الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

رئيس الهيئات: أنزل للأسواق سرًا لمراقبة سلوك الموظفين

منذ 10 سنة
14
4834
رئيس الهيئات: أنزل للأسواق سرًا لمراقبة سلوك الموظفين
علي القحطاني

قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ، إنه اعتاد النزول للأسواق بشكل سري، لمراقبة سلوك الموظفين بالهيئة، مؤكدًا أنه سبق وطلب من أحد الأعضاء مغادرة السوق لعدم حمله بطاقة العمل.

وأضاف “آل الشيخ” خلال قيامه بجولة في بعض الأسواق والمطاعم في العاصمة الرياض، بصحبة برنامج “زيارة صحفية” على قناة “العربية” الإخبارية، أنه يمتلك مشروع قرار بإلزام المحلات بالإغلاق وقت الصلاة فقط دون ملاحقة من قبل الأعضاء.

وردا منه على سؤال حول موقف “الهيئة” من كشف وجه المرأة في السوق، قال “آل الشيخ”: “هذا يرجع لعضو الهيئة الميداني فهو من يحدد هل هي بزينة أم لا”.

وكشف رئيس الهيئات أنه أوقف الدعم والتبرع من رجال الأعمال والتجار للهيئة، مؤكدًا أن الدولة لم تقصر بدعمهم، مضيفا بقوله: “يوجد أناس (مرضى) لا يريدون النجاح لأحد.. عادوني وهناك أشخاص عادوني لأني قطعت مصالحهم”.

ولفت إلى أنه أصدر تعميما بعدم تفتيش الجوال بعد ضبط المتهم إلا في حدود معينة وعند الحاجة، مؤكدا أن “تفتيش الجوالات لا يجوز بأي حال من الأحوال، إلا في قضايا الابتزاز أو الترويج”.

وتابع: “لم نضبط لعب أطفال فيها موسيقى ولسنا بتلك السذاجة حتى نصادر مثل ذلك.. لم تصل بنا السذاجة لنصادر ألعاب الأطفال”، وأضاف أن “الهيئة لا تحقق مع الأشخاص بعد ضبطهم بل تحيل للشرطة، في السابق كان التحقيق يكون في مراكز الهيئات”، مؤكدا أن رجال الهيئة كان بهم في السابق “نوع من الجفاف”.

وقال رئيس الهيئات، إن كل بلد لها أنظمة وقوانين، وإن الهيئات لا تعارض الحراك الاجتماعي المتوافق مع الدين والعادات، مؤكدا أن “المفسدين” كانوا يريدون الأخذ بالجهاز إلى توجه آخر، وأن هناك “حركيين وأصحاب أجندة يتلبسون بلباس الشرع”.

واختتم حديثه بقوله إن “أصحاب الأفكار الخبيثة هم نتاج بذرة خبيثة زرعت في المملكة في زمن من الأزمان ولا مكان لها اليوم”، مؤكدا أن “من يخالف تعليماتي فقد ارتكب جناية، وعلى الجهات المختصة التعامل معه”، مشددا على أن “الكثيرين حاولوا الافتراء والتشويش علي، لكنني سائر على ما أنا عليه، وسأفرض الوسطية في الجهاز بالأنظمة”.

وشهدت جولة رئيس الهيئات لقاءات مع عدد من السيدات داخل السوق، أشدن خلالها بجهود الهيئة، وأكدن أن تواجدها “فخر لن”.

التعليقات

ع
عمر ٤٣٢ عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اسأل الله يعينك فأنت انسان فيك الخير والبركه،، والله اتذكر قبل كم سنه ان الهيئه موجدون في السوق ابي اشتري شماغ ، فقالو من معاك قلت لوحدي قالو جيت تبي ترقم هات جوالك واخذ جوالي ومشى وجوالي ٢٠٠٠ ريال ادور عليه معاد حصلته ليومك ،، الله لا يسامحك ،، والله كرهونا فيهم تعاملهم تعامل اناس حاقدين غلاظ شداد ، لازم من التعامل الصح معا الناس وهذا او صا به الرسول!!

ا
ابوسلطان عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

*واختتم حديثه بقوله إن “أصحاب الأفكار الخبيثة هم نتاج بذرة خبيثة زرعت في المملكة في زمن من الأزمان ولا مكان لها اليوم*

الله يحمينا من الفتن !

الشيخ عبدالعزيز بن باز
من هم الخوارج، وهل كفار أم مسلمون؟

الخوارج طائفة عندها غلو، مجتهدة في الدين عندهم اجتهاد في الصلاة والقراءة وغير ذلك، ولكن عندهم غلو، يكفرون أهل المعاصي لشدة غلوهم يرون من زنى كفر، من شرب الخمر كفر، من عق والديه كفر، يكفرون بالذنوب، قال فيهم النبي – صلى الله عليه وسلم-: (يمرق مارقة على حين … من المسلمين يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه)، هؤلاء هم الخوارج عندهم تنطع، إذا قرأ تعجبك قراءتهم إذا صلوا تعجبك صلاتهم ولكنهم عندهم غلو في تكفير الناس، يرون من زنى كفر من سرق كفر، من شرب الخمر كفر، فلهذا قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يمرقون من الإسلام مروق السمن من الرضيع، لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، فإنه أينما لقيتهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم) والجمهور على أنهم عصاة مبتدعة ضالون، ولكن لا يكفرونهم، والصواب أنهم كفار بهذا، قوله: (يمرقون من الإسلام ثم لا يعودون إليه) دليل على أنهم كفار، (ولئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد) عاد كفار، والصحيح والظاهر من الأدلة أنهم بهذا التنطع وبتكفيرهم المسلمين، وتخليدهم في النار أنهم كفارٌ بهذا؛ لأنهم يرون العاصي كافر ومخلد في النار، فهذا ضلال بعيد والعياذ بالله، وخروجاً عن دائرة الإسلام نعوذ بالله. نسأل الله العفو والعافية شكر الله لكم…

ا
اااااخ بس عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

ليش ماتراقب العماله مع البنات في المحلات المختلطة وتشوف البلاوي المتلتله

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 10 سنة

كذبت يامنافق يامجرم الله ياخذ عمرك وينتقم منك شر انقام حسبي الله عليك حسبي الله عليك الله يفضحك شر فضيحه قال اراقب كذبت يامنافق

ا
الحقيقة المرة عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الحقيقة ان الرئيس من اول يوم بدأ العمل كرئيس للهيئة كرَس جهده واهتمامه على تقصيص أجنحة الهيئة والحط من قدرها في الإعلام امام العالم ليكسب ود المخالفين للدين .. فمن منع المطاردة الى منع المداهمة الى منع تفتيش الهواتف وأخيراً الى مراقبة ( افراد الهيئة) بنفسه بالميدان !! يعني يبي يحمي ويدافع عن المتبرجات والمتعطرات والكاسيات العاريات والمتغنجات امام الشباب وعن مروجي المخدرات والخمور والمعاكسين وياويل اللي ينكر هذا من (افراد) الهيئة !! ثم ماسر الإحتفاء بهذا الرئيس والإشادة به دائماً من قبل الصحف والإعلام المتفلت في الوقت الذي لم نرى هذا الإحتفاء بالرؤساء السابقين ؟ ألأنهم محافظين وملتزمين بالشرع أكثر من الرئيس الحالي ؟ ام ماذا ؟

ا
ابــــــو ســــــجـــــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 10 سنة

سكاكوفي المايو … مالك ومال الكلام اللي اكبر منك …. الطير المهاجر كلامه عين الصواب وقال كلمة الحق …. وامثالك في بلاد الحرمين صلاحياتهم انتهت من زمان وتم رميهم الى مزبلة التاريخ .. ……… ملاحظة (( واصل ياطير في تعليقاتك المحترمة )) …. وشكراً

ا
ابــــــو ســــــجـــــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 10 سنة

لي الشرف العظيم اني آمر بالمعروف وناهي عن المنكر وانت واحد من المنكرات النكرة في بلادنا … لكن يبدو لي انك باقي بزر … روح ياحبيبي لامك الله يحفظها خلها تفطمك … واذا بلغت وصرت رجل … من حقك بعدها ترد على تعليقاتي اللي هي اكبر منك عقلاً وارفع من مستواك علماً

ا
ام غلا عدد التعليقات : 386 منذ 10 سنة

لم ارك الا مهدد متوعد محذر ولم ارك مادحا او مثنيا اومباركا لعملهم …..
اللهم احفظ رجال الهيئة وشغل عدوهم في نفسه

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

يسيء لمن انحرف عن الطريق ويبدوا لي انك موظف لديهم

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

انت لاتعرف معنى الوسطيه من كلامك
فأرى ان تهاجر يامهاجر

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

( قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ، إنه اعتاد النزول للأسواق بشكل سري، لمراقبة سلوك الموظفين بالهيئة )
هذا الاجراء ممتاز مراقبة افراد الهيئة ، مثلما يراقب بقية الموظفين فى الجهات الاخرى ، موظف الهيئة ليس منزه عن الخطأ ولا يعمل إلا الصواب كما يعتقد البعض ، إنه كائن بشرى ممكن يصيب وممكن يخطىء ولا يجب اعطائه اكثر من حجمه الانسانى حتى لايجد الدخلاء من ذوى السوابق الاجرامية او من فى قلبه سوء فرصة للإسائة لرجال الهيئة ، لاسيما وان المهنة متعلقة مباشرة بالنساء اكرر بالنساء

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 404 منذ 10 سنة

اثابك الله ورعاك …………..وجزاك خير الجزاء …………….

وماهي الوسطيه في قاموسك ؟؟؟؟

اريد جواباً كافياً شافياً وافياً !!!

ياسيدي …….لاوسطيه فالدين الدين على ارضاء الناس الدين واضح

وصريح قال الله وقال رسوله ……..اما ان تاتي وتقول وسطيه وتنتقصون من النصوص الشرعيه

فهذا لاينبغي ولا يجوز ……..لقد لاحضنا التساهل فالدين ….على حساب ان لا ينتقدنا احد ….لماذا يااخي الفاضل …..

ديننا وشريعتنا لا محاباة فيها ولا محاملات …….حرام يعني حرام انتهى لا يجوز يعني لايجوز انتهى …..

الى متى نجامل ونقول وسطيه ……..من سب الهيئه وانتقص منها فهوه علماني ولا يريد الاسلام قليل دين وعقل

شاء من شاء وابى من ابى ……..المراة وصلت الى الشورى ……كاشفة الوجه متبرجه سافره ……..وانتم لازلتم

في وسطيتكم وتبسيطكم وانتقاصكم للنصوص الشرعيه ……..لماذا هذه المجامله سيسألكم الرب ياكبار العلماء ؟؟؟؟؟؟

س
سعودي عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

عطهم بدلاتهم الي يستحقنها وبدل الاخطار الي تواجهم وبعدين راقبهم كان الله في عونهم

ا
ابــــــو ســــــجـــــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 10 سنة

اول مرة اشوف رئيس منصب يسيء لأفراده …. والله ماحطوك رئيس للهيئة الا علشان تدمرها وترضي بنو علمان ولليبرال ….. حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً