الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى

منذ 10 سنة
9
16107
MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى
ريما العبدالعزيز

أثار مسلسل كرتوني تبثه حالياً قناة MBC3 موجة جديدة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد رفض كثيرين للمسلسل، مشيرين إلى أنه يمتهن عددا من القيم الإسلامية – وفقا لهم.

وتعرض قناة MBC3 حاليا مسلسلا كرتونيا يحمل اسم “99” لمؤلفه الكويتي الدكتور نايف المطوع، إذ يتضمن مجموعة من الشخصيات تحمل أسماء مثل: مميت وباطن وجبار وجليل وصمد وفتاح وضار ومجيب وعليم وغيرها من الأسماء.

وأشار الرافضون لفكرة المسلسل إلى أن المحتوى المقدم للطفل يحمل إساءة للذات الإلهية عبر استخدام أسماء الله الحسنى، مؤكدين أن الهدف من هذه القصص هو إسقاط هيبة الله عند الأطفال.

ومن خلال هاشتاق تم إنشاؤه على موقع تويتر بوسم “محاكمة نايف المطوع”، طالب الرافضون بمحاكمة مؤلف المسلسل ومالكي القناة والقائمين عليها ومقاطعة القناة، جراء ما اعتبروه إساءة واستهزاء باسماء الله الحسنى وردا في المسلسل، مؤكدين أن هؤلاء جميعا يتحملون وزر ما يذاع على شاشتها ووزر من شاهده وتأثر به.

الجدير بالذكر أن قناة MBC3 روجت للمسلسل عبر موقعها الالكتروني الرسمي بأنه ينشر التعاليم الإسلامية السامية والأخلاق الحميدة، مشيرة إلى أن أحداث المسلسل تدور حول قصة أحجار النور الـ 99 المفقودة التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة التي فُقدت أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.

كما رد مؤلف المسلسل الدكتور المطوع على اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء في المسلسل، بالقول: “رأيي الشخصي بسيط جداً، إذا كان هناك من لا يحب برنامجاً بعينه فلا يشاهده، وإذا كان هناك من يكره كتاباً محدداً فلا يشتريه”، مؤكدا أن الاتهامات التي توجّه للعمل تتعارض مع بعضها البعض.

التعليقات

ل
ليان محمد عدد التعليقات : 148 منذ 10 سنة

بالله اسال الكاتب فيه شخص اسمه باطن ومميت قلة الاسماء عنده حتى الاطفال بنفسهم ماراح يتقبلون هذه الاسماء

والمصيبة انك مؤلف !

ع
عبدالله عدد التعليقات : 491 منذ 10 سنة

ننكر على اليهود بث مثل هذه المهازل وقنواتنا الهابطة تبث اسوأ مما يبثه اليهود

اوقفوا قنواتنا الهابطة mpc كلها اما مسلسلات تركية تنشر الرذيلة وتفسد اخلاق البنات والشباب او كرتونية تسئ افكار الاطفال او رياضية تزرع العغنصرية

كفانا الله في مالكها والعاملين بها

أ
أم راكان عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

تعالى الله علوا كبيرا..والله إنهم يريدون الملحدون الإنحلال للأطفال من نشأتهم لماذا أصبح الملحدون بكل جراءة لاحسيب ولارقيب بل هناك من يسوق أفكاره ويدعمها عجبي!

ح
حسبنا الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

متى تعي الدولة خطر هذه القناة الآثمة المُجرمة ؟ لو أن بعض المشائخ تواضعوا لله قليلاً وتابعوا هذه القناة يوم واحد فقط أو لساعات لعلموا من أتى الخراب … لعلموا كيف انتشر الانحطاط في شباب المسلمين . أهداف هذه القناة اللعينة لا تخفى إلا على من طمس الله بصره وبصيرته . اللهم ياقوي ياعزيز أرنا فيها وفي جميع قنوات mbc وكل من تهاون في شأنها من أهل الحل والعقد أو أيدها عجائب قدرتك .

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

بالنسبة للمؤلف الجاهل فالكل يتكلم عن الاسماء وليس القصة فيوجد مئات الاسماء لتختارها غير اسماء الله

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

بالنسبة للي يقولوا mbc3 مفسدة للمجتمع فمعروف ان الفساد او الصلاح يكون اولا واخيرا من التربية الموجودة لدى العوائل فاذا الشخص تربى تربية صالحة فمستحيل يفسد من مشاهدة اي قناة والعكس صحيح

ونفترض انهم مشوا على كلامكم واغلقوا جميع القنوات الكرتونية فاش تبغوا الاطفال يسووا ؟ ماحيكون لهم الا الشارع وطبعا كل يوم نقرأ عن نتائجها الايجابية

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

المفروض مثل هذه البرامج يراجعوها قبل عرضها لتفادي مثل هذه الاشياء

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

بما انهم مسوا الذات الالهية فإن ذالك امر خطير

وقناه ام بي سي من يومها قناة عبرية

ومفسسسسسدة للمجتمع !!

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

للاسف هذي القناه وصاحبها طغوا وتكبروا وافسدوا المجتمع ولكن نسأل الله العظيم ان ينال منهم وان يبتليهم بمرض يتمنون الموت ولا يجدونه

اترك تعليقاً