الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

الملحقية الثقافية السعودية باليمن تحرم طالب يتيم من اﻹلتحاق بعضويتها

منذ 10 سنة
13
3959
الملحقية الثقافية السعودية باليمن تحرم طالب يتيم من اﻹلتحاق بعضويتها
حسن الجعفري

يعيش أحمد حسن إبراهيم خواجي الطالب بإحدى الجامعات اﻷهلية لطب الاسنان باليمن وضعا نفسيا سيئا وذلك لمماطلة الملحقية الثقافية باليمن في إدراج أسمه ضمن البعثة لﻹستفادة من المزايا المادية لاسيما وأنه يتيم اﻷبوين وقد تحمل الكثير من الديون في سبيل تحقيق حلمه والحصول على شهادة الطب.

وقال لـ”صدى”: أنا اﻷن أدرس بالمستوى الخامس ولم يبقى على تخرجي سوى سبعة أشهر ولكن مستقبلي أصبح معلقا وغامضا بسبب توقف البعثه وقد رأجعت الملحقية الثقافية بصنعاء من أجل رفع اوراقي ﻹعادتي للبعثة فواجهوني بالرفض رغم أن كافة الشروط تنطبق علي.

واضاف بعد أن صدمت من رد الملحقية الثقافية بصنعاء لي تشبثت بقليل من اﻷمل في وزارة التعليم العالي فقمت بالسفر من اليمن إلى الرياض من أجل مراجعتهم وتحملت كافة تكاليف السفر ولكن دون جدوى ووضعي المادي لم يعد يحتمل فأنا أدفع 27 الف ريال رسوم الدراسة واﻹقامة في اليمن من حسابي الخاص وقد إضطررت إلى اﻹستدانة أكثر من مرة كون والدي متوفي وراتبه التقاعدي البالغ 2500 ريال غير كافي وأنا اتقاسمة مع جدتي وعندما حانت فرصة اﻹلتحاق بعضوية البعثة تبدد الحلم وضاع اﻷمل.

من جهته قال محمد خواجي شقيق الطالب بأنهم تواصلوا مع الملحق الثقافي بصنعاء الدكتور علي الصميلي فاوضح لهم أن شروط الصرف لاتنطبق على شقيقه ولا يشمله اﻷمر السامي نظرا لتدني مستواه.

مضيفا صحيح أن مستوى اخي كان ضعيفا وذلك بسبب اﻷوضاع اﻷمنية في اليمن وكذلك ظروفه المعيشية الصعبة هناك لم تساعده كونه يدرس على حسابه الخاص وهو يتيم الابوين ولايوجد لديه الا راتب والده التقاعدي البالغ 2500 ريال يتقاسمه مع جدته.

مؤكد بأن شقيقه قابل الوزير قبل 3 أشهر وشرح له معاناته فوعده الوزير خيرا تقديرا لظروفة المادية والعائلية وكونه يتيم وأحيلت أورقه بعدها إلى لجنة التخصصات الطبية بالوزارة برقم 115932 الا أنهم لم يبتوا في المعاملة إلى اﻷن مشيرا إلى أن وضع أخيه لايحتمل التاخير.

وفي ختام حديثه ناشد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري للتدخل ومعالجة وضع شقيقه أحمد لاسيما وأنه لم يبقى على تخرجه الا سبعة أشهر تقديرا لوضعه ووضع أسرته.

التعليقات

ا
ام الوليد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل ..كان الله ف عونك

s
salim عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

مافي رد لك لانه فيه مثل يقول ( الكتاب يقراء من عنوانه )
وانته من اسمك يفضل عدم الرد عليك ومراسلتك

s
salim عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله يعينك ع بلواك اخي ويوفقك الى كل خير
ملحوظة :
اتمنى ان تنظروا بانفسكم يا أبناء السعودية واهلها بالكامل الى الخلف قليلا في معاملت السعودي لليمني
هذا شخص واحد سعودي اما المعانات التي يعانون منه اليمنين بالالف ولكن اليمني مايلاقي غير ربه يلجى الية لا حكومة ولا سفارة تنفع وتاخذ بحق المظلومين بالمملكة

ا
الأماكن عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

أي قلب يحمله ذلك المسؤول عندما قصر في حق هذا اليتيم
ألا يعلم أنه هو من سيقوده إلى جنات النعيم ..ألم يستحظر مخافة الله فيه ويستشعر الفرحه التي سيدخلها على قلبه يوم تخرجه وكم له من الأجر العظيم بذالك.

ا
العنيد وبس عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

صوره مع التحيه والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله
صوره مع التحيه والتقدير لوزير التعليم العالي العنقري
صور مع التحيه لسفير خادم الحرمين باليمن

ا
الله اكبر^^^ عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

نداء لوزير التعليم العالي الدكتور العنقري ارحم اليتيم يا اخي اعتبره ابنك ما بقي عليه الا سبعه اشهر الرحمه الرحمه في هذا المبتعث ومحاسبة المحلقيه باليمن الممثله ب الصميلي للاسف للاسف لا يهتم بالطلاب واهمال وعدم متابعتهم وكل مارجعوه الطلاب لا يكون متواجد في السفاره وانما يكون في منزله ب السعوديه

ا
الله اكبر^^_ عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الا استحوا ماتو وللاسف مافيك خير ومعدوم الانسانيه

ا
االيث الابيض عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

قول خير او اصمت ولو سلمنا من اشكالك كنا بالف خير

ا
االيث الابيض عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

ربك كريم الله يعنك علي بلواك واصبحنا في زمن الواسطه
ادعاء ربك

ا
الحمدلله عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

يا اخي الله يكون في عونك والظلم ظلمات

ا
ابوحسن/^/ عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

قال الرسول صلي الله عليه وسلم ( من ضم يتيما فكان في نفقته وكفاه مؤونته ، كان له حجابا من النار يوم القيامه ، ومسح براس يتيم كان بكل شعره حسنه )،،،

و
وطني حيل عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

اليتيم بين الالم والامل
دموع الايتام … تهز عرش الرحمن عن ابن عمر أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (إن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن، فيقول الله تعالي لملائكه: يا ملائكتي ، من ذا الذي ابكي هذا اليتيم الذي غيبت اباه في التراب، فتقول الملائكه ربنا انت اعلم ، فيقول الله تعالي لملائكته ياملائكتي اشهد ان من اسكنه وارضاه، انا ارضيه يوم القيامه،،،،،

م
ما يستحي عدد التعليقات : 118 منذ 10 سنة

كيف يتيم وعمره فوق 20 سنه

خبر اليتيم الين عمره 14

بجد ناس ما تستحي وش ها اليمن اللي فيها جامعات متطوره

اترك تعليقاً