• الأربعاء 14

    نوفمبر

MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى

MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى
ريما العبدالعزيز(صدى):

أثار مسلسل كرتوني تبثه حالياً قناة MBC3 موجة جديدة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد رفض كثيرين للمسلسل، مشيرين إلى أنه يمتهن عددا من القيم الإسلامية – وفقا لهم.

وتعرض قناة MBC3 حاليا مسلسلا كرتونيا يحمل اسم “99” لمؤلفه الكويتي الدكتور نايف المطوع، إذ يتضمن مجموعة من الشخصيات تحمل أسماء مثل: مميت وباطن وجبار وجليل وصمد وفتاح وضار ومجيب وعليم وغيرها من الأسماء.

وأشار الرافضون لفكرة المسلسل إلى أن المحتوى المقدم للطفل يحمل إساءة للذات الإلهية عبر استخدام أسماء الله الحسنى، مؤكدين أن الهدف من هذه القصص هو إسقاط هيبة الله عند الأطفال.

ومن خلال هاشتاق تم إنشاؤه على موقع تويتر بوسم “محاكمة نايف المطوع”، طالب الرافضون بمحاكمة مؤلف المسلسل ومالكي القناة والقائمين عليها ومقاطعة القناة، جراء ما اعتبروه إساءة واستهزاء باسماء الله الحسنى وردا في المسلسل، مؤكدين أن هؤلاء جميعا يتحملون وزر ما يذاع على شاشتها ووزر من شاهده وتأثر به.

الجدير بالذكر أن قناة MBC3 روجت للمسلسل عبر موقعها الالكتروني الرسمي بأنه ينشر التعاليم الإسلامية السامية والأخلاق الحميدة، مشيرة إلى أن أحداث المسلسل تدور حول قصة أحجار النور الـ 99 المفقودة التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة التي فُقدت أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.

كما رد مؤلف المسلسل الدكتور المطوع على اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء في المسلسل، بالقول: “رأيي الشخصي بسيط جداً، إذا كان هناك من لا يحب برنامجاً بعينه فلا يشاهده، وإذا كان هناك من يكره كتاباً محدداً فلا يشتريه”، مؤكدا أن الاتهامات التي توجّه للعمل تتعارض مع بعضها البعض.


الوسوم:

9 تعليقات

[ عدد التعليقات: 499 ] نشر منذ 5 سنوات

للاسف هذي القناه وصاحبها طغوا وتكبروا وافسدوا المجتمع ولكن نسأل الله العظيم ان ينال منهم وان يبتليهم بمرض يتمنون الموت ولا يجدونه

[ عدد التعليقات: 770 ] نشر منذ 5 سنوات

بما انهم مسوا الذات الالهية فإن ذالك امر خطير

وقناه ام بي سي من يومها قناة عبرية

ومفسسسسسدة للمجتمع !!

[ عدد التعليقات: 805 ] نشر منذ 5 سنوات

المفروض مثل هذه البرامج يراجعوها قبل عرضها لتفادي مثل هذه الاشياء

[ عدد التعليقات: 805 ] نشر منذ 5 سنوات

بالنسبة للي يقولوا mbc3 مفسدة للمجتمع فمعروف ان الفساد او الصلاح يكون اولا واخيرا من التربية الموجودة لدى العوائل فاذا الشخص تربى تربية صالحة فمستحيل يفسد من مشاهدة اي قناة والعكس صحيح

ونفترض انهم مشوا على كلامكم واغلقوا جميع القنوات الكرتونية فاش تبغوا الاطفال يسووا ؟ ماحيكون لهم الا الشارع وطبعا كل يوم نقرأ عن نتائجها الايجابية

[ عدد التعليقات: 805 ] نشر منذ 5 سنوات

بالنسبة للمؤلف الجاهل فالكل يتكلم عن الاسماء وليس القصة فيوجد مئات الاسماء لتختارها غير اسماء الله

[ عدد التعليقات: 478 ] نشر منذ 5 سنوات

متى تعي الدولة خطر هذه القناة الآثمة المُجرمة ؟ لو أن بعض المشائخ تواضعوا لله قليلاً وتابعوا هذه القناة يوم واحد فقط أو لساعات لعلموا من أتى الخراب … لعلموا كيف انتشر الانحطاط في شباب المسلمين . أهداف هذه القناة اللعينة لا تخفى إلا على من طمس الله بصره وبصيرته . اللهم ياقوي ياعزيز أرنا فيها وفي جميع قنوات mbc وكل من تهاون في شأنها من أهل الحل والعقد أو أيدها عجائب قدرتك .

[ عدد التعليقات: 17 ] نشر منذ 5 سنوات

تعالى الله علوا كبيرا..والله إنهم يريدون الملحدون الإنحلال للأطفال من نشأتهم لماذا أصبح الملحدون بكل جراءة لاحسيب ولارقيب بل هناك من يسوق أفكاره ويدعمها عجبي!

[ عدد التعليقات: 491 ] نشر منذ 5 سنوات

ننكر على اليهود بث مثل هذه المهازل وقنواتنا الهابطة تبث اسوأ مما يبثه اليهود

اوقفوا قنواتنا الهابطة mpc كلها اما مسلسلات تركية تنشر الرذيلة وتفسد اخلاق البنات والشباب او كرتونية تسئ افكار الاطفال او رياضية تزرع العغنصرية

كفانا الله في مالكها والعاملين بها

[ عدد التعليقات: 148 ] نشر منذ 5 سنوات

بالله اسال الكاتب فيه شخص اسمه باطن ومميت قلة الاسماء عنده حتى الاطفال بنفسهم ماراح يتقبلون هذه الاسماء

والمصيبة انك مؤلف !