الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

عضو بالشورى: لابد للقاضي أن يكون موالياً لولي الأمر وأن لا يشاغب عليه

منذ 10 سنة
10
3589
عضو بالشورى: لابد للقاضي أن يكون موالياً لولي الأمر وأن لا يشاغب عليه
علي القحطاني

شدد عضو الشورى الدكتور عيسى الغيث على ضرورة أن يكون ولاء القاضي لولي الأمر، الذي ولاه أمر القضاء، كون أن مشاغبة القاضي وخروجه على ولي الأمر أمر يفرح الأعداء.

وأكد الغيث بأن القضاء السعودي مستقل، وأن الدولة لا تتدخل في عمله، إلا أن الانتماءات الفكرية والأجندات الحزبية والشخصية لدى بعض القضاة، بدأت تفقد القضاء استقلاليته والقضاة حياديتهم وموضوعيتهم.

وقال الغيث وفقاً لـ”الحياة”، “لا بد للقاضي أن يكون موالياً لولي الأمر، الذي ولاّه الولاية القضائية، وألا يخرج عليه بأي شكل من الأشكال، وألا يشاغب عليه”.

وأشار إلى بأن القضاء ظل طوال العقود الماضية محتفظاً بهيبته ووقاره وحياديته وموضوعيته، إلى أن ابتلي مؤخراً بقلة أخرجته إلى أروقة الاصطفاف الحزبي والحركي، مستشهداً بما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” من مشاغبات، بالتزامن مع ما سمي بخطاب الـ200 قاض.

بدوره حمل القاضي المتقاعد عبد الله العثمان، الجميع مسؤولية ما أسماه الأخطاء التي تحدث في القضاء، مشيراً في هذا الصدد إلى تعيين القضاة، وعدم تلبية حاجات القاضي، وتهيئة البيئة المناسبة لعمله، وضرورة تفرغ القاضي لعمله دون الانشغال بأعمال أخرى، مؤكداً أن الانضباط يؤثر إيجاباً على مصالح الناس.

التعليقات

ا
ابو نوااااف عدد التعليقات : 39 منذ 10 سنة

لابد تكون ولايتك لربك وتكون مطيع لولي امرك بما يرضي الله وليس بمعصيته##

ا
الشمالي عدد التعليقات : 226 منذ 10 سنة

قل والله ان القضاء مستقل بدون تدخل والصكوك اللي تصدر على اراضي نعرفها ماهي ملك احد وبقدرة قادر تصبح مملوكه لشخص يمكن مصدرين الصك من دوله هندوراس الصديقه

ع
عطاء عدد التعليقات : 79 منذ 10 سنة

عضو شوري جري جدا في الطرح الاعلامي عن القضاء يصلح يكون وزير عدل

ا
اخو بدوه عدد التعليقات : 43 منذ 10 سنة

خاف الله يوم تروح اجازه تترك القضيه معلفه

ا
الغدير عدد التعليقات : 941 منذ 10 سنة

القاضي مدام يخاف الله ويطبق شرعه لايخاف من عبدالله ولاغيره – تطبيق الشرع في الاحكام التي تصدر هو الي يجنب الوطن وشعب الوطن بلاوي الفتن –

س
سعودي عدد التعليقات : 68 منذ 10 سنة

صورة مع التحية لمن يهمة الامر(الفتنة نائمة لعن اللة من يحاول ايقاظها)

ا
الصالح عدد التعليقات : 265 منذ 10 سنة

من يوم طلعو لنا هؤلاء الجاميه ما شفنا خير

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

وانت ايش رايك في القضاء هو موالي للدولة كل يوم يظهر جديد ياغيث وحيث وانا الانتماءات الفكرية والاجندات الحزبية والشخصية لبعض القضاة افقدت القضاء استقلاليتة الشكر للقاضي عبدالله العثمان لتبين بعض من الامور في اروقة القضاء والذي اخذ عقود لاحد يجرو بان يكتب فية راس قلم وماحصل في جدة وغيرها من بعض القضاة في المحاكم اظهر الكثير عن بعض اصحاب الفضيلة

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

لابد للقاضي أن يكون موالياً لشرع الله وضميرة ، فحساب الاخرة اشد واعظم

d
daham عدد التعليقات : 18 منذ 10 سنة

ياكثر قرقتك يالغيث كثرانة طلعاتك بالأعلام

اترك تعليقاً