلطة الولاية وأهمية توفير الحماية والعيش الكريم لكل طفل في إطار الأسرة.

إلى ذلك، لم تباشر لجنة الحماية الاجتماعية حالة الطفلة حتى الآن، وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الاجتماعية بالمنطقة علي الأسمري أنهم ليسوا على علم بالقضية وأنه في حال وردتهم أي توجيهات بهذا الخصوص فإنهم سيتعاطون مع القضية وفقا للأنظمة المتبعة.

التعليقات

علي القحطاني
علي القحطاني عدد التعليقات : 126
منذ 7 سنوات
خراطين حقوق الانسان ولجنة الحماية الاسرية ما يتحركون الا اذا سلط الاعلام ضوئه على القضية اعرف حالة عنف لا يمكن يتصور العقل ابشع منها وتم تقديم شكوى لحقوق الانسان في مدينة الرياض ولكن مع الاسف يقولون الامر لا يعنيهم مع العلم ان صاحب القضية لديه ما يثبت ان له معاملة ولكن مهملة من اشهر طويلة يجب ان تحاسب لجان الحماية وان يكون عملها تحت المراقبة
إبن جده
إبن جده عدد التعليقات : 382
منذ 7 سنوات
والله انك صادق ، كله نفاق .
soso
soso عدد التعليقات : 308
منذ 7 سنوات
حسبي الله على كل ظالم وارجو من حقوق الإنسان انها تسوي في الزوجه المصريه زي الي سوته في البنت من حروق وضرب وتعذيب
ابوفيصل
ابوفيصل عدد التعليقات : 5
منذ 7 سنوات
لابد من سن قوانين تعاقب كل من يقوم بهذا العمل الشنيع لحماية المعنفين من الاذي الذي يلحق بهم
التفكير ذابحني
التفكير ذابحني عدد التعليقات : 1044
منذ 7 سنوات
من جنسيه عربية لابارك الله في كل وحده تعذب الاطفال سواء زوجة اب او ام او اب كل واحد يطلق ملزوم بترك الاطفال عند امهم في بيته وهو يخرج برى
sintzu
sintzu عدد التعليقات : 805
منذ 7 سنوات
من دون لا اقرأ عارف ان مصيرها هو ارجاعها لاهلها لاكمال تعذيبهم عليها مثل غيرها من المعنفين
المحرومه
المحرومه عدد التعليقات : 220
منذ 7 سنوات
الله المستعان ما عد نسمع غير المصائب
المحرومه
المحرومه عدد التعليقات : 220
منذ 7 سنوات
يااااااارب ترزقني الزوج الصالح والذريه الصالحة وترزق كل انسان ما يتمنى
يمتكن !
يمتكن ! عدد التعليقات : 5483
منذ 7 سنوات
ابشري بعزك يالمحرومة ...نحن هنا...!
يمتكن !
يمتكن ! عدد التعليقات : 5483
منذ 7 سنوات
ابشري بعزك يالمحرومة ...نحن هنا...! انا حول 45اذا بتوافقين؟
ابو النونين
ابو النونين عدد التعليقات : 210
منذ 7 سنوات
طيب وين حقوق الانسان وينها عن الوضع في سوريا ولا الطفال هناك وهلهم حيوانات لاقصدي جماد الحيوانات لهم حقوق
soso
soso عدد التعليقات : 308
منذ 7 سنوات
وانت الصادق تعذيب الانسان
الاصيل٢٠٠٧
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500
منذ 7 سنوات
طيب الاب الثور وينه عن بنته وهي تتعنف من زوجته الله يحرقها ان شاء الله ويحرقه معها
قلب مواطنه
قلب مواطنه عدد التعليقات : 3
منذ 7 سنوات
انت يارقم 8 روح حارب سوريا محتاجتك واطفال سوريا ينتظرونك تساعدهم
اما انا كا مواطنه اطلب من الدوالة دولتي السعوديه ان تسحب الجنسيه كل ممن اساء الادب وتسبب في ضرر اي ذره من هذا التراب نرجو ثم نرجو نظر في قضية المتزوجات من سعوديين بعد ان تحصل على الجنسيه انظرو لهن ماذا يفعلن الانحارف في كل شي الا من رحم الله حتى انهن حصلن على حقوق اكثر من بنات البلد وذالك لكثرت علا قاتهن الغير شريفه التي يسهلن بها امورهن اما بنت البلد فهي تستحي ولذالك تسلب حقوقن فتلك الاوبيئه غزت كل المجالات مالا نستطيع حصره
.
. عدد التعليقات : 268
منذ 7 سنوات
يجب ان يكون الجزاء من جنس العمل......السن بالسن والعين بالعين والجروح قصاص....اكيد زوجة الاب الاجنبيه مراح ترضى لا حد يشوه وجهها.....اكيد تقصد تضيع مستقبلها وتجلس بدون زواج..والاب شكله متخرفن....فلابد من سحب ولاية الاطفال منه لانه ليس كفؤ لذلك
Ss
Ss عدد التعليقات : 28
منذ 7 سنوات
زوجة الاب طلعت مصريه والاب سگران ع طول الله ينصرها فيهم
سعيدانه
سعيدانه عدد التعليقات : 2
منذ 7 سنوات
ياقلبي عليها حسبي الله عليهم
zizas
zizas عدد التعليقات : 189
منذ 7 سنوات
إلى ذلك، لم تباشر لجنة الحماية الاجتماعية حالة الطفلة حتى الآن، وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الاجتماعية بالمنطقة علي الأسمري أنهم ليسوا على علم بالقضية وأنه في حال وردتهم أي توجيهات بهذا الخصوص فإنهم سيتعاطون مع القضية وفقا للأنظمة المتبعة .....
الى هالحين تحترون توجيهات ؟؟؟!!! احنا ما ذبحنا الا هالتوجيهات ما فيه احد يكح الا بتوجيهات .. كن الموظفين ما يعرفون يشتغلون الا بتوجيهات .. الله لا يحوجنا لكم ..
فيصل
فيصل عدد التعليقات : 3
منذ 7 سنوات
للأسف الأب ما هو كفو ان يكون أب شكل الحرمه داعسه ع وجهه

اترك تعليقاً