الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

تغيير أسماء شوارع تحمل اسم مسيلمة والموصلي وابن الطفيل

منذ 10 سنة
2
4455
تغيير أسماء شوارع تحمل اسم مسيلمة والموصلي وابن الطفيل
محمد الدوسري

قررت أمانة الإحساء تغيير أسماء شوارع يحمل كل منها اسم إحدى الشخصيات التاريخية من بينها “إبراهيم الموصلي” و”عامر بن الطفيل”، و”مسيلمة”، عقب توجيهات من وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب.

وكانت هذه الأسماء قد أثارت جدلاً واسعاً بعد انتشارها في شبكات التواصل الاجتماعي وسط مطالبات بتغييرها باعتبارها مثاراً للجدل والاستياء.

وقال أمين الإحساء المهندس عادل الملحم وفقا لصحيفة “الحياة” إن توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية أكدت على ضرورة أن تُستبدل بهذه الأسماء غير المعروفة تاريخياً التي قد تثير الجدل داخل المجتمع أسماء أخرى يشهد لها التاريخ بالإنجازات الإسلامية والثقافية من القادة والعلماء.

التعليقات

l
lelo عدد التعليقات : 40 منذ 10 سنة

نفسي أعرف من اللي يقوم بتسمية الشوارع، هل انتهت أسماء الصحابة والتابعين والسلف الصالح، ومشايخنا الأفاضل الذين هم ورثة الأنبياء، لدينا في جدة أسماء لها العجب، على أي أساس يتم تسمية شارع رئيسي في جدة باسم شارع المعادي وآخر باسم شارع الصومال، وثالث باسم شارع أم درمان، والأطم من ذلك شارع أبرهة الحبشي في حي البساتين، ياقوم أما منكم رجل رشيد، أم أن من أوكل لهم تسمية الشوارع هم من نفس القوم ومن تلك البلاد. أتمنى أن تهتم البلديات بهذا الأمر علشان كده عيب ويضحّك علينا الناس . يكفينا غباء.

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

معقول بانة الشارع باسم مسيلمة ماغيرة الكذاب وموجود منذو مدة بهذا الاسم وماذا عمل مسيلمة حتى يوضع باسمة شارع ويعظم ماذ تريدون من مسيلمة هو الاخر والناس والمسئولين ماهو موقفهم بوضع اسم هذا الشخص الكاذب الفاسد كا علم في احد شوارع مدن المملكة اشياء لاتصدق صدق من قال يعيبون على الناس والعيب فهم شارع مسيلمة الكذاب

اترك تعليقاً