الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

النطق بحكم قتلة الرويلي بنهاية مارس القادم

منذ 10 سنة
1
4646
النطق بحكم قتلة الرويلي بنهاية مارس القادم
الرياض

عقدت اليوم الجمعة الجلسة النهائية لمحاكمة المتهمين باختطاف وقتل المواطن محمد الرويلي في تايلند، بحضور القنصل وثلاثة موظفين آخرين بالسفارة السعودية وعضو من اللجنة الأمنية السعودية ومحامي عائلة الرويلي ومدعي عام شعبة القضايا الخاصة وموظفين من وزارة الخارجية التايلندية وشاهد الدفاع الجنرال سومبات أمورنويات مدير إدارة التحقيقات الخاصة الأسبق والمتهمين الخمسة ومحاميهم.

وفي مستهل الجلسة، أعلن المتهمون بالإجماع تنازلهم عن استجواب الشاهد الجنرال سومبات أمورنويات في المحكمة، وعن طلبهم السابق للمحكمة بأخذ أقوال الشاهد، إضافة إلى الإقرار بأنه لا يوجد لديهم أي شاهد آخر أو جديد لتقديمه إلى المحكمة.

وبناء على ذلك أعلن القاضي انتهاء جلسات أخذ أقوال واستجواب شهود الطرفين في القضية، وحدد جلسة قراءة حكم المحكمة في تاريخ 31 مارس 2014 عند الساعة التاسعة صباحا، ووجه كل من جانب الدفاع والادعاء إعداد بيانهم الختامي ورفعه إلى المحكمة خلال فترة أقصاها 45 يوماً اعتباراً من تاريخ 27 ديسمبر 2013.

وتقدم المتهمون الخمسة بطلب إلى المحكمة للتحقق من النصوص القانونية حول شرعية تحقيق إدارة التحقيقات الخاصة في قضية مقتل الدبلوماسيين السعوديين وقضية رجل الأعمال السعودي، ومقاضاة المتهمين وفقاً لأحكام قانون التحقيقات الخاصة الصادر في عام 2004، وقبلت المحكمة طلب المتهمين، وقرر القاضي البت في الأمر في يوم صدور الحكم في 31 مارس وذلك بحسب “الرياض”.

التعليقات

ا
المالكي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

طيب الدبلوماسي صالح بن احمد بن زحاف المالكي قتل قبل الرويلي وين المحاكمة

الرويلي تاجر وبدا التحقيق طيب الدبلوماسين بن زحاف والبصري وهم قتلوا قبلة بأسبوعين وين المحاكمة من ال 1409 هـــ واحنا ننتظر وين

اترك تعليقاً