الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

خروج وجدة من القائمة قبل النهائية لأوسكار أفضل فيلم أجنبي

منذ 10 سنة
7
7608
خروج وجدة من القائمة قبل النهائية لأوسكار أفضل فيلم أجنبي
وكالات

غاب فيلم “وجدة” السعودي عن القائمة قبل النهائية لترشيحات أوسكار أفضل فيلم أجنبي، حيث ضمت القائمة 9 أفلام لم يكن الفيلم السعودي من بينها.

وأعلنت اﻷكاديمية اﻷمريكية للعلوم والفنون السينمائية عن قائمتها قبل النهائية للأفلام المتنافسة على الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، من بينها الفيلم الفلسطيني “عُمر”، ليكون هو الحضور العربي الوحيد بها، و8 أفلام أخرى، تنتمي لدول: بلجيكا، كمبوديا، البورسنة، الدنمارك، ألمانيا، هونج كونج، هنجاريا، إيطاليا.

وذكر موقع “Variety” أن خروج فيلم “وجدة” من القائمة شكّل مفاجأة.

وأعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في سبتمبر الماضي عن ترشيح فيلم “وجدة” للمخرجة هيفاء المنصور، في سباق مسابقة الأوسكار عن فئة “الأفلام الأجنبية” ممثلاً المملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة.

وبدأ عرض الفيلم منذ ستة أشهر في أوروبا، وفي أمريكا، ويروي الفيلم قصة فتاة في العاشرة من العمر تُدعى “وجدة”، تسعى إلى الحصول على دراجة هوائية قبل صديقها “عبد الله”، وتضع خططاً للحصول على ما يكفي من مال لشراءها.

التعليقات

ب
بشوف عدد التعليقات : 426 منذ 10 سنة

كلام فاضي مشكله وجده تركب سيكل وتبغا تروح البقاله وعبدالله اذا كبر بتزوجها ؟؟؟؟ من دعايه الفلم واضح انه مو ضوع سخيف جداً مثل فلم كيف الحال يلفون ويدرون حول النساء اشغلتو انفسكم والسعوديات بنات البلد اللى اصولهم صح صح مرتاحات وشيخات في بيتهم ماغير ذا المتجنسات مسوين قلق ع غير سنع

ك
كوكومكرونه عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

مجرد اوهم

ف
فتى الشمال عدد التعليقات : 15 منذ 10 سنة

الله لا يوفق كل من يسعى لإفساد المسلمين وكل من يعمل مع الشيطان ضد الدين والأخلاق والعيب والمروءة

ن
نايس عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

حظ اوفر يا وجدة انت بس شدي حيلك بدراستك ومجرد وصولك للجامعة سيسمح لك بقيادة حتى الشاحنات والدراجات النارية وستشاركين في الافلام الهوليودية التي تنافس مقاطع الكيك .

خ
خالد عدد التعليقات : 29 منذ 10 سنة

اصلا مستغرب هذا الفلم ينافس على اوسكار مثل سالفة افضل مطار في العالم في الرياض

وبعدين وين افلام بوليود او حتى الافلام المصريه

ب
بدر عدد التعليقات : 24 منذ 10 سنة

ياصاحب تعليق رقم 1 اقرا زين .. يقلك فلم اجنبي بالنسبه لامريكا يعنيي فلم منتج خارج امريكا . وهوليود بامركيا . كيف.ننافس هوليود واصلا المسابقه للفلام غير الامريكيه ؟ ماتقرا قلك الافلام الباقيه بالمسابقه.بلجيكيه وصينيه.ومدري وشو . مستعجل بالرد مره

م
مترو جد عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

ماخذين مقلب في انفسكم انكم بتقارعون نجوم هوليود ههههههه نصيحه خلو مشاكلكم بينكم قال وجده ههههههههههههه

اترك تعليقاً