الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

وزارة الخدمة المدنية : 7 آلاف موظف يتظلمون لتحسين أوضاعهم

منذ 10 سنة
4
6942
وزارة الخدمة المدنية : 7 آلاف موظف يتظلمون لتحسين أوضاعهم
خالد اليوسف

كشفت وزارة الخدمة المدنية عن تظلمات رفعها نحو 6943 موظف وموظفة يطالبون بتحسين أوضاعهم خلال العام الهجري الماضي سواء فيما يتعلق بالنقل أو الترقيات.

وقالت الوزارة، في تقرير لها، أن اغلب القضايا التي أقيمت ضدها وضد بعض الجهات الحكومية هي قضايا متعلقة بالنقل من اللائحة التعليمية إلى الوظائف الإدارية لأسباب موجبة أو المطالبة بالتعيين على وظائف بالدولة من بعض الخريجين والخريجات.

وأكدت أنها قامت بمتابعة العديد من القضايا المتعلقة بموظفي الدولة التي أقيمت ضد بعض الجهات الحكومية فيما يتعلق بأنظمة الخدمة المدنية سواء ضد الجهات التي يعملون فيها أو ضد الوزارة مشيرة إلى انه تمت دراسة هذه الشكاوى بالاشتراك مع الإدارات المختصة بالوزارة حيث تم إبداء الرأي حيالها وفقا لقواعد الإجراءات والمرافعات أمام ديوان المظالم.

وكشفت عن انها تلقت من الإدارات التي تم استحداثها لغرض خدمة المراجعين في مقر الوزارة أو الفروع التابعة لها نحو 6.943 تظلمًا تمثلت في تحسين الوضع وهو المحور الأكثر شكوى بـ 255 تظلمًا ويليه النقل بـ 27 طلبا ومن ثم الترقيات بـ 15 طلبا وبعده التوظيف بـ 13 تظلمًا.

وأوضح التقرير بحسب “المدينة” أن الوزارة أنهت عقود 6.426 موظفا غير سعودي في عام التقرير 1433/1434هـ، فيما تعاقدت في ذات العام مع (4.632) أجنبيا على وظائف تعذر شغلها بسعوديين حيث تركزت تلك الوظائف للصحة بـ 2331 وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات فبلغت (2.265) و(36 ) وظيفة مختلفة.

وفي شأن من تم ترشيحهم على الوظائف الحكومية المختلفة فقد أظهر التقرير أن معظم المرشحين من حملة المؤهلات الجامعية وبلغ عددهم (52.550) مرشحا من الرجال والنساء يمثلون ما نسبته (88%) يليهم مؤهلات دون الجامعية حيث بلغ عددهم (6.308) مرشحا بنسبة (70%) أما المرشحين من حملة الدكتوراة والماجستير والمرشحون عن طريق المسابقات فقد بلغت نسبتهم (1.40%).

أما من حيث توزيع المرشحين حسب نوعية الوظائف فإن غالبيتهم على الوظائف التعليمية حيث بلغ عددهم (39.464) مرشحا من الرجال والنساء يمثلون ما نسبته (66%) أما البقية فقد تم ترشيحهم على وظائف غير تعليمية ويمثلون ما نسبته (33%).

التعليقات

ح
حمادي الحربي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يا الشريف الله يجزاك خير فيه ناس من الامرالملكي جامعيين وتربويين كبف تعينهم على وظائف اداريه . وزملائهم على وظائف تعليميه نرجوا الوضوح والشفافيه منك . انت اديت القسم امام ولي الامر ومسؤول عن ما حدث لهم

م
محمد عدد التعليقات : 48 منذ 10 سنة

ثبتو موظفي بند الاجور وجزاكم الله خير

م
محبكم عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

على ررأسي يالشريف وكلامك صح وصح

ا
الشريف عدد التعليقات : 770 منذ 10 سنة

من حقهم سنوياً موضفي الدوله والقطاعات تحسين رواتبهم

كيف تبي الموظف يحسن عمله وحقووووقه مهضومة

الا ترون الحال من ردي لاردى !!

سبحان الله ما تدرون عن ضهد المعيشة وغلاها

اللي يده في ماء مو مثل اللي بالنار

اترك تعليقاً