الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

الغيث : الإخوان والسروريون شامتون شاتمون.. وهناك بلطجية بلباس الاحتساب

منذ 10 سنة
8
5005
الغيث : الإخوان والسروريون شامتون شاتمون.. وهناك بلطجية بلباس الاحتساب
الرياض

وصف الدكتور عيسى الغيث ، عضو مجلس الشورى وقاضي محكمة الاستثمار العربية، الإخوان والسروريين بأنهم “شامتون شاتمون ، مؤكدا أن موقفه منهم هو موقف “وطني” وليس “شخصي”، نافيا أن يكون تشفى فيهم أو شتمهم “وإنما نصحت ونقدت”.

جاء ذلك، خلال تغريدات لـ “الغيث” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء اليوم الثلاثاء، ردا على أسئلة لموقع “الرأى” حول موقفه من الإخوان والأوضاع في مصر، متهما “الغيث” بالتشفي في الجماعة رغم تبنيه حملة لمواجهة الشتائم.

وعن الأزمة بينه وبين الشيخ محمد العريفي، رفض “الغيث” التعليق على القضية “احتراما للقضاء”، كما رفض أيضا التعليق على خلافه مع سليمان الدويش ولم ينه الجدل حول ما تردد عن وجود مناظرة بينهما قريبا.

وحول الأسباب التي دعته لترك الكتابة في صحيفة “الرياض”، نفى “الغيث” أن تكون الصحيفة هي التي أوقفته عن الكتابة، مؤكدا أنه قرر التوقف عن الكتابة فيها نتيجة “سياسة احتكار الكاتب” التي تنتهجها “الرياض”، لافتا إلى أنه يكتب متبرعا في عدة مجلات وصحف ومواقع.

وأكد عضو مجلس الشورى، أن الانفتاح الثقافي “عرى المثقفين وأفرز لنا صناع رأي مؤثرين”، لافتا إلى أن الإنترنت عموما ومواقع التواصل خصوصا وتويتر على وجه أخص كافأت الفرص للجميع، فظهرت الإبداعات وانكشف “آخرون”، حسب قوله.

وتابع، أنه لم يهاجم المحتسبين “حقا”، وإنما هاجم “البلطجية بلباس الاحتساب”، مؤكدا أن الفجور في الخصومة معروف عند الغلاة.

وأضاف أنه “إسلامي وابن التيار الديني”، ولكنه مستقل وغير مؤدلج وبلا أجندة حزبية، لافتا إلى أن خلافه مع بعض التيارات الدينية بالسعودية هو من باب الحرية والاحتساب، مؤكدا أنه لا يمكن صهر الخطاب الديني لتوحيده “فالسنة الكونية جعلتنا مختلفين علميا وفكريا و يجب التعامل معها بالسنة الشرعية بفقه الخلاف” حسب قوله.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

يعني فية بلطجية بلباس الاحتساب وحونشية كذالك وخريجي سجون واصحاب مخدرات وسجل سيىء في الاجرام ماشاء الله كل يوم نسمع شيى عن هذه الفئة الخبيثة اصبح الناس يعرفون الجانب الاخر لهم المثل صاحب السبعين مقطع مخل في قضية اليوم الوطني

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

يوم قال الحقيقه زعلتو

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 404 منذ 10 سنة

بس بس عرفناك ياالغيث…………….عيش حياتك بس …..الله يصلح حالنا وحالك ياالحبيب

سؤالي لك. وش يعني لك الحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

s
sma_abha عدد التعليقات : 737 منذ 10 سنة

يازينك ساكت

ا
اللله اكبر عدد التعليقات : 241 منذ 10 سنة

والله ياذا المخلوق ماني مرتاحلك

ف
فيصل الرباعي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

يا حبك للاعلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ع
عبدالرحمن الايداء عدد التعليقات : 158 منذ 10 سنة

وجهك يسد الرزق

ج
جلمود345 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

والله انه انت البلطجي ولابس عبايت التدين ونت منه بعيد

اترك تعليقاً