الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

شركة تستغل أسماء عددٍ من موظفاتها السابقات في “السعودة الوهمية” بتبوك

منذ 10 سنة
2
8962
شركة تستغل أسماء عددٍ من موظفاتها السابقات في “السعودة الوهمية” بتبوك
متابعات

اكتشفت 9 فتيات سعوديات مؤخراً، أن أسماءهن وأرقام السجل المدني الخاصة بهن، لازالت مسجلة في التأمينات الاجتماعية، باسم الشركة التي كن يعملن بها، على الرغم من إنهاء عقودهن فيها قبل شهرين.

وأوضحت إحدى الفتيات، أنها تقدمت للعمل بإحدى شركات القطاع الخاص بتبوك، إلا أنه تم رفضها، كون اسمها مسجلٌ في التأمينات الاجتماعية على شركة أخرى، مشيرة إلى أنها عندما قامت بمراجعة التأمينات لتثبت أنها غير موظفة، تفاجأت بأن اسمها لازال مسجلاً على الشركة التي تم إنهاء عقدها فيها قبل شهرين، لاستغلاله في السعودة الوهمية.

وأشارت الفتاة إلى أنها أخبرت 8 من زميلاتها اللائي تم إنهاء خدماتهن من نفس الشركة بالأمر، فقمن بالاستفسار عن أسمائهن في التأمينات الاجتماعية، ليتفاجئن أنها لازالت مسجلة باسم الشركة، التي كن يعملن بها.

وطالبت الفتاة، وفقاً لـ”الشرق”، بإسقاط اسمها هي وزميلاتها، وتعويضهن عن المدة التي تم استغلال اسمائهن فيها، علماً بأن التأمينات الاجتماعية تفرض غرامة تصل إلى 5 آلاف ريال على صاحب العمل، في حال تسجيل اسم مواطن في التأمينات الاجتماعية دون علمه، بغرض السعودة الوهمية.

التعليقات

ا
اسماء عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اتحدا الشركه او أحد يرد عليهم انا من تبوك حصلت لي نفس الصقه الي صار نزل اسمي من التامينات فقط وللعلم كانوا موظفيني بورشه سيارات بنت في ورشه

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 10 سنة

لابد من معاقبة الشركة والتشهير بها لتكون رادعة و وتحذير للباقين بس اعتقد لن يطال الشركة اي شي كما تعودنا دائما من يحاس من

اترك تعليقاً